الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

وطنية

سامي الطاهري: الخصم الآلي سيشمل 700 ألف أجير وسيكون في أفريل المقبل

:تحديث 26 15:59 2020 مارس
سامي الطاهري
قال الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري في مداخلة له اليوم الخميس في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم، إن الخصم الآلي لفائدة صندوق مكافحة كورونا سيشمل 700 ألف أجير يشتغلون القطاع العام والوظيفة العمومية.

وأشار الطاهري الى أن عملية الخصم ستتم آليا بالتنسيق مع كل من الحكومة ووزارة المالية والوزارات المعنية، مبينا بأن عملية الاقتطاع ستكون في شهر أفريل المقبل.

وطالب الطاهري بتعميم الخصم الآلي ليشمل مؤسسات خاصة ومؤسسات مالية على غرار البنوك.

يشار الى أن المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل، قد أعلن في وقت سابق أنه بعد التشاور مع أعضاء الهيئة الإدارية الوطنية، ومساهمة في مجهود "مجابهة وباء الكورونا ودعما للمستشفيات العمومية" قرّر التبرّع بيوم عمل من كافّة الأجراء لفائدة المستشفيات العمومية يودع في صندوق خاصّ تشرف عليه لجنة متكوّنة من ممثّلين عن محكمة المحاسبات وهيئة النفاذ إلى المعلومة والمنظّمات المساهمة ووزارة الماليةووزارة الصحة وهيئة مكافحة الفساد.

كما أعلن مساهمة الاتحاد في الصندوق الخاصّ بمكافحة الكورونا ودعم المستشفيات العمومية بما قدره 100 ألف دينار من ميزانيته الخاصّة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أعلنت وزارة تكنولوجيات الإتصال عن تسمية حيدر الهراغي رئيسا مديرا عاما لمركز البحوث والدراسات للاتصالات

منذ ساعات 5

ألقت الوحدات الأمنية القبض على شابّيْن وفتاتين، ظهر اليوم الجمعة 3 ماي 2024، بشقة في جهة بوحسينة، وفقما أفاد به مصدر أمني لمراسل ديوان أف أم

منذ ساعات 6

سجل المرصد التونسي للمياه 139 تبليغا حول إنقطاعات غير معلنة في توزيع الماء الصالح للشرب على مستوى الجمهورية في شهر أفريل 2024