الأكثر مشاهدة

20 22:31 2024 جويلية

علمت ديوان أف أم اليوم السبت ان إتفاقاً حصل بين الهيئة المديرة للنادي الإفريقي والملعب التونسي لإتمام التفاصيل الاخيرة لصفقة إنتقال حمزة بن عبدة 

على المباشر

ناس الديوان
كل يوم باش تولي بصباح الصيف مغروم🤗...تقوم ،تتفرشك وتنساه النوم ☀️ ومن ال7 زادا على خاطر #ناس_الديوان باش يولي عادة 😎 تضحك، تنبر، تعبّر ،اتبع الActu، تعرف حكايات وبرشا معلومات ✨وعلى خاطرنا توانسة والقلب ديما كبير ❤️نحكيو في كل مايصير 📰 و كل مايهم في تونس 🇹🇳 والعالم 🌏 والقضية الأم 🇵🇸 مع سماح مفتاح و احلى فريق #ناس_الديوان من 7 ل12 كل يوم مالاثنين للجمعة على #ديوان_اف_ام
تنشيط
وطنية

سعيد: الفكر الحرّ أمنع حصن في مواجهة التطرّف والإرهاب والجريمة

:تحديث 26 17:48 2023 جانفي
سعيد: الفكر الحرّ أمنع حصن في مواجهة التطرّف والإرهاب والجريمة
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ظهر اليوم الخميس 26 جانفي 2023 بقصر قرطاج، توفيق شرف الدين، وزير الداخلية، الذي قدّم لرئيس الدولة التقييم السنوي حول التطرّف والإرهاب والجريمة المنظّمة.

وأكّد سعيد في هذا السياق، على ضرورة مقاربة هذه الظواهر التي انتشرت في العالم كلّه مقاربة تقوم على معالجة الأسباب التي أدّت إلى تفاقمها، هذا إلى جانب ضرورة التصدّي لها.

وشدّد سعيد على الأسباب المتصلة بالتربية والتعليم وبالثقافة لتحصين المجتمع، فالفكر الحرّ هو أمنع حصن في مواجهة التطرّف والإرهاب والجريمة على المستويين الوطني والدولي.

كما أشار قيس سعيد، إلى الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي تمثل بدورها سببا رئيسيا لانتشار الجرائم، فضلا عن استغلال هذه الأوضاع من قبل المتاجرين بالفقر والبؤس لارتكاب أبشع أنواع الجرائم إمّا لضرب السلم الاجتماعية أو أيضا لتفجير الدول من داخل مؤسساتها ولتفكيك المجتمعات بشتى أنواع الطرق حتى تنهار القيم وتفتح كلّ الأبواب لانتشار التطرّف والإرهاب.

وتمّ خلال هذا الاجتماع، التطرق، كذلك، لآخر الاستعدادات لتنظيم الدور الثاني لانتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب مع التأكيد خاصة على ضرورة التزام كلّ الإدارات المعنية بالحياد التام حتى يعبّر الناخبون والناخبات عن إرادتهم بكلّ حرّية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

أفادت المسؤولة عن قسم النسوية البيئية، في جمعية "كلام" ضحى اليحياوي، بأنه خلال سنة 2023 تم تسجيل 436 حريقا غابيا، أتى على مساحة 5687 هكتار، حسب تقرير أعدته جمعية كلام حول حرائق الغابات تحت عنوان 'تحليل الإطار القانوني والمؤسساتي للتصدي لحرائق الغابات في تونس'

منذ دقيقة 11

علمت ديوان اف ام ان الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا' اتصل هاتفيا أمس الإثنين بالكاتب العام للجامعة التونسية لكرة القدم وجدي العوادي.

منذ دقائق 8

قال رئيس الدولة قيس سعيّد إن هناك غرفة عمليات لتعطيش المواطن والتنكيل به مضيفا أن ما يحصل في تونس داخل في الحملة الانتخاببية للوبيات الإدارة ثم يحملون المسؤولية لرئيس الجمهورية، على حدّ تعبيره