الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

توفي صباح اليوم الثلاثاء امين بركات نجل جمال بركات الحكم الدولي و رئيس لجنة التحكيم سابقا بالجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Café Crème
تبنن قهيوة الصباح  مع كليمة بنينة تخليك مرتاح  خبير عالطاير معلومة وتبسيمة مالقلب  Fm غرام وتبع مع عفاف الغربي, ريم الحمروني و أمال العدواني
تنشيط
وطنية

رئيس هيئة الانتخابات: على التونسيين في الداخل الاقتداء بمواطنينا في الخارج

:تحديث 06 17:51 2019 مارس
رئيس هيئة الانتخابات: على التونسيين في الداخل الاقتداء بمواطنينا في الخارج
قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون اليوم الأربعاء انه على التونسيين

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون في تصريح اعلامي أدلى به اليوم الأربعاء انه على التونسيين المقيمين داخل أرض الوطن الاقتداء بالجالية التونسية الموجودة في الخارج والنسج على منوالها من حيث التسجيل والمشاركة بكثافة في الاقتراع.

وتوقع بفون أن تكون نسبة المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة عالية مشيرا الى أن التونسيين دأبوا منذ سنة 2011 على عدم تفويت الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وأشار بفون إلى أن الهيئة ستسخر مختلف الإمكانيات اللوجستية والمادية من أجل ضمان تسجيل أكبر عدد من الناخبين وذلك بداية من 10 من أفريل القادم تاريخ انطلاق عملية تسجيل الناخبين حيث ستوفر الهيئة قرابة 3000 عون تسجيل بكامل تراب الجمهورية.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أعلنت خلال ندوة صحفية عشية اليوم الأربعاء عن الروزنامة النهائية للانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019 حيث تم تحديد يوم 6 أكتوبر 2019 كموعد لإجراء الإنتخابات التشريعية في حين تم تحديد يوم 10 نوفمبر 2019 كتاريخ لإجراء الإنتخابات الرئاسية في دورتها الأولى وفق ما صرح به رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون.

وستتم عملية الاقتراع بالنسبة للتونسيين في الخارج في الانتخابات الرئاسية أيام 8 و9 و10 نوفمبر 2019، اما الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية يتم ضبطها بعد اسبوعين من إعلان نتائج الدورة الأولى

وفيما يتعلق بعملية تسجيل الناخبين فستنطلق بداية من10 أفريل لتتواصل إلى غاية 22 ماي بالنسبة للانتخابات التشريعية.


وستنطلق عملية قبول الترشحات للانتخابات التشريعية بداية من 22 جويلية لتتواصل الى غاية 29 جويلية أما عملية قبول الترشحات بالنسبة للرئاسية فستنطلق من 27 أوت لتتواصل إلى غاية 3 سبتمبر.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

أعلن البريد التونسي عن فتح 66 مكتب بريد و25 وكالة بريد سريع تواصل تأمين حصة عمل أيام السبت من الساعة التاسعة صباحا إلى منتصف النهار و15 دقيقة في شهر رمضان 2023

منذ دقيقة 22

اعتبرت النقابة التونسية للفلاحين أن تحديد وزارة التجارة تسعيرة بعض المنتوجات الفلاحية لم يأخذ بعين الإعتبار كلفة الإنتاج التي يتكبدها الفلاح وفق ما أفاد به رئيس النقابة التونسية للفلاحين الميداني الضاوي مضيفا أن الفلاح التونسي يمر بسنوات عجاف وصعبة جدا خاصة في ظل الجفاف الذي تمر به البلاد.

منذ دقيقة 54

تمكنت الفرقة المركزية لمكافحة المخدرات بإدارة الاستعلامات والأبحاث للحرس الوطني بالعوينة من إلقاء القبض على 3 أشخاص من مروجي المخدرات بجهات تونس الكبرى بحوزتهم كيس بلاستيكي يحتوي على 486 قرص مخدر نوع إكستازي