الأكثر مشاهدة

14 22:11 2022 جانفي

حسم التعادل الايجابي بهدف لمثله مواجهة المنتخبين الغاني والغابوني لحساب الجولة الثانية من كان الكاميرون

على المباشر

وطنية

رئيس لجنة الصحة: تلقينا دفعة من لقاح "أسترازينيكا" ولكن تم خزنها(فيديو)

15 13:55 2021 أفريل
العياشي زمال
اعتبر رئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية العياشي زمال خلال حضوره اليوم الخميس في برنامج " هنا تونس" على موجات ديوان أف ام، أن الحكومة تأخرت في توفير التلاقيح المضادرة لكورونا مقارنة بالعديد من دول العالم.

وأشار ضيف "هنا تونس" الى أن تونس تلقت قرابة 100 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا" ولكن تم خزنها ولم يتم الى حد الآن البت في ستعمالها من عدمه وهو ما يعكس غياب الجرأة السياسية في اتخاذ القرارات على حد قوله.

وشدد المتحدث  على ضروورة بث رسالة للمواطنين مفادها بأن  في استعمال اللقحات تكون الفائدة أكبر بكثير من مخلفاتها الجانبية "

وتابع "قائلا نحن اليوم في مواجهة خطر الموت ووجب

اتخاذ القرارات المناسبة."

وأضاف " للأسف نحن لم نستخلص الدروس من المراحل الوبائية السابقة التي مرت بها البلاد ".

وتوقع زمال ارتفاع عدد حالات الوفيات خلال الأشهر القادمة قائلا بانها قد تصل الى 15 ألف اذا لم يتم تدارك الأمر على حد قوله.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

أفاد الرئيس المدير العام لشركة نقل تونس معز سالم في مداخلة بنشرة الأخبار للتلفزة الوطنية اليوم الأحد ، أن جميع المصابين (عددهم 14) جراء تصادم عربتي مترو رقم 3 ورقم 5 على مستوى حي الرمانة، قد غادروا جميعهم المستشفى

منذ دقيقة 40

سحبت السلطات السودانية ترخيص قناة الجزيرة مباشر التي أوقف مدير مكتبها في البلاد في 25 أكتوبر الفارط لمدة ثلاثة أيام اثر الانقلاب في السودان إلى جانب إيقاف عديد الصحفيين.

منذ دقيقة 51

فشل منتخب كوت ديفوار في حسم تأهله إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا كان الكاميرون 2021 عقب تعادله مساء يومه الأحد أمام منتخب السيراليون بهدفين لمثلهما برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة

{}