الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

رفع جلسة المحاكمة في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد

23 12:14 2024 فيفري
رفع جلسة المحاكمة في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد
قررت الدائرة الجنائية الخامسة بالمحكمة الابتدائية بتونس، اليوم الجمعة، رفع جلسة المحاكمة في قضية اغتيال السياسي شكري بلعيد، للنظر في طلب تأخير تقدم به المحامي ياسين التريكي، الذي وقع تسخيره لفائدة المتهم محمد امين القاسمي، للاطلاع على ملف القضية وإعداد وسائل الدفاع.

وأعلم المحامي ياسين التريكي هيئة الدائرة بنايبة المتهم القاسمي بموجب تسخير بتاريخ الثلاثاء 20 فيفري الحالي. وأشار إلى أن ضيق الحيز الزمني منذ تكليفه والى موعد جلسة اليوم لا يمكنه من الاطلاع على الملف، وهو ما اعتبرته رئيسة الدائرة منطقيا ويستدعي طلب التأخير.

 

وحضر جميع المتهمين، وعددهم 23 بينهم ستة (6) في حالة سراح، جلسة اليوم أمام الدائرة باستثناء محمد العوادي وعز الدين عبد اللاوي ومحمد عمري وأحمد المالكي، المكنّى بـ"الصومالي"، الذين وقع إحضارهم من السجن، إلا أنهم يواصلون رفض المثول أمام الدائرة واختيار البقاء في غرفة الإيقاف بالمحكمة.

 

وفي جانب آخر، توجه المحامي سمير بن عمر الى هيئة الدائرة باستفسار حول ما إذا كان هناك قرار يقضي بسرية جلسات المحاكمة في هذه القضية، أمام منع وسائل الإعلام والعائلات وحتى كتبة المحاكم من دخول القاعة، وحرمان الرأي العام من الاطلاع على مجريات مثل هذه المحاكمات الكبرى المتعلقة بالاغتيالات السياسية.

وتعهدت رئيسة الدائرة بالنظر في هذه المسألة.

وكانت الدائرة الجنائية الخامسة قررت، يوم الثلاثاء الماضي، تأجيل جلسة المحاكمة إلى اليوم الجمعة، لتسخير محام آخر لفائدة المتهم محمد أمين القاسمي، وطلب المتهم رياض الورتاني التحرير عليه مكتبيا لتمكين هيئة المحكمة من معطيات يرفض التصريح بها خلال الجلسة.

وكانت المحكمة الابتدائيّة بتونس شرعت يوم 6 فيفري الجاري في استنطاق المتهمين في هذه القضيّة، وذلك تزامنا مع إحياء الذكرى الحادية عشرة لاغتيال الأمين العام لحزب الديمقراطيين الموحد شكري بلعيد.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

يتميز طقس اليوم الأربعاء بسحب عابرة على كامل البلاد تكون أحيانا كثيفة بالشمال و محليا بالوسط مع بعض الأمطار المتفرقة بالوسط الغربي ليلا ، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي .

منذ ساعات 8

أرجأ مجلس وزراء الحرب في الكيان المحتل، ثالث اجتماعاته الى يوم غد الأربعاء والمتعلقة باتخاذ قرار الرد على أول هجوم مباشر تشنه إيران على الأراضي المحتلة

منذ ساعات 8

أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه ، عن تسجيل انقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب بداية من من منتصف يوم الخميس 18 أفريل 2024 بكل من بوسالم والروماني وبن بشير وسوق السبت من ولاية جندوبة ومدينة باجة وأحوازها وسيدي سماعيل وحمام سيالة وتيبارمن ولاية باجة