الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

رئيس لجنة الصحة بالبرلمان : قد نصل الى 150 و200 وفاة بكورونا في اليوم(فيديو)

:تحديث 15 13:35 2021 أفريل
العياشي زمال
حذر رئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية العياشي زمال خلال حضوره اليوم الخميس في برنامج " هنا تونس" على موجات ديوان أف ام، من خطورة الوضع الوبائي الحالي.

وتوقع زمال ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الاصابة فيروس كورونا خلال الفترة القادمة، قائلا "قد نصل الى 150 وفاة و200 وفاة بكورونا في اليوم بالنظر الى بلوغ اقسام الانعاش طاقتها القصوى."

وبين" ضيف هنا تونس" أن لجنة الصحة سبق وأن حذرت في عدة مناسبات من خطورة تفاقم الوضع الوبائي .

وأكد المتحدث أن تونس تأخرت في جلب التلاقيح المضادة لكورونا وتأخرت كذلك في احداث المنصة الالكترونية الخاصة بالتسجيل، مبينا بأن البلاد تجني ثمرة هذا التأخير.

وأضاف " نسق التلاقيح اليوم بطيء وبطيء جدا و أتمنى أن يتم تدارك ذلك خلال الفترة القادمة"

وشدد على أن الحل الوحيد للخروج من هذا النفق الوبائي الخطير هو التكثيف في عملية التطعيم وتكثيف الحملات التحسيسية لتوعية المواطنين بخطورة الوضع الوبائي وعلى الحكومة أن تأخذ القرارات المناسبة، مؤكدا على أن الأولية القصوى لانقاذ الأرواح.

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

قال التلفزيون الإيراني الرسمي اليوم الأحد إن طائرة هليكوبتر ضمن موكب للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مكون من ثلاث طائرات تعرضت لحادث.

منذ دقيقة 19

قال متحدث باسم الجيش بالكونغو في بث حي، إن القوات المسلحة أحبطت محاولة انقلاب فاشلة اليوم الأحد من جانب مقاتلين من الكونغو و”أجانب”.

منذ دقيقة 39

أعلن المرصد الوطني للفلاحة عن مراجعة توقعات الإنتاج العالمي للحبوب للموسم الحالي، وذلك بنهاية شهر أفريل 2024، حيث أشارت التقديرات إلى انخفاض مقداره 3 مليون طن، ليبلغ الإنتاج العالمي نحو 2301 مليون طن، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن المجلس الدولي للحبوب، نتيجة للظروف الجافة التي تعاني منها بعض الدول المنتجة للذرة، خاصة في نصف الكرة الجنوبي.