الأكثر مشاهدة

04 10:41 2021 ديسمبر

أكد رئيس جمعية صفاقس المزيانة محمد الرقيق أن مشروع زينة البلاد في إطار الحملة الوطنية للتشجير سينطلق غدا الأحد بصفاقس وذلك بالشراكة مع إدارة الغابات بالجهة وبدعم من بعض المؤسسات الشريكة للجمعية بهدف تشجيع المواطنين على غراسة الأشجار كحلّ من الحلول المتاحة للحد من التغيرات المناخية والاحتباس الحراري إلى جانب المساهمة في التقليل من النفايات المنزلية باتباع طرق بسيطة وناجعة

على المباشر

فاميليا
حكايات العايلة ...النصائح والدبارات.. Les astuces وكيفاش ندللو الصغيرات لمتنا سبيسيال كل صباح في 2ème ماتينال مع لمة الفاميليا
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

رواد الفايسبوك يرثون ''البجبوج''

27 23:30 2019 جويلية
وفاة السبسي مواقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك
مشاعر متضاربة عاشتها تونس في الساعات القليلة الماضية اثر وفاة الرئيس التونسي محمد الباجي قائد السبسي حيث شهدت مواقع التواصل الاجتماعي ردود افعال اتسمت بالحزن لكنها لم تخلو أيضا من الثقة في المؤسسات الدستورية بعد انتقال السلطة بشكل وصف بالسلسل اثر تقلد محمد الناصر منصب القائم بمهام رئيس الجمهورية لمدة مؤقتة بمقتضى الدستور التونسي بعد ساعات قليلة من وفاة السبسي.

رواد الفايسبوك يودعون السبسي على طريقتهم

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينات تنعى الرئيس التونسي الراحل الباجي قائد السبسي أو ''البجبوج''كما يحلو لعديد التونسيين تسميته مرفقة بعبارات الرثاء حيث نشر العديد من رواد هذه المواقع صوره في مراحل مختلفة من مسيرته السياسية وعددوا مناقبه .

كما اعتبر البعض من رواد الفايسبوك تزامن وفاة الباجي قائد السبسي مع الذكرى 62 لعيد الجمهورية إنصافا من الله على ما قدمه لتونس طيلة مسيرته السياسية وعلى مساهمته في بناء الجمهورية الثانية فيما دعا آخرون كافة الاحزاب إلى تحمل المسؤولية وترك الخلافات جانبا خلال هذه الفترة الحساسة التي تعيشها البلاد مشددين على ضرورة ضبط النفس والتمسك بالدستور وبمؤسسات الدولة ولا شيء غير الدستور ومؤسسات الدولة.

عندما يلغي الموت كل الخصومات

''الموت يلغي كل الخصومات '' عبارات رددها العديد على الفايسبوك ... فبالرغم من اختلاف البعض مع السبسي ورفضهم لبعض مواقفه من قضايا بعينها إلا أنهم ثمنوا مكانته كأول رئيس منتخب بشكل مباشر من الشعب بعد الثورة وهي مسألة وصفت بالنادرة في العالم العربي.

صور في جنازة السبسي تثير اعجاب رواد الفايسبوك

تناقلت وسائل اعلام و صفحات الفايسبوك صورة شاذلية السبسي أرملة الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي وهي بلباس ابيض تتقبل التعازي وهو ما أثار اعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي حيث تواترت التعاليق المعجبة بهذا الظهور الذي اعتبره البعض رسالة للعالم مفادها ان تونس استثناء جميل في محيطها العربي والاقليمي وان مستقبل تونس سيكون ابيضا.

 وفيما يخص ما تداولته صفحات التواصل الاجتماعي من صور لعدد من الأمنيين والعسكريين والمواطنين وهم يؤدون التحية العسكرية خلال مرور موكب جثمان رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي قال رواد الفايسبوك ''ان الشعب التونسي العظيم يودع الرئيس وداع الأبطال' وان تونس جمهورية بأتم معنى الكلمة''.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

سجلت محطات الرصد الجوي تساقط الثلوج، خلال 24 الماضية على مستوى ولايات الكاف والقصرين وسليانة التي سجلت 2 صم بمنطقة بكسرى

منذ دقيقة

نعت الإدارة العامة للديوانة التونسية، مساء أمس الاثنين، رئيس المكتب الحدودي للديوانة بفضاء الأنشطة الإقتصادية بمنزل بورقيبة، العميد حمزة المسعودي، والذي قالت إن المنية وافته عشية امس في ظروف وصفتها بــ"المسترابة".

منذ دقيقة 18

بلغ عدد جرعات التلقيح ضد فيروس كورونا، المنجزة أمس الاثنين، 37 ألفا و927 جرعة موزعة بين الجرعتين الاولى والثانية والجرعة الثالثة وجرعة السفر، حسب البلاغ الدوري الصادر اليوم الثلاثاء عن وزارة الصحة

{}