الأكثر مشاهدة

20 17:23 2024 أكتوبر

دون محرز المالكي حكم مباراة كلاسيكيو الجولة الخامسة أمس من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم رمي المقذوفات والشماريخ من طرف احباء الافريقي

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

رضا شهاب المكي : النهضة مرتبكة وقيس سعيد ليس لديه أي مشكل خاص معها

:تحديث 21 13:48 2021 أفريل
رضا
أكد رضا شهاب المكي، عضو الحملة التفسيرية لرئيس الجمهورية قيس سعيد، لدى حضوره في برنامج "هنا تونس" اليوم الأربعاء 21 أفريل 2021، أن رئيس الدولة، ليس لديه أي مشكل خاص مع حركة النهضة، وانما لديه مشكل مع منظومة فساد سياسي اقتصادي ومالي، والعمل على لتفكيك الدولة بشكل منهجي وتعطيل كافة أنواع السلطات.

وأضاف أن حركة النهضة من حقها تقديم تأويلات كما تريد، معتبرا أنها اليوم مرتبكة، وأنه في كل مرة يتم التطرق فيها للموضوع الأمني إلا ويقع التصعيد في اللهجة حسب قوله.

وتابع أن الدستور التونسي يؤوله رئيس الدولة في غياب هياكل أخرى، مذكرا بأن حركة النهضة وغيرها سعوا بكل الطرق من اجل تغييب المحكمة الدستورية.

وأقر بأن هناك صراع بين زمن ذاهب وزمن قادم، مشددا على أن الوسائل القديمة لإدارة الحكم لم تعد صالحة لإيجاد حلول للعصر الحالي، وأن المنظومات القديمة أصبحت في حالة عجز، وبالتالي لا يمكن أن تبقى إلا في موضوع التعطيل أو في موضوع التسويات ما قبل قيس سعيد على حد تعبيره.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

أعلن والي زغوان ورئيس اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة كريم البرنجي تعليق الدروس بكافة المؤسسات التربوية والتكوينية العمومية والخاصة بمعتمديات الناظور والفحص وصواف اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024.

منذ دقيقة 45

شهدت ولاية صفاقس بمختلف معتمدياتها نزول كميات هامة من الغيث النافع خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة كانت كالاتي:

منذ دقيقة 50

تدور يوم السبت قمة مواجهات الجولة السادسة بين الاولمبي الباجي متصدر البطولة والنادي الإفريقي صاحب المركز الثاني