الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 13

قال القيادي في حركة الشعب هيكل المكي ان رئيس الجمهورية قيس سعيد تحصل على المشروعية الشعبية والتي تسقط امامها جميع القوانين على حد قوله.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

رئيس لجنة الصحة: تلقينا دفعة من لقاح "أسترازينيكا" ولكن تم خزنها(فيديو)

15 14:55 2021 أفريل
العياشي زمال
اعتبر رئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية العياشي زمال خلال حضوره اليوم الخميس في برنامج " هنا تونس" على موجات ديوان أف ام، أن الحكومة تأخرت في توفير التلاقيح المضادرة لكورونا مقارنة بالعديد من دول العالم.

وأشار ضيف "هنا تونس" الى أن تونس تلقت قرابة 100 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا" ولكن تم خزنها ولم يتم الى حد الآن البت في ستعمالها من عدمه وهو ما يعكس غياب الجرأة السياسية في اتخاذ القرارات على حد قوله.

وشدد المتحدث  على ضروورة بث رسالة للمواطنين مفادها بأن  في استعمال اللقحات تكون الفائدة أكبر بكثير من مخلفاتها الجانبية "

وتابع "قائلا نحن اليوم في مواجهة خطر الموت ووجب

اتخاذ القرارات المناسبة."

وأضاف " للأسف نحن لم نستخلص الدروس من المراحل الوبائية السابقة التي مرت بها البلاد ".

وتوقع زمال ارتفاع عدد حالات الوفيات خلال الأشهر القادمة قائلا بانها قد تصل الى 15 ألف اذا لم يتم تدارك الأمر على حد قوله.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

أفاد مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس أن التعرض للهواء الملوث يتسبب في وفاة سبعة ملايين شخص كل سنة حول العالم، كما يزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض الرئوية لاسيما فيروس كورونا

منذ دقيقة 20

أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، في بلاغ صادر لها اليوم الخميس 23 سبتمبر، أن عطبا مفاجئا طرأ خلال الليلة الفاصلة بين يومي الاربعاء والخميس 22 و23 سبتمبر، على القناة الرئيسية للتوزيع قطر 500 مم على مستوى المنار2، مما انجر عنه تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح لللشرب بأحياء النصر 1و2 والمنازه 5و6 و7 و8 و9أ و9ب ونورهيلتون.

منذ دقيقة 32

علّق أستاذ القانون الدستوري، أمين محفوظ، في تدوينة له على الفسبوك، على القرارات التي أعلنها رئيس الجمهورية قيس سعيّد، حيث اعتبره أنه تعهّد بإرساء دولة القانون والمؤسسات وهو الأمر الذي فشل في تحقيقه تجار الدين والإنتهازيين من تجار الديمقراطية وفق تعبيره.

{}