الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

وطنية

رئيس نقابة الشركات العالمية للأدوية : الديون المتخلّدة بذمّة الصيدلية المركزية لفائدتنا تبلغ 750 مليون دينار

27 13:24 2021 نوفمبر
رئيس نقابة الشركات العالمية للأدوية : الديون المتخلّدة بذمّة  الصيدلية المركزية لفائدتنا تبلغ 750 مليون دينار
أفاد رئيس نقابة الشركات العالمية للأدوية بتونس خالد العويتي أن الديون المتخلّدة بذمّة الصيدلية المركزية لفائدة الشركات العالمية للأدوية تبلغ 750 مليون دينار.

وقال العويتي في مداخلة في برنامج 'ديوان البزنس ' اليوم السبت ان مشكلة ديون الصيدلية المركزية لفائدة الشركات العالمية للأدوية ليست جديدة و قائمة منذ 4 سنوات .

وبين أن الصيدلية المركزية تقوم بخلاص شراءاتها من الشركات العالمية بعد 15 و 16 شهرا قائلا الى متى سنبقى نعيش هذه الوضعية.

وشدد المصدر ذاته على أن الشركات العالمية للأدوية واعية بالوضعية الاقتصادية لتونس و لديها حلول مطالبا بضخّ أموال للصيدلية المركزية و تسديد قسط من حاجيات الشركات العالمية و تحسين جداول الخلاص على المدى البعيد لارجاع الثقة بين الشركات العالمية و الصيدلية المركزية.

يشار الى أن نقابة الشركات العالمية للأدوية تمثل قرابة 20 شركة دواء عالمية في تونس و توفر قرابة ألفي موطن شغل مباشر و غير مباشر و تساهم في تسهيل توفير الأدوية الجديدة لمعالجة الأمراض المزمنة و الخطيرة و النادرة ، حسب العويتي.

آخر الأخبار

منذ ساعتين

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعتين

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعتين

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد