الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

وطنية

زيادة بـ 90 بالمائة في عدد السياح الوافدين على توزر

15 15:14 2022 سبتمبر
زيادة بـ 90 بالمائة في عدد السياح الوافدين على توزر
حققت مؤشرات النشاط السياحي في ولاية توزر خلال العام الحالي وحتى موفى شهر أوت الفارط "تحسنا" بالمقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية، وفق المندوب الجهوي للسياحة بتوزر ياسر صوف.

وبين صوف في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن عدد السياح الوافدين على الجهة ارتفع بحوالي 90,2 بالمائة من خلال استقبال نحو 63 ألف سائح في النزل والوحدات الفندقية بين سياح تونسيين وأجانب، فيما ارتقى مؤشر الليالي المقضاة ب60 بالمائة بتسجيل 97 ألف ليلة.
ولفت المندوب الجهوي للسياحة أنه ينتظر ان تتواصل المؤشرات الإيجابية في الموسم الشتوي الجديد الذي ينطلق نهاية هذا الشهر من خلال مجموعة من التظاهرات والأنشطة تحتضنها ولاية توزر تنطلق برالي "الترا ميراج الجريد" تليها تظاهرة القفز من الطائرات بالإضافة الى عدد كبير من التظاهرات والمهرجانات الثقافية التي تتواصل على امتداد الموسم.
وبين انه يتم التنسيق مع هيئات المهرجانات والتظاهرات لإنجاحها وحتى تتمكن من استقطاب أكبر عدد من الزوار، كما يتم عقد جلسات مع البلديات للبدء في حملات النظافة في المواقع والمسالك السياحية لا سيما المدن العتيقة والمسالك المجاورة للواحات القديمة.
وانطلقت، وفق المصدر نفسه برامج التفقد للمؤسسات السياحية بمختلف أصنافها للحرص على جودة الخدمات المقدمة الى جانب مراقبة الرحلات السياحية الوافدة على الجهة وبرمجة جلسات عمل مع المهنيين وكل المتدخلين في القطاع السياحي في إطار العمل المشترك لإنجاح الموسم السياحي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 7

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 7

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي