الأكثر مشاهدة

04 21:25 2023 فيفري

كشف الاطار الفني للنادي الرياضي الصفاقسي عن قائمة اللاعبين المدعوين لمباراة الأمل الرياضي بحمام سوسة الأحد 05 فيفري ضمن الجولة 13 من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
وطنية

سعيد: الحصانة لا يمكن أن تكون حائلا أمام المساءلة أو عقبة أمام الافلات من العقاب(فيديو)

:تحديث 18 11:12 2021 أفريل
قيس سعيد
أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد على موكب احياء الذكرى ال65 لانبعاث قوات الأمن الداخلي بحضور رئيس الحكومة هشام المشيشي ورئيس البرلمان راشد الغنوشي.

وتطرق سعيد في كلمته ألقاها بالمناسبة، الى مسألة الحصانة  قائلا "هناك من يتمسك بالحصانة أو القرابة في حين أن الحصانة مقصدها هو ضمان حرية الموقف وحرية التعبير والرأي وليست القذف والثلب والكذب والافتراء."

وشدد رئيس الجمهورية على أن الحصانة لا يمكن أن تكون حائلا أمام المساءلة أو عقبة أمام الافلات من العقاب.

واضاف سعيد "للاسف من يجب أن يكون قدوة يساهم في تعقيد الأوضاع فتوضع النصوص على المقاس ولكنهم أخطئوا المقاس."

و قال  قيس سعيد" اختفت  للاسف مطالب كما اختفت في اغابير المحاكم الملفات والمؤيدات بل إن المحاكمات في بلادنا تستمر لعقود، اما لو كان المظلوم فيه فقيرا مدقعا لألقى به في ساعات معدودات في غياهب السجون"

وتابع قائلا "اقولها للجميع اليوم صبر وغد أمر ...اصبروا وصابروا أيها الابطال ولا تاخذكم في الحق لومة لائم ان بعضكم يعلم الكثير وكيف يعطل السير العادي لدواليب بالدولة بالفتن واللصوص وبالتميز وبايثار البعض على البعض الآخر دون مقاييس موضعية ودون وجه حق ".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأن محطة رصد الزلازل لم تسجل أي حدث زلزالي بالبلاد التونسية هذا اليوم خلافا لما وقع تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي.

منذ دقيقة 49

صدر  التّرتيب الجديد للاعبات التّنس المحترفات اليوم الاثنين 6 فيفري 2023 حيث غابت التغييرات عن العشرة مراكز الأولى، لتحافظ البطلة التّونسية أنس جابر بالتّالي على المرتبة الثّالثة

منذ دقيقة 55

أكدت وكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري، أن القضاء العسكري يختص بالأساس بمحاكمة العسكريين، وأن المدنيين لا يمثلون أمامه الا في حالات محدودة ضبطها القانون، تتعلق بتخصصه الموضوعي في بعض الجرائم التي لها علاقة بالشأن العسكري، أو يتعهد بها بموجب الأنظمة أو القوانين الخاصة.