الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 23

ستمنح فرنسا من خلال مبادرة كوفاكس حوالي 325000 جرعة من لقاحات أسترازينيكا إلى تونس ، وفق ما أعلنت عنه السفارة الفرنسية بتونس اليوم الثلاثاء.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

رواد الفايسبوك يرثون ''البجبوج''

28 00:30 2019 جويلية
وفاة السبسي مواقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك
مشاعر متضاربة عاشتها تونس في الساعات القليلة الماضية اثر وفاة الرئيس التونسي محمد الباجي قائد السبسي حيث شهدت مواقع التواصل الاجتماعي ردود افعال اتسمت بالحزن لكنها لم تخلو أيضا من الثقة في المؤسسات الدستورية بعد انتقال السلطة بشكل وصف بالسلسل اثر تقلد محمد الناصر منصب القائم بمهام رئيس الجمهورية لمدة مؤقتة بمقتضى الدستور التونسي بعد ساعات قليلة من وفاة السبسي.

رواد الفايسبوك يودعون السبسي على طريقتهم

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينات تنعى الرئيس التونسي الراحل الباجي قائد السبسي أو ''البجبوج''كما يحلو لعديد التونسيين تسميته مرفقة بعبارات الرثاء حيث نشر العديد من رواد هذه المواقع صوره في مراحل مختلفة من مسيرته السياسية وعددوا مناقبه .

كما اعتبر البعض من رواد الفايسبوك تزامن وفاة الباجي قائد السبسي مع الذكرى 62 لعيد الجمهورية إنصافا من الله على ما قدمه لتونس طيلة مسيرته السياسية وعلى مساهمته في بناء الجمهورية الثانية فيما دعا آخرون كافة الاحزاب إلى تحمل المسؤولية وترك الخلافات جانبا خلال هذه الفترة الحساسة التي تعيشها البلاد مشددين على ضرورة ضبط النفس والتمسك بالدستور وبمؤسسات الدولة ولا شيء غير الدستور ومؤسسات الدولة.

عندما يلغي الموت كل الخصومات

''الموت يلغي كل الخصومات '' عبارات رددها العديد على الفايسبوك ... فبالرغم من اختلاف البعض مع السبسي ورفضهم لبعض مواقفه من قضايا بعينها إلا أنهم ثمنوا مكانته كأول رئيس منتخب بشكل مباشر من الشعب بعد الثورة وهي مسألة وصفت بالنادرة في العالم العربي.

صور في جنازة السبسي تثير اعجاب رواد الفايسبوك

تناقلت وسائل اعلام و صفحات الفايسبوك صورة شاذلية السبسي أرملة الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي وهي بلباس ابيض تتقبل التعازي وهو ما أثار اعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي حيث تواترت التعاليق المعجبة بهذا الظهور الذي اعتبره البعض رسالة للعالم مفادها ان تونس استثناء جميل في محيطها العربي والاقليمي وان مستقبل تونس سيكون ابيضا.

 وفيما يخص ما تداولته صفحات التواصل الاجتماعي من صور لعدد من الأمنيين والعسكريين والمواطنين وهم يؤدون التحية العسكرية خلال مرور موكب جثمان رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي قال رواد الفايسبوك ''ان الشعب التونسي العظيم يودع الرئيس وداع الأبطال' وان تونس جمهورية بأتم معنى الكلمة''.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

أفاد المحامي نضال الصالحي عضو بمركز الشفافية والحوكمة الرشيدة، في تصريح للديوان اف ام، ضمن فقرة "نقطة ساخنة"، اليوم الأربعاء 23 جوان 2021، أن الإرهابي الذي تم تمريره عبر مطار قرطاج دون الختم، ودون ادراجه في المنظومة المعلوماتية الخاصة بتونس تم ترحيله من تركيا بعد أن حُكم عليه بالسجن 6 سنوات من اجل الانتماء الى تنظيم إرهابي، مبينا أنه مصنّف خطير دوليا، وصادر في شأنه عدة مناشير تفتيش وجميعها متعلقة بجرائم إرهابية وفق تعبيره.

منذ دقيقة 21

تحتضن جزيرة جربة صباح يوم الجمعة القادم الإجتماع الأمني الخاص بنهائي مسابقة كأس تونس لكرة القدم نسخة صالح بن يوسف بين النادي الرياضي الصفاقسي والنادي الإفريقي

منذ دقيقة 56

أكّد مدير مستشفى الرابطة، منجي الخميري، اليوم الأربعاء، أن غرفة الأموات بالمستشفى بلغت طاقة استيعابها القصوى في ظل الوضع الوبائي الحالي وسيتم تدعيمها اليوم بشاحنة مبردة لحفظ جثث الموتى.

{}