الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

Stade diwan
برنامج ستاد الديوان مع محمد امين خنوش و عبد القادر الرقي السبت والاحد من ال 20:00 ل 21:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط
وطنية

رزنامة الدورة الثانية من انتخابات أعضاء المجالس المحلية

20 20:12 2024 جانفي
رزنامة الدورة الثانية من انتخابات أعضاء المجالس المحلية
يجرى الاقتراع للدورة الثانية من انتخابات أعضاء المجالس المحلية يوم الأحد 4 فيفري 2024 و تنطلق الحملة الانتخابية يوم الأحد 21 جانفي على الساعة صفر و تنتهي يوم الجمعة 2 فيفري 2024 على الساعة منتصف الليل .

ويكون الصمت الانتخابي يوم 3 فيفري 2024 و يمتد الى حد غلق آخر مكتب اقتراع بالدائرة الانتخابية المعنية .

و من المنتظر الإعلان عن النتائج الأولية للدورة الثانية في أجل أقصاه يوم الأربعاء 7 فيفري 2024 على أن يتم التصريح بالنتائج النهائية اثر انقضاء الطعون و البت فيها نهائيا .

وقال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر خلال ندوة صحفية اليوم السبت للإعلان عن النتائج النهائية للدور الأول ان الهيئة مستعدة لتنظيم الدور الثاني الذي يخص 254 مجلسا محليا وذلك بعد تركيز 25 مجلسا محليا منذ الدورة الأولى.

ويبلغ عدد الدوائر المعنية بالدور الثاني ( 779 ) وعدد المترشحين ( 1558 ) منهم 160 من الاناث فيما بلغ عدد الناخبين المعنيين ( 4 ملايين و 181 ألف و 871 ناخب ) ، 51 بالمائة منهم  اناث.

و ستجرى الدورة الثانية من انتخابات أعضاء المجالس المحلية في 2037 مركز اقتراع يضم 6675 مكتب تصويت .

 

يشار الى أن مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات صادق اليوم السبت على النتائج النهائية للدورة الأولى من انتخابات أعضاء المجالس المحلية مع تعديل نتائج بعض الدوائر ( الدائرة الانتخابية المحلية قبرار من معتمدية الرقاب ، الدائرة الانتخابية أولاد الفالح من معتمدية سوق الجديد ).

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 24

تشهد مدينة الزاوية الواقعة غرب العاصمة الليبية طرابلس، اشتباكات، السبت بين مجموعات مسلحة تسببت في إيقاف الدراسة وإغلاق أجزاء من الطرق المؤدية إلى المدينة

منذ دقيقة 58

دعت الهيئة الإدارية الجهوية العادية للإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، المنعقدة اليوم الأربعاء باشراف الامين العام المساعد للاتحاد حفيظ حفيظ، '' إلى عقد مجلس وطني للمنظمة الشغيلة خلال شهر سبتمبر القادم ''

منذ ساعة

بات نادي باير ليفركوزن الألماني أول نادي في تاريخ البوندسليغا يتوج بلقب البطولة دون تلقي أي هزيمة في الموسم