الأكثر مشاهدة

02 16:53 2022 جويلية

فشل المنتخب التونسي في بلوغ الدور نصف النهائي من منافسات كرة اليد في دورة الالعاب المتوسطية وهران 2022

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
وطنية

رابطة حقوق الإنسان تندد بتعامل الأمن مع المتظاهرين وتدعو لاحترام الصحة العامة لمجابهة كورونا

16 22:02 2022 جانفي
رابطة حقوق الإنسان تندد بتعامل الأمن مع المتظاهرين وتدعو لاحترام الصحة العامة لمجابهة كورونا
أكدت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان أنه وقع التعامل مع المظاهرات بتونس العاصمة يوم 14 جانفي 2022 بالقوة من طرف قوات الأمن وذلك بإستعمال الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه والعنف البدني وإيقاف بعض المحتجين بما في ذلك الإعتداء على بعض الصحافيين والحقوقيين والنشطاء

وعبرت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان في بيان عن تنديدها بالكيفية التي تعاملت بها السلط العمومية مع المتظاهرين وسط العاصمة  يوم 14 جانفي 2022 معتبرة ذلك إفراطا غير مبرر لإستعمال القوة وحدا من الحريات العامة وتراجعا عن الوعود التي تعهدت بها رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة في خصوص عدم المس بالحريات العامة والفردية.

 ودعت الرابطة  رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة ووزارة الداخلية إلى الوفاء بكل جدية بالتزامها لا فقط بعدم المس بالحريات بل كذلك بحمايتها.

كما دعت الرابطة في البيان ذاته كل الأطياف المدنية والسياسية والعمومية وكل الأفراد إلى الإحترام الجدي والمسؤول للصحة العامة ولحياة الناس لمجابهة جائحة كورونا مشيرة إلى أنها لا تنسى الألاف من المواطنين الذين ماتوا جراء الجائحة بفعل إهمال السلط العمومية لحياتهم .

ودعت كذلك السلطة العمومية إلى أن تفرج فورا عن كل الموقوفين بمناسبة تظاهرة 14 جانفي الجاري والعمل على الكف من كل ما من شأنه أن يمس من الحريات العامة والخاصة تحت أي عنوان كان وخاصة حرية التعبير و حرية الصحافة وحرية التظاهر السلمي. 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

اعتبر رئيس حزب الراية الوطنية مبروك كورشيد خلال حضوره اليوم الثلاثاء، في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، أن احداث مجلس وطني للجهات والأقاليم والذي وقع التنصيص عليه في مشروع الدستور الجديد سيؤدي الى تفكيك الدولة وتعميق مسألة العروشية على حد قوله

منذ دقيقة 32

أعلن المدير الجهوي للصحة بقابس، رياض الشاوش، عن تسجيل 130 إصابة جديدة بكورونا وذلك من جملة 247 تحليلا مخبريا تم اجرائها أمس.

منذ دقيقة 39

أعلن المكتب التنفيذي لجمعيّة القضاة التونسيين، في بلاغ له اليوم الثلاثاء، أنه تبعا للأزمة الراهنة التي تشهدها السلطة القضائية بتونس وبطلب من جمعية القضاة التونسيين، يؤدي القاضي الفرنسي كريستوف رينار الرئيس الشرفي للاتحاد الدولي للقضاة والمبعوث الخاص لجوزي اقريجا ماتوس الرئيس الحالي للاتحاد الدولي للقضاة زيارة إلى تونس أيام 05 و06 و07 جويلية 2022.

{}