الأكثر مشاهدة

16 14:03 2021 سبتمبر

يشهد النادي الرياضي الصفاقسي تغييرات بالجملة في الموسم القادم حيث تم التخلي عن 19 لاعباً بالبيع أو عدم تجديد عقودهم المنتهية أو الإعارة، مقابل إنتداب 6 لاعبين

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

رغم تجميد عضويته.. الرئيس الأول لمحكمة التعقيب يتشبث بتسيير المحكمة وجمعية القضاة تستنكر

:تحديث 25 21:11 2021 ماي
60ad58b71a54d60ad58b71a54e.jpg
استنكرت جمعية القضاة التونسيين، في بيان، اليوم، الثلاثاء 25 ماي 2021، تشبث الرئيس الأول لمحكمة التعقيب الطيب راشد وعدم تباعده تلقائيا عن تسيير المحكمة، وذلك على الرغم من الإجراءات القضائية والتحفظية المتخذة في شأنه، مطالبة بفتح أبحاث في الغرض

وأعربت الجمعية، في البلاغ ذاته، عن استغرابها من إقدام الرئيس الأول على الدعوة لانعقاد الدوائر المجتمعة لمحكمة التعقيب، بتاريخ 27 ماي 2021، ثم إلغاء تلك الجلسة بذريعة الظرف الصحي في محاولة للتغطية على استفحال أزمة بقائه على رأس المسؤولية. 

وأكدت الجمعية على خطورة مواصلة الرئيس الأول ممارسة مهامه على رأس محكمة التعقيب و إدارته لملفات الدوائر المجتمعة.

وأشار المكتب التنفيذي لجمعية القضاة إلى انتهاء الآجال القانونية القصوى الممنوحة لأعضاء مجلس القضاء العدلي المعينين كمقرّرين في ملفات القضايا، المتعلقة بالمآخذ والشبهات المنسوبة لعدد من القضاة، لإنهاء أعمال البحث وإحالة التقارير النهائية لأعمالهما على مجلس التأديب والمحددة بشهرين باعتبار تعهدهما بتلك المهام كان منذ 09 مارس 2021.

وقد فتح تحقيق جزائي في حق الرئيس الأول لمحكمة التعقيب من أجل التدليس وتبييض الأموال والارتشاء بعد رفع الحصانة عنه وتجميد عضويته بالمجلس الأعلى للقضاء.

ويذكر أن مجلس القضاء العدلي، المجتمع في جلسته العامة بتاريخ 9 مارس 2021، أعلن، في بلاغ له الخميس 11 مارس 2021، عن جملة من القرارات فيما يخص تقرير التفقدية العامة بوزارة العدل بخصوص عدد من القضاة بشأن اتهامات متبادلة بين القاضيين البشير العكرمي والطيب راشد.

آخر الأخبار

منذ ساعة

أعلنت وسائل اعلام جزائرية، مساء الجمعة 17 سبتمبر 2021، عن وفاة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة عن عمر ناهز 84 عاما.

منذ ساعتين

اعتذر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الجمعة، عن غارة بطائرة مسيرة في العاصمة الأفغانية كابول أسفرت عن مقتل عشرة مدنيين عن طريق الخطأ، بينهم أطفال، خلال الانسحاب الأمريكي الفوضوي الشهر الماضي.

منذ ساعتين

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، بتاريخ اليوم 17 سبتمبر 2021 قرار من مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، ينصّ على اسناد تفويض إلى نزار عياد، متصرف عام ومدير عام إدارة مركزية مكلف بالتصرف في الموارد البشرية بالمصالح المشتركة لرئاسة الجمهورية ليمضي بالنيابة عن الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي كل الوثائق الداخلة في حدود مشمولات أنظاره باستثناء القرارات ذات الصبغة الترتيبية.ودخل هذا القرار حيز التنفيذ من 25 أوت 2021.

{}