الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
وطنية

رئيس جمعية القضاة: قرابة 12 ألف موقوف ينتظرون جلسات محاكمتهم

21 14:36 2020 أفريل
انس حمادي
قال رئيس جمعية القضاة التونسيين أنس حمادي في مداخلة له اليوم الثلاثاء في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم، إن قرابة 12 ألف موقوف في السجون ينتظرون جلسات محكماتهم.

وبين أنس حمادي أن جزءا كبيرا من قضايا هؤلاء الموقوفين يتم النظر فيها بصفة عادية في الدوائر الجناحية و القضاة يؤمنون مسألة الاستمرار ويتداولون على الجلسات وينظرون في مطالب الافراج بصفة عادية، مبينا بأنه نحتاج الى مجهود أكبر لتصفية كل ملفات الموقوفين بشكل تحفظي.

وعبر رئيس جمعية القضاة عن رفضه لما وصفها  بالقرارات الانفرادية التي اتخذتها وزارة العدل والمتعلقة بسير العمل القضائي وانعقاد الجلسات وتوجيهها في شكل تعليمات إلى القضاة والمسؤولين على المحاكم قصد تنفيذها دون أي وجود أي حد أدنى من التشاور مع الهياكل المعنية الممثلة للقضاة.

واعتبر أنس حمادي أن ذلك يعد تعديا على صلاحيات المجلس الأعلى للقضاء على اعتباره الجهة الموكول لها دستوريا ضمان حسن سير القضاء واحترام استقلاليه تنظيم العمل القضائي في هذه الظروف الاستثنائية.

وبين رئيس جمعية القضاة التونسيين  " نحتاح في هذه المرحلة الى اعادة الرؤيا والتباحث بصفة مشتركة  وتوافقية لا يتم فيها اقصاء أي طرف.

واقترح حمادي عقد الجلسات عن بعد بتجهير قاعات الجلسات بوسائل التواصل عن بعد وتخصيص قاعات في السجون تخصص لاستقبال المتهمين حتى تتمكن المحاكم من عملية الاستنطاق وعرض الأدلة ومؤيدات الدعوى، مشددا على ضرورة أن تضمن هذه الجلسات مبادئ المحاكمة العادلة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

أعلنت لجنة تنظيم الدورة 38 لمعرض تونس الدولي للكتاب (19 - 28 أفريل 2024) عن الفائزين بجوائز الإبداع الأدبي والفكري، في حفل رسمي احتضنه قصر المعارض بالكرم مساء اليوم الجمعة.

منذ دقائق 3

أكد كريم دلهوم مدرب النادي الصفاقسي في تصريحه لديوان اف ام أنه يتحمل مسؤولية خروج الفريق من الدور 16 لكأس تونس 

منذ دقيقة 33

تعهد مجلس المنافسة بمقتضى قرار صادر بتاريخ اليوم الجمعة بدراسة ظروف المنافسة في سوق اللحوم الحمراء،وذلك حرصا على ضمان التوازن العام للسوق والنجاعة الاقتصادية ورفاه المستهلك وتقصيا لشتى أشكال الممارسات المخلة بقواعد المنافسة بأي سوق إن وجدت،