الأكثر مشاهدة

22 17:35 2022 جانفي

فاز النجم الرياضي الساحلي اليوم على ضيفه النادي الرياضي البنزرتي بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الودي آلذي دار بينهما بمركب النجم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
وطنية

رئيس لجنة الصحة بالبرلمان : قد نصل الى 150 و200 وفاة بكورونا في اليوم(فيديو)

:تحديث 15 13:35 2021 أفريل
العياشي زمال
حذر رئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية العياشي زمال خلال حضوره اليوم الخميس في برنامج " هنا تونس" على موجات ديوان أف ام، من خطورة الوضع الوبائي الحالي.

وتوقع زمال ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الاصابة فيروس كورونا خلال الفترة القادمة، قائلا "قد نصل الى 150 وفاة و200 وفاة بكورونا في اليوم بالنظر الى بلوغ اقسام الانعاش طاقتها القصوى."

وبين" ضيف هنا تونس" أن لجنة الصحة سبق وأن حذرت في عدة مناسبات من خطورة تفاقم الوضع الوبائي .

وأكد المتحدث أن تونس تأخرت في جلب التلاقيح المضادة لكورونا وتأخرت كذلك في احداث المنصة الالكترونية الخاصة بالتسجيل، مبينا بأن البلاد تجني ثمرة هذا التأخير.

وأضاف " نسق التلاقيح اليوم بطيء وبطيء جدا و أتمنى أن يتم تدارك ذلك خلال الفترة القادمة"

وشدد على أن الحل الوحيد للخروج من هذا النفق الوبائي الخطير هو التكثيف في عملية التطعيم وتكثيف الحملات التحسيسية لتوعية المواطنين بخطورة الوضع الوبائي وعلى الحكومة أن تأخذ القرارات المناسبة، مؤكدا على أن الأولية القصوى لانقاذ الأرواح.

 

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

بدأ لبنان اليوم الإثنين الجولة الأولى من المفاوضات الرسمية مع صندوق النقد الدولي، وفق ما أعلنت رئاسة الحكومة، تمهيداً للتوصّل الى اتفاق بشأن خطة انقاذ اقتصادي تضع حداً للتدهور غير المسبوق الذي تشهده البلاد منذ عامين.

منذ ساعات 6

عبر التيار الديمقراطي في بيان له مساء اليوم الاثنين، عن استنكاره منع النائب، وعضو مكتبه السياسي زياد الغناي من السفر بتعلات وصفها بالواهية ودون موجب قانوني.

منذ ساعات 7

أعلنت الخطوط الجوية التونسية، في بلاغ لها مساء اليوم الاثنين، تعليق جميع رحلاتها إلى العاصمة البوركينية واغادوغو الى حين إشعار آخر، على خلفية قرارات السلطات في بوركينا فاسو.

{}