الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

وطنية

رابطة حقوق الانسان الجزائرية: اختطاف لاجئ سياسي جزائري في تونس

30 12:35 2021 أوت
رابطة حقوق الانسان الجزائرية: اختطاف لاجئ سياسي جزائري في تونس
تعرّض اللاجئ السياسي الجزائري في تونس سليمان بوحفص الى الاختطاف يوم الأربعاء 25 أوت المنقضي من منزله بتونس العاصمة، وفق ما أوردته الرابطة الجزائرية لحقوق الانسان في بيان لها.

وقالت الرابطة ان بوحفص اختطف على يد أشخاص بملابس مدنية قدموا على متن شاحنة تحمل ترقيما منجميا أجنبيا (غير تونسي).

وأضافت أخذوا كل ما لديه، لقد تركوا بطاقة اللاجئ السياسي الخاصة به فقط والتي استعادها مكتب المفوض السامي لشؤون اللاجئين في تونس العاصمة.

 وأشارت  الرابطة الى أن عمليات البحث  عنه انطلقت بالاشتراك بين مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والشرطة التونسية ولكن دون جدوى.

من جهته قال موقع ( l’avantgarde ) الجزائري ان بوحفص موجود منذ يوم 28 أوت رهن الاعتقال في مركز للشرطة الجزائرية بانتظار عرضه على محكمة سيدي محمد.

وأضاف أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فتحت تحقيقًا لإلقاء الضوء على ملابسات اختطافه واعادته الى الجزائر.

وقال ان سليمان بوحفص ، الناشط المستقل والمدافع عن التنوع الديني ، البالغ من العمر 55 عامًا ،  هرب إلى تونس في أوت 2018 ، بعد إطلاق سراحه من السجن.

واعتقل في قريته بوسلام في سطيف سنة 2016  ، وحُكم عليه في الاستئناف بـ "ثلاث سنوات سجنا" بتهمة "إهانة الإسلام" و "الاعتداء على صورة النبي المسلم".

وأضاف اليوم يجد نفسه مرة أخرى في أيدي مضطهديه. ماذا سيكون مستقبله؟ ومن سيتحمل المسؤولية عما حدث له؟

وأشار الموقع في مقال نشره يوم 29 أوت الجاري الى  أن اللاجئ السياسي سليمان بوحفص سلمته تونس إلى الجزائر  في اطار صفقة مقابل رجل الأعمال التونسي نبيل القروي.

وقال نقلا عن مصادره التي وصفها بالمطلعة ان  بوحفص ضحية اتفاق تبادل أبرمته تونس مع الجزائر ،  مقابل رجل الأعمال التونسي نبيل القروي .

وحسب الموقع ذاته  فان "سليمان بوحفص اعتقل من قبل الشرطة التونسية التي سلمته لنظيرتها الجزائرية".

 

 

 

 

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

إعتبر الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، سامي الطاهري، أن "الإجراءات التي إتخذتها وزارة التربية في حق الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الأساسي بصفاقس، عبد الكريم السويسي، وفي حق مديرة بإحدى المدارس الإعدادية بالجهة، من إيقاف تحفظي عن العمل وسحب الخطة الوظيفية وإحالتهما على مجلس التأديب، قرارات تعسفية، يراد من خلالها إستهداف الإتحاد، وإنتهاك العمل النقابي"، وفق تقديره

منذ دقيقة 48

تم، اليوم، الخميس 28 مارس 2024، العثور على جثة رضيع حديث الولادة في حاوية للفضلات على بعد أمتار من المستشفى المحلي بالحمامات، وفق ما أفاد به مصدر أمني لمراسلة ديوان أف أم بالجهة

منذ ساعة

ستتولى 7 شركات تنشط في مجال نقل ومعالجة النفايات الطبية التطوّع لرفع ومعالجة أكثر من 300 طنا من النفايات الطبية الخطرة المخزنة بمستودع بمدينة الرديف بولاية قفصة ونقلها لاحقا إلى المصبات المراقبة وذلك على إثر جلسة عمل جمعت والي الجهة نادر حمروني وأعضاء من الغرفة الوطنية لنقل معالجة النفايات الطبية الخطرة