الأكثر مشاهدة

08 09:15 2019 ديسمبر

تمكنت فرقة الشرطة العدلية بصفاقس الجنوبية بمشاركة مختلف الفرق الأمنية فجر اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 بعد نصب كمين من القاء القبض على المشتبه به بقتل زوجته بمنطقة العويات من منزل شاكر وفق ما أفاد به مصدر أمني لديوان اف ام

على المباشر

هنا تونس
برنامج حواري يتم فيه استقبال مجموعة من الشخصيات البارزة على الساحة السياسية لمحاورتهم في مجال الشأن العام للبلاد
تنشيط محمد اليوسفي
وطنية

روني الطرابلسي: تونس تستعد لاستقبال 120 ألف سائح تشيكي

:تحديث 21 22:13 2019 فيفري
روني الطرابلسي
أعلن وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي اليوم الخميس عن استعداد تونس لاستقبال 120 ألف سائح تشيكي العام الجاري وفق قوله خلال افتتاح الدورة 28 للمعرض الدولي للسياحة ببراغ ''هوليداي وورلد'' .

أعلن وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي اليوم الخميس عن استعداد تونس لاستقبال 120 ألف سائح تشيكي العام الجاري وفق قوله خلال افتتاح الدورة 28 للمعرض الدولي للسياحة ببراغ ''هوليداي وورلد'' .

وأعرب الطرابلسي عن إخلاص السياح التشيكيين للوجهة التونسية رغم الأحداث الصعبة التي عرفتها تونس بين سنتي 2013 و2015 .


وتميز افتتاح معرض "هوليداي ورلد " خاصة بعرض موسيقي ورقص تقليدي قدمته مجموعة قادمة من إندونيسيا التي حلت ضيف شرف على هذه الدورة التي تستقطب هذا العام 652 عارضا قدموا من 48 بلد، وفق معطيات الديوان الوطني للسياحة في براغ.


وبلغت مساحة الجناح التونسي، الذي ضم معلقات كبيرة تبرز أهم المحطات السياحية التونسية على غرار الحمامات، فيما برز حرفيان وحرفية في واجهة الجناح حاملين بعض العينات من المنتجات السياحية بأيديهم زهاء 72 متر مربع.


وتعرض تونس في جناحها مربعات خزف بألوان مختلفة وحلي وأطباق مزينة إضافة إلى مصوغات من الفضة والذهب مستوحاة من الصناعات التقليدية التونسية، بينما كان الحرفي المختص في الخزف أهم نقطة جذب للزائرين التشيكيين.


ويستقطب الجناح أيضا مهنيين في قطاع السياحة التونسية يمثلون أهم الوكلاء العاملين على هذه الوجهة إضافة إلى مسؤولين عن أبرز الفنادق التونسية الذين شاركوا في لقاءات أعمال ثنائية.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 46 دقيقة

اعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم اليوم الثلاثاء تجديد عقد المدرب ديدي ديشامب الى غاية 2022 .

منذ 59 دقيقة

دعت إدارة شرطة المرور اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 على اثر تهاطل كميات هامة من الأمطار في بلاغ لها مستعملي الطريق إلى التعديل من السرعة وتوخي الحذر عند السياقة وإحترام مسافة الأمان وعدم المجازفة بالتوغل في أماكن تراكم المياه والتحلي بالرصانة والتريث أثناء السياقة مع إحترام إشارات الأعوان.

منذ ساعة

قررت وزارة الثقافة أمس الاثنين 9 ديسمبر 2019 على ضوء انعقاد  اجتماع حول ملف تسجيل صفاقس في اللائحة النهائية للتراث العالمي اليونسكو بحضور وزير الشؤون الثقافية والمعهد الوطني للتراث و بلدية صفاقس و المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية

{}