الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

سامي براهم: هناك 900 مقاتل تونسي ينشطون في التنظيمات الإرهابية

:تحديث 26 22:04 2016 ديسمبر
أفاد الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية
أفاد الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية سامي براهم بأن 'هناك 900 مقاتلا تونسيا مدربا ومعبأ ينتمون عضويا وسياسيا وعقائديا للتنظيمات الإرهابية خرجوا لهدف محدد'.

وبيّن براهم، في مداخلة هاتفية عبر برنامج 'ديوان ماغ هنا تونس' اليوم الاثنين 26 ديسمبر 2016 ، أن الآلاف الذين يتمّ الحديث عنهم في وسائل الإعلام غادروا إلى سوريا في إطار النفير العام وبدافع عاطفي أكثر منه انتماء عضوي أو بيعة رسمية.

وأكد أن الأعداد المتداولة للإرهابيين التونسيين المتواجدين في بؤر التوتر،مضخمة، مشيرا إلى أن بروز التونسيين في التنظيمات الإرهابية كان منذ فترة ما قبل الثورة، إلى درجة أنه أصبح هناك مصطلح 'المجاهدين التونسيين' .

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 7

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 8

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .