الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

Stade diwan
برنامج ستاد الديوان مع محمد امين خنوش و عبد القادر الرقي السبت والاحد من ال 20:00 ل 21:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط
وطنية

رئيس نقابة أصحاب الصيدليات يدعو لاقتناء الكريمات الواقية من الشمس من المسالك المراقبة

:تحديث 21 18:34 2023 جويلية
رئيس نقابة أصحاب الصيدليات يدعو  لاقتناء الكريمات الواقية من الشمس من المسالك المراقبة
دعا رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة، نوفل عميرة، المواطنين إلى اقتناء مستحضرات التجميل الجلدية على غرار الكريمات الواقية من الشمس من المسالك المراقبة على غرار الصيدليات دون غيرها لضمان الحصول على منتجات أصلية مراقبة لا تضر بالبشرة.


وأشار عميرة في تصريح لـ"وات"، إلى ان الانتشار الواسع للماركات المقلدة لهذه المنتوجات في تونس أصبح أمرا يدعو إلى القلق خاصة أنه من الصعب بالنسبة للمواطن العادي التفرقة بين المنتج الأصلي والمنتج المقلد.


كما اعتبر "أن وجود عدد هام من محلات بيع المواد شبه الطبية، التي تعود تراتيب تنظيمها ومراقبتها إلى وزارة التجارة وليس إلى وزارة الصحة، من شأنه أن يتسبب في الإضرار بصحة الفرد" داعيا إلى أهمية تنظيم هذا القطاع في ظل تزايد هذه المحلات في كافة المناطق والأحياء السكنية.


ويشار أن عددا من الصفحات التي تروج للكريمات الواقية للشمس ومستحضرات التجميل الجلدية اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي منذ بداية فصل الصيف. ويُعتبر استعمال الواقي الشمسي خلال فصل الصيف أمرا ضروريا للحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.


وذكر عميرة، من جهة أخرى "بتواصل نقص الأدوية في تونس والذي يشمل حوالي 300 نوع من الأدوية تهم العديد من الأمراض منها بالخصوص عدد من الأمراض المزمنة" مطالبا بضرورة إيجاد حل جذري "للصعوبات المالية التي تشهدها الصيدلية المركزية بما يمكن من الحد من هذه الأزمة التي تواصلت أكثر من اللازم".

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 24

تشهد مدينة الزاوية الواقعة غرب العاصمة الليبية طرابلس، اشتباكات، السبت بين مجموعات مسلحة تسببت في إيقاف الدراسة وإغلاق أجزاء من الطرق المؤدية إلى المدينة

منذ دقيقة 58

دعت الهيئة الإدارية الجهوية العادية للإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، المنعقدة اليوم الأربعاء باشراف الامين العام المساعد للاتحاد حفيظ حفيظ، '' إلى عقد مجلس وطني للمنظمة الشغيلة خلال شهر سبتمبر القادم ''

منذ ساعة

بات نادي باير ليفركوزن الألماني أول نادي في تاريخ البوندسليغا يتوج بلقب البطولة دون تلقي أي هزيمة في الموسم