الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

رئيس لجنة الصحة: تلقينا دفعة من لقاح "أسترازينيكا" ولكن تم خزنها(فيديو)

15 14:55 2021 أفريل
العياشي زمال
اعتبر رئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية العياشي زمال خلال حضوره اليوم الخميس في برنامج " هنا تونس" على موجات ديوان أف ام، أن الحكومة تأخرت في توفير التلاقيح المضادرة لكورونا مقارنة بالعديد من دول العالم.

وأشار ضيف "هنا تونس" الى أن تونس تلقت قرابة 100 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا" ولكن تم خزنها ولم يتم الى حد الآن البت في ستعمالها من عدمه وهو ما يعكس غياب الجرأة السياسية في اتخاذ القرارات على حد قوله.

وشدد المتحدث  على ضروورة بث رسالة للمواطنين مفادها بأن  في استعمال اللقحات تكون الفائدة أكبر بكثير من مخلفاتها الجانبية "

وتابع "قائلا نحن اليوم في مواجهة خطر الموت ووجب

اتخاذ القرارات المناسبة."

وأضاف " للأسف نحن لم نستخلص الدروس من المراحل الوبائية السابقة التي مرت بها البلاد ".

وتوقع زمال ارتفاع عدد حالات الوفيات خلال الأشهر القادمة قائلا بانها قد تصل الى 15 ألف اذا لم يتم تدارك الأمر على حد قوله.

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أعلن وزير الزراعة الجزائري عبد الحميد حمداني، عن رفض شحنة 27 ألف طن من قمح الطحين الفرنسي لاعتبارها غير صالحة للاستهلاك، بعد العثور على حيوانين نافقين فيها.

منذ ساعات 3

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك اليوم الاربعاء، صورة من خارج أسوار أحد المعاهد الثانوية بتونس، لطابور طويل من الأولياء وهم بصدد انتظار خروج أبنائهم من أولى الاختبارات الكتابية لمناظرة البكالوريا لهذا العام.

منذ ساعات 4

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، اليوم الأربعاء 16 جوان 2021، أنه سيتم حل قضية النفايات الإيطالية المستوردة، لافتا إلى وجود توافق بين السلطات التونسية والإيطالية من أجل إيجاد حل نهائي لهذه القضية.

{}