الأكثر مشاهدة

07 14:01 2020 أفريل

أفاد وزير الداخلية هشام المشيشي أن الوضع خطير وهناك تخوفات كبيرة في علاقة بتفشي فيروس كورونا في تونس خاصة في ظل التراخي والإنفلات الملحوظ من قبل المواطنين في تطبيق الحجر الصحي الشامل

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

سامي الطاهري: الخصم الآلي سيشمل 700 ألف أجير وسيكون في أفريل المقبل

:تحديث 26 15:59 2020 مارس
سامي الطاهري
قال الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري في مداخلة له اليوم الخميس في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم، إن الخصم الآلي لفائدة صندوق مكافحة كورونا سيشمل 700 ألف أجير يشتغلون القطاع العام والوظيفة العمومية.

وأشار الطاهري الى أن عملية الخصم ستتم آليا بالتنسيق مع كل من الحكومة ووزارة المالية والوزارات المعنية، مبينا بأن عملية الاقتطاع ستكون في شهر أفريل المقبل.

وطالب الطاهري بتعميم الخصم الآلي ليشمل مؤسسات خاصة ومؤسسات مالية على غرار البنوك.

يشار الى أن المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل، قد أعلن في وقت سابق أنه بعد التشاور مع أعضاء الهيئة الإدارية الوطنية، ومساهمة في مجهود "مجابهة وباء الكورونا ودعما للمستشفيات العمومية" قرّر التبرّع بيوم عمل من كافّة الأجراء لفائدة المستشفيات العمومية يودع في صندوق خاصّ تشرف عليه لجنة متكوّنة من ممثّلين عن محكمة المحاسبات وهيئة النفاذ إلى المعلومة والمنظّمات المساهمة ووزارة الماليةووزارة الصحة وهيئة مكافحة الفساد.

كما أعلن مساهمة الاتحاد في الصندوق الخاصّ بمكافحة الكورونا ودعم المستشفيات العمومية بما قدره 100 ألف دينار من ميزانيته الخاصّة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 38 ثانية

قال رئيس لجنة الصحة و الشؤون الاجتماعية بالبرلمان خالد الكريشي في مداخلة له اليوم الخميس في برنامج"هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم، إن الحكومة متجهة نحو اعتماد سياسة حربية لمجابهة وباء كورونا بما يترتب عنه تمكين الحكومة وتحديدا وزارة الداخلية من تسخير أي مصحة خاصة أو أي مخبر تحليل خاص أو أي نزل بصفة استثنائية لمعاضدة مجهودات الدولة في مكافحة وباء كورونا.

منذ 28 دقيقة

سيقدم الاتحاد الأوروبي لشركائه من بلدان شمال إفريقيا دعما ماليا بقيمة 1.9 مليار اورو من إجمالي دعم موجه للقارة الإفريقية بقيمة، 25ر3 مليار اورو مخصص لمجابهة تفشي فيروس كورونا المستجد

منذ 31 دقيقة

اقترح رئيس مركز تونس للبحوث الاستراتيجية، مختار زغدود، اليوم الخميس 9 أفريل 2020 ، إقرار حجر صحي شامل وكامل لمدة عشرة أيام متتالية للحد من الحركة إلى أدنى مستوياتها، على أن تستثنى الحالات القصوى جدا، وتستغل للقضاء على سلسلة انتقال العدوى بفيروس كورونا المستجدّ وإلى مزيد تنظيم عمل الهياكل المعنية بالتصدي لكورونا .

{}