الأكثر مشاهدة

22 13:05 2021 فيفري

نفذ عدد من مربي الخيول بمعتمدية عقارب اليوم الاثنين وقفة احتجاجية امام مقر المعتمدية تنديدا بغياب الأعلاف المدعمة وهو ما قد يهدد كامل قطيع الخيول بالجهة مطالبين السلط الجهوية الى التدخل العاجل قصد توفير كميات من الشعير المدعم لفائدة المربين.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

رواد الفايسبوك يرثون ''البجبوج''

28 00:30 2019 جويلية
وفاة السبسي مواقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك
مشاعر متضاربة عاشتها تونس في الساعات القليلة الماضية اثر وفاة الرئيس التونسي محمد الباجي قائد السبسي حيث شهدت مواقع التواصل الاجتماعي ردود افعال اتسمت بالحزن لكنها لم تخلو أيضا من الثقة في المؤسسات الدستورية بعد انتقال السلطة بشكل وصف بالسلسل اثر تقلد محمد الناصر منصب القائم بمهام رئيس الجمهورية لمدة مؤقتة بمقتضى الدستور التونسي بعد ساعات قليلة من وفاة السبسي.

رواد الفايسبوك يودعون السبسي على طريقتهم

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينات تنعى الرئيس التونسي الراحل الباجي قائد السبسي أو ''البجبوج''كما يحلو لعديد التونسيين تسميته مرفقة بعبارات الرثاء حيث نشر العديد من رواد هذه المواقع صوره في مراحل مختلفة من مسيرته السياسية وعددوا مناقبه .

كما اعتبر البعض من رواد الفايسبوك تزامن وفاة الباجي قائد السبسي مع الذكرى 62 لعيد الجمهورية إنصافا من الله على ما قدمه لتونس طيلة مسيرته السياسية وعلى مساهمته في بناء الجمهورية الثانية فيما دعا آخرون كافة الاحزاب إلى تحمل المسؤولية وترك الخلافات جانبا خلال هذه الفترة الحساسة التي تعيشها البلاد مشددين على ضرورة ضبط النفس والتمسك بالدستور وبمؤسسات الدولة ولا شيء غير الدستور ومؤسسات الدولة.

عندما يلغي الموت كل الخصومات

''الموت يلغي كل الخصومات '' عبارات رددها العديد على الفايسبوك ... فبالرغم من اختلاف البعض مع السبسي ورفضهم لبعض مواقفه من قضايا بعينها إلا أنهم ثمنوا مكانته كأول رئيس منتخب بشكل مباشر من الشعب بعد الثورة وهي مسألة وصفت بالنادرة في العالم العربي.

صور في جنازة السبسي تثير اعجاب رواد الفايسبوك

تناقلت وسائل اعلام و صفحات الفايسبوك صورة شاذلية السبسي أرملة الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي وهي بلباس ابيض تتقبل التعازي وهو ما أثار اعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي حيث تواترت التعاليق المعجبة بهذا الظهور الذي اعتبره البعض رسالة للعالم مفادها ان تونس استثناء جميل في محيطها العربي والاقليمي وان مستقبل تونس سيكون ابيضا.

 وفيما يخص ما تداولته صفحات التواصل الاجتماعي من صور لعدد من الأمنيين والعسكريين والمواطنين وهم يؤدون التحية العسكرية خلال مرور موكب جثمان رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي قال رواد الفايسبوك ''ان الشعب التونسي العظيم يودع الرئيس وداع الأبطال' وان تونس جمهورية بأتم معنى الكلمة''.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

أفاد مدير معهد باستور وعضو اللجنة العلمية لمجابهة بفيروس كورونا، الهاشمي الوزير، أن عملية التقطيع الجيني الكامل للسلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد، المكتشفة، في تونس، نهاية الأسبوع، أثبتت خلوه هذه السلالة من الطفرات الخصوصية المتسببة في سرعة وخطورة انتشار السلالات الجديدة للفيروس المسجلة في كل من البرازيل وبريطانيا وجنوب افريقيا.

منذ دقيقة 30

أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية سوسة 1 جابر غنيمي لمراسلة الديوان بالجهة، ان قاضي التحقيق المتعهد بقضية استيراد النفايات الايطالية أصدر مساء اليوم الخميس، بطاقة إيداع بالسجن ضد محامي الشركة الموردة للنفايات علما وأن الاخير هو شقيق صاحب الشركة .

منذ دقيقة 41

دعت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان في بيان لها اليوم الخميس، رئيس الحكومة هشام المشيشي إلى الاستقالة وذلك عقب لقاء جمع اليوم وفد عن الرابطة برئيس الحكومة، بقصر الحكومة بالقصبة.

{}