الأكثر مشاهدة

31 08:26 2021 جويلية

توجّهت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، في فيدو على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، برسالة إلى راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب ورئيس حركة النهضة، قائلة "نحن لم نعترف بك من قبل ولن نعترف بك الآن" وذلك على خلفية البيان الصادر عن البرلمان مساء أمس والذي دعا فيه إلى عقد جلسة طارئة.

على المباشر

123 soleil
صباح الصيف يعني موزيكا ع الكيف خبير فرشك ، تنبير وضمار و جو خفيف مع هيفاء بن عمر، بلال ميساوي و رباب بن زايد في 1.2.3 Soleil
تنشيط هيفاء بن عمر
وطنية

رئيس لجنة الصحة بالبرلمان : قد نصل الى 150 و200 وفاة بكورونا في اليوم(فيديو)

:تحديث 15 14:35 2021 أفريل
العياشي زمال
حذر رئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية العياشي زمال خلال حضوره اليوم الخميس في برنامج " هنا تونس" على موجات ديوان أف ام، من خطورة الوضع الوبائي الحالي.

وتوقع زمال ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الاصابة فيروس كورونا خلال الفترة القادمة، قائلا "قد نصل الى 150 وفاة و200 وفاة بكورونا في اليوم بالنظر الى بلوغ اقسام الانعاش طاقتها القصوى."

وبين" ضيف هنا تونس" أن لجنة الصحة سبق وأن حذرت في عدة مناسبات من خطورة تفاقم الوضع الوبائي .

وأكد المتحدث أن تونس تأخرت في جلب التلاقيح المضادة لكورونا وتأخرت كذلك في احداث المنصة الالكترونية الخاصة بالتسجيل، مبينا بأن البلاد تجني ثمرة هذا التأخير.

وأضاف " نسق التلاقيح اليوم بطيء وبطيء جدا و أتمنى أن يتم تدارك ذلك خلال الفترة القادمة"

وشدد على أن الحل الوحيد للخروج من هذا النفق الوبائي الخطير هو التكثيف في عملية التطعيم وتكثيف الحملات التحسيسية لتوعية المواطنين بخطورة الوضع الوبائي وعلى الحكومة أن تأخذ القرارات المناسبة، مؤكدا على أن الأولية القصوى لانقاذ الأرواح.

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

ذكرت وزارة الصحة البرازيلية أنها سجلت 20503 إصابات جديدة بفيروس «كورونا» و464 وفاة خلال أربع وعشرين ساعة.

منذ دقيقة 52

تحرك الاتحاد الأوروبي امس الإثنين لمساعدة تركيا على إخماد النيران المشتعلة منذ أسبوع والتي أودت بحياة ثمانية أشخاص، وفاقمت الضغوط على الرئيس رجب طيب أردوغان، وسط حرائق مماثلة في أجزاء مختلفة من جنوب أوروبا.

منذ دقيقة 59

سجلت تونس بتاريخ 1 أوت، 159 حالة وفاة و1243 اصابة جديدة بفيروس كورونا وذلك اثر صدور نتائج 5298 تحليلا مخبريا.

{}