الأكثر مشاهدة

30 20:44 2024 أفريل

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

على المباشر

وطنية

ر م ع صندوق التقاعد والحيطة الاجتماعية: قريبا.. الترفيع فعليا في قيمة القروض السكنية

21 14:25 2024 مارس
ر م ع صندوق التقاعد والحيطة الاجتماعية: قريبا.. الترفيع فعليا في قيمة القروض السكنية
أكد الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الإجتماعية توفيق كاترو أنه قريبا سيتم الترفيع فعليا في القروض السكنية المسندة من الصندوق إلى قيمة مالية تناهز 100 ألف دينار بمقتضى الصيغة الجديدة لمنظومة القروض

ولفت، في حوار تلفزي بأستديو وكالة تونس افريقيا للأنباء، إلى أن وزير الشؤون الاجتماعية مالك زاهي كان أعلن أنه سيتم الترفيع في قيمة القروض السكنية المسندة من الصندوق بمقتضى الصيغة الجديدة لمنظومة القروض من 15 ألف دينار إلى 100 ألف دينار، إلا أن تفعيل ذلك يتطلب إتمام جملة من الإجراءات ومراجعة القوانين المنظمة للقروض.

وبين أنه يمكن أن يستغل القرض السكني، الذي تبلغ نسبة فائدته 6.75 بالمائة ومدة تسديده 20 سنة، لاقتناء منزل جديد أو لاستكمال بناء مسكن أو لشراء قطعة أرض.

ومن جهة أخرى، أبرز كاترو أن غاية الصندوق من وراء إسناد هذه القروض ليست ربحية بقدر ماهي غاية اجتماعية في شكل خدمات مساندة تهدف إلى تمكين منظوريه من مجابهة متطلبات الحياة، مؤكدا أنه سيتم ضخ العائدات المالية لهذه القروض في منظومة القروض الجديدة للتمكن من الاستجابة لأكبر عدد ممكن من مطالب القروض.

(وات)

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى اسناده اليوم الأربعاء الصنف الأول من وسام الشغل لكل من المواطن عبد العزيز الشيحي الذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بالمنطقة البترولية برادس و الفقيد سليم بن جميع الذي قضى إثر الحروق البليغة التي أصيب بها في نفس الانفجار ، على أن انقاذ البلاد واجب ولا فضل لأحد في ذلك .

منذ ساعات 6

عاد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر هذا اليوم الأربعاء 1 ماي 2024، المواطن عبد العزيز الشيحي بمنزله بضاحية مقرين والذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بميناء رادس، وأسند له الصنف الأول من وسام الشغل تكريما له مُكبرا فيه شجاعته وشعوره العميق بالمسؤولية إلى جانب زملائه.

منذ ساعات 6

فاز بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الأربعاء على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي