الأكثر مشاهدة

15 06:17 2019 أكتوبر

تتراوح درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر بين 23 و 31 درجة بصفاقس و تهب الرياح شمالية بسرعة 15 كلم في الساعة

على المباشر

اليوم خير
برنامج ترفيهي منوع يشمل استضافات فنية، سكاتشات هزلية، موسيقى، مسابقات وألعاب مراسلات خارجية
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

رئيس هيئة الانتخابات: على التونسيين في الداخل الاقتداء بمواطنينا في الخارج

:تحديث 06 17:51 2019 مارس
رئيس هيئة الانتخابات: على التونسيين في الداخل الاقتداء بمواطنينا في الخارج
قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون اليوم الأربعاء انه على التونسيين

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون في تصريح اعلامي أدلى به اليوم الأربعاء انه على التونسيين المقيمين داخل أرض الوطن الاقتداء بالجالية التونسية الموجودة في الخارج والنسج على منوالها من حيث التسجيل والمشاركة بكثافة في الاقتراع.

وتوقع بفون أن تكون نسبة المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة عالية مشيرا الى أن التونسيين دأبوا منذ سنة 2011 على عدم تفويت الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وأشار بفون إلى أن الهيئة ستسخر مختلف الإمكانيات اللوجستية والمادية من أجل ضمان تسجيل أكبر عدد من الناخبين وذلك بداية من 10 من أفريل القادم تاريخ انطلاق عملية تسجيل الناخبين حيث ستوفر الهيئة قرابة 3000 عون تسجيل بكامل تراب الجمهورية.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أعلنت خلال ندوة صحفية عشية اليوم الأربعاء عن الروزنامة النهائية للانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019 حيث تم تحديد يوم 6 أكتوبر 2019 كموعد لإجراء الإنتخابات التشريعية في حين تم تحديد يوم 10 نوفمبر 2019 كتاريخ لإجراء الإنتخابات الرئاسية في دورتها الأولى وفق ما صرح به رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون.

وستتم عملية الاقتراع بالنسبة للتونسيين في الخارج في الانتخابات الرئاسية أيام 8 و9 و10 نوفمبر 2019، اما الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية يتم ضبطها بعد اسبوعين من إعلان نتائج الدورة الأولى

وفيما يتعلق بعملية تسجيل الناخبين فستنطلق بداية من10 أفريل لتتواصل إلى غاية 22 ماي بالنسبة للانتخابات التشريعية.


وستنطلق عملية قبول الترشحات للانتخابات التشريعية بداية من 22 جويلية لتتواصل الى غاية 29 جويلية أما عملية قبول الترشحات بالنسبة للرئاسية فستنطلق من 27 أوت لتتواصل إلى غاية 3 سبتمبر.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 6 ساعات

في مايلي ابرز اخبار الخميس 17 اكتوبر 2019

منذ 6 ساعات

تمكنت وحدة بحرية تابعة لجيش البحر مساء اليوم الخميس جثتين لإمرأتين في حالة تعفن تطفوان على سطح البحر بالموقع شرق جزيرة قرقنة على بعد 80 كلم، حسب بلاغ صادر عن وزارة الدفاع الوطني

منذ 7 ساعات

تم اليوم الخميس توقيع اتفاقية اطارية بين جامعة صفاقس و شركة تبرورة، و ذلك من منطلق انخراط الجامعة في التصورات المستقبلية للمشروع و دعم البحوث العلمية الكفيلة بتحقيق مشروع حلم من شانه ان يعقد مصالحة مع البيئة و البحر، حسب ما افاد به رئيس جامعة صفاقس عبد الواحد مكني

{}