الأكثر مشاهدة

14 22:28 2019 جوان

أعلن النادي الصفاقسي اليوم الجمعة أن مباراة الفريق امام اتحاد بنقردان التي تندرج ضمن الجولة الاخيرة من البطولة ستكون منقولة غدا السبت عبر الصحفة الرسمية للفريق بداية من الساعة الرابعة مساء بملعب الطيب المهيري.

على المباشر

Extra time
برنامج حواري رياضي , يهتم بالشأن الرياضي العام والخاص ويعطي أولوية مطلقة لمشاكل فرق ولاية صفاقس على مستوى الفردي والجماعي.
تنشيط حاتم قزبار
وطنية

رئيس هيئة الانتخابات: على التونسيين في الداخل الاقتداء بمواطنينا في الخارج

:تحديث 06 17:51 2019 مارس
رئيس هيئة الانتخابات: على التونسيين في الداخل الاقتداء بمواطنينا في الخارج
قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون اليوم الأربعاء انه على التونسيين

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون في تصريح اعلامي أدلى به اليوم الأربعاء انه على التونسيين المقيمين داخل أرض الوطن الاقتداء بالجالية التونسية الموجودة في الخارج والنسج على منوالها من حيث التسجيل والمشاركة بكثافة في الاقتراع.

وتوقع بفون أن تكون نسبة المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة عالية مشيرا الى أن التونسيين دأبوا منذ سنة 2011 على عدم تفويت الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وأشار بفون إلى أن الهيئة ستسخر مختلف الإمكانيات اللوجستية والمادية من أجل ضمان تسجيل أكبر عدد من الناخبين وذلك بداية من 10 من أفريل القادم تاريخ انطلاق عملية تسجيل الناخبين حيث ستوفر الهيئة قرابة 3000 عون تسجيل بكامل تراب الجمهورية.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أعلنت خلال ندوة صحفية عشية اليوم الأربعاء عن الروزنامة النهائية للانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019 حيث تم تحديد يوم 6 أكتوبر 2019 كموعد لإجراء الإنتخابات التشريعية في حين تم تحديد يوم 10 نوفمبر 2019 كتاريخ لإجراء الإنتخابات الرئاسية في دورتها الأولى وفق ما صرح به رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون.

وستتم عملية الاقتراع بالنسبة للتونسيين في الخارج في الانتخابات الرئاسية أيام 8 و9 و10 نوفمبر 2019، اما الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية يتم ضبطها بعد اسبوعين من إعلان نتائج الدورة الأولى

وفيما يتعلق بعملية تسجيل الناخبين فستنطلق بداية من10 أفريل لتتواصل إلى غاية 22 ماي بالنسبة للانتخابات التشريعية.


وستنطلق عملية قبول الترشحات للانتخابات التشريعية بداية من 22 جويلية لتتواصل الى غاية 29 جويلية أما عملية قبول الترشحات بالنسبة للرئاسية فستنطلق من 27 أوت لتتواصل إلى غاية 3 سبتمبر.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أعرب أستاذ القانون الدستوري جوهر بن مبارك خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، عن نيته التصويت لفائدة الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي محمد عبو في الانتخابات الرئاسية القادمة.

منذ 46 دقيقة

أعرب أستاذ القانون الدستوري جوهر بن مبارك خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، عن نيته التصويت لفائدة الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي محمد عبو في الانتخابات الرئاسية القادمة.

منذ ساعتين

قال رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب فتحي الجراي إن ظروف احتجاز وإيواء الأشخاص بالسجون ومراكز الاحتجاز تشوبها العديد من الإخلالات من بينها الاكتظاظ وعدم ملائمة البناءات لوضعيات بعض المحتجزين خاصة من ذوي الإعاقة.

{}