الأكثر مشاهدة

21 13:15 2021 جانفي

أفاد مجدي الكرباعي، النائب عن التيار الديمقراطي عن دائرة ايطاليا، بأن السلطات الإيطالية دعت إلى تكوين لجنة مختصة من الخبراء بين تونس وإيطاليا لمعاينة نوعية النفايات التي تم جلبها إلى تونس، بعد تمسك الشركة الإيطالية بأنها قامت بتصدير نفايات بلاستيكية وليست نفايات منزلية ويأتي ذلك على خلفية تواصله مع السلطات الإيطالية لمعرفة ما ستؤول إليه النفايات بعد انقضاء الأجال المحددة والتي تنتهي يوم 23 جانفي 2021

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

سعيد خلال لقائه بالطبوبي: لا مجال للحوار مع الفاسدين

:تحديث 30 22:46 2020 نوفمبر
سعيد، الطبوبي
جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيد،  خلال لقائه بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي، ظهر اليوم اللاثنين 30 نوفمبر 2020، موقفه المبدئي بأنه لا مجال للحوار مع الفاسدين ولا مجال أيضا لحوار بالشكل الذي عرفته تونس في السنوات الماضية قائلا "بل يجب ان يتم في إطار تصور جديد يقطع مع التصورات القديمة، ويكون قائما على الاستجابة لمطالب الشعب الحقيقية، بعيدا عن أي حسابات سياسية ضيقة".

كما أكد رئيس الدولة التمسك بالشرعية، مع التمسك أيضا بالاستجابة للمطالب المشروعة للشعب التونسي بعيدا عن الفوضى التي يعمل على بثها من يريد الاستفادة منها.

وشدد على أن تونس دولة واحدة ولا بد أن تسير مرافقها العمومية سيرا طبيعيا، مشيرا الى أن "هناك من يسعى إلى تعطيل سيرها لا خدمة لمطالب الشعب التونسي بل على النقيض من ذلك تماما"، وفق نص البلاغ.

وفي تصريح عقب اللقاء أفاد نورالدين الطبوبي أن الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد تتطلب من الاتحاد تقديم مبادرات إلى جانب بقية القوى السياسية والمدنية، وأكد على قدرة رئاسة الجمهورية، باعتبارها بعيدة عن التجاذبات، على لم شمل التونسيين والتونسيات على قاعدة المبادئ والأهداف، حسب نفس المصدر.

وأعرب عن يقينه بقدرة الجميع على تبجيل المصلحة الوطنية على المصالح الفئوية الضيقة، معبرا عن أمله في أن تنطلق قريبا حوارات معمقة ومسؤولة تعيد الأمل للشعب التونسي وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

تولت الوحدات البحرية التابعة لجيش البحر مساء أمس الجمعة وبعد التنسيق مع ديوان الموانئ التجارية والحرس البحري والديوانة ووزارة النقل واللوجيستيك، منع الباخرة التجارية اللبنانية "كريم الله" على متنها شحنة من الأبقار يشتبه في إصابتها بمرض اللسان الأزرق كانت متجهة نحو الميناء التجاري ببنزرت وإجبارها على تغيير مسارها.

منذ دقيقة 21

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم في بلاغ لها اليوم عن استيتيه من نظيرتها الجزائرية بسبب ما اعتبرته عدم تمكين المنتخب التونسي للأصاغر من حقه

منذ دقيقة 31

أعلنت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة، نصاف بن علية، خلال ندوة صحفية منذ قليل، أن نشاط المقاهي والمطاعم سيٌستأنف بطاقة استيعاب تقدّر بـ 30 بالمائة .

{}