الأكثر مشاهدة

12 21:47 2024 جويلية

أعلن الملعب التونسي اليوم الجمعة عن التعاقد مع المهاجم ناصف العطوي

على المباشر

وطنية

رضا شهاب المكي : النهضة مرتبكة وقيس سعيد ليس لديه أي مشكل خاص معها

:تحديث 21 13:48 2021 أفريل
رضا
أكد رضا شهاب المكي، عضو الحملة التفسيرية لرئيس الجمهورية قيس سعيد، لدى حضوره في برنامج "هنا تونس" اليوم الأربعاء 21 أفريل 2021، أن رئيس الدولة، ليس لديه أي مشكل خاص مع حركة النهضة، وانما لديه مشكل مع منظومة فساد سياسي اقتصادي ومالي، والعمل على لتفكيك الدولة بشكل منهجي وتعطيل كافة أنواع السلطات.

وأضاف أن حركة النهضة من حقها تقديم تأويلات كما تريد، معتبرا أنها اليوم مرتبكة، وأنه في كل مرة يتم التطرق فيها للموضوع الأمني إلا ويقع التصعيد في اللهجة حسب قوله.

وتابع أن الدستور التونسي يؤوله رئيس الدولة في غياب هياكل أخرى، مذكرا بأن حركة النهضة وغيرها سعوا بكل الطرق من اجل تغييب المحكمة الدستورية.

وأقر بأن هناك صراع بين زمن ذاهب وزمن قادم، مشددا على أن الوسائل القديمة لإدارة الحكم لم تعد صالحة لإيجاد حلول للعصر الحالي، وأن المنظومات القديمة أصبحت في حالة عجز، وبالتالي لا يمكن أن تبقى إلا في موضوع التعطيل أو في موضوع التسويات ما قبل قيس سعيد على حد تعبيره.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أفاد «مكتب التحقيقات الفيدرالي» (إف بي آي)، اليوم الأحد، أن مطلق النار في محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب تحرّك بمفرده، موضحاً أن المحققين لم يحددوا حتى الآن «توجهاً آيديولوجياً» لديه.

منذ ساعات 6

نددت وزارة الخارجية السعودية اليوم الأحد بمحاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

منذ ساعات 7

حقق المنتخب الإسباني لقب يورو 2024 بعد فوزه مساء اليوم على نظيره الإنجليزي في النهائي بهدفين مقابل هدف