الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

صباح الخير تونس
برنامج صباح الخير تونس مع ايمان السكوحي من الاثنين للجمعة من6:00 ل 7:00 متاع الصباح على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

رمضان بن عمر: رئيس الحكومة وضع تونس في وضعية مهينة

16 14:51 2020 ديسمبر
رمضان بن عمر: رئيس الحكومة وضع تونس في وضعية مهينة
قال الناطق باسم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية و الاجتماعية رمضان بن عمر خلال مداخلة هاتفية له اليوم الأربعاء في برنامج 'هنا تونس ' على موجات ديوان أف أم ان رئيس الحكومة هشام المشيشي وضع تونس في وضعية مهينة عندما ربط في حوار صحفي الهجرة غير النظامية بالإرهاب.

 

 

واعتبر المصدر ذاته أن هذا التصريح يعد وصما و إهانة لآلاف التونسيين في أوروبا قائلا حتى أعتى التنظيمات اليمينية المعادية للمهاجرين في أوروبا تحسب ألف حساب قبل أن تدلي بتصريح مماثل.

وأشار بن عمر الى ان رئيس الحكومة أعطى هدية للقوى المعادية للمهاجرين في فرنسا لان هناك إرادة لابتزاز تونس و تحميلها مسؤولية العمل الإرهابي الجبان في نيس .

وأضاف الناطق الرسمي باسم منتدى الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية ان رئيس الحكومة يعد في قطيعة مع الثورة وهو غير مطلع على ما يحدث داخل المجتمع قائلا ان أقل شيء يقوم به هو طلب الاعتذار.

وانتقد بن عمر الدبلوماسية التونسية التي اعتبر أنها لاتملك رؤية واضحة حول المسألة مشيرا الى تقييد حرية تنقل التونسي من قبل أوروبا حيث أصبحت عملية الحصول على التأشيرة مهينة و فيها اذلال لكل تونسي.

يشار الى أن  رئيس الحكومة هشام المشيشي أكد في حوار أجراه مع قناة فرانس 24 الناطقة بالفرنسية إن "تونس مستعدة لترحيل أبنائها الموجودين بشكل غير قانوني على الأراضي الفرنسية أو الذين تربطهم صلة مفترضة بجمعات متطرفة بحسب تعبيره.

وبين المشيشي أن تونس تقف في نفس الصف مع فرنسا لمحاربة التطرف وخطاب الكراهية قائلا في هذا السياق " عندما نقول هجرة غير نظامية نقول أيضا ارهاب".

 

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أدانت الرئاسة الفلسطينية استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

منذ ساعات 6

استخدمت الولايات المتحدة اليوم الخميس حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار يوصي الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة

منذ ساعات 6

دارت اليوم الخميس مباريات إياب ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي