الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

رئيس هيئة الانتخابات: على التونسيين في الداخل الاقتداء بمواطنينا في الخارج

:تحديث 06 17:51 2019 مارس
رئيس هيئة الانتخابات: على التونسيين في الداخل الاقتداء بمواطنينا في الخارج
قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون اليوم الأربعاء انه على التونسيين

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون في تصريح اعلامي أدلى به اليوم الأربعاء انه على التونسيين المقيمين داخل أرض الوطن الاقتداء بالجالية التونسية الموجودة في الخارج والنسج على منوالها من حيث التسجيل والمشاركة بكثافة في الاقتراع.

وتوقع بفون أن تكون نسبة المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة عالية مشيرا الى أن التونسيين دأبوا منذ سنة 2011 على عدم تفويت الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وأشار بفون إلى أن الهيئة ستسخر مختلف الإمكانيات اللوجستية والمادية من أجل ضمان تسجيل أكبر عدد من الناخبين وذلك بداية من 10 من أفريل القادم تاريخ انطلاق عملية تسجيل الناخبين حيث ستوفر الهيئة قرابة 3000 عون تسجيل بكامل تراب الجمهورية.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أعلنت خلال ندوة صحفية عشية اليوم الأربعاء عن الروزنامة النهائية للانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019 حيث تم تحديد يوم 6 أكتوبر 2019 كموعد لإجراء الإنتخابات التشريعية في حين تم تحديد يوم 10 نوفمبر 2019 كتاريخ لإجراء الإنتخابات الرئاسية في دورتها الأولى وفق ما صرح به رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون.

وستتم عملية الاقتراع بالنسبة للتونسيين في الخارج في الانتخابات الرئاسية أيام 8 و9 و10 نوفمبر 2019، اما الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية يتم ضبطها بعد اسبوعين من إعلان نتائج الدورة الأولى

وفيما يتعلق بعملية تسجيل الناخبين فستنطلق بداية من10 أفريل لتتواصل إلى غاية 22 ماي بالنسبة للانتخابات التشريعية.


وستنطلق عملية قبول الترشحات للانتخابات التشريعية بداية من 22 جويلية لتتواصل الى غاية 29 جويلية أما عملية قبول الترشحات بالنسبة للرئاسية فستنطلق من 27 أوت لتتواصل إلى غاية 3 سبتمبر.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .