الأكثر مشاهدة

04 17:51 2024 سبتمبر

من المنتظر أن يتلقى النجم الساحلي غدا التحويل البنكي المتعلق بصفقة انتقال جاك إمبي إلى فريق شباب بلوزداد الجزائري والذي تبلغ قيمته 320 الف دولار

على المباشر

وطنية

سعيّد: مسؤولون في أحضان اللوبيات ومحافل ماسونية في تونس

25 19:44 2024 جويلية
سعيّد: مسؤولون في أحضان اللوبيات ومحافل ماسونية في تونس
قال رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الخميس في كلمة للشعب التونسي بمناسبة الذكرى 67 لعيد الجمهورية ان الإرث ثقيل وحجم الخراب كبير لافتا الى أن تفكيك شبكات الفساد ومحاسبة المفسدين والمجرمين و إعادة الحقوق للبؤساء والمفقرين هي خيارات ستحقق بإذن الله فذلك ما يريده الشعب و سيحقق ما يريد.

وأضاف 'قد يقول قائل ان هناك بطئا أو بعض بطئ ولكنه في الواقع تأن و حرص على السلم داخل المجتمع و على الامن القومي التونسي .. نحمد الله على انه لم تسل قطرة دم واحدة كما دبر لذلك من كان يمني نفسه بتفجير الدولة من الداخل باستثناء ضحايا العمليات الإرهابية التي تصدت لها قواتنا المسلحة بالحديد والنار واحبطت عشرات المخططات التي كانوا يعملون على تنفيذها ' .

وبين أن من أسباب التأني الحرية بالذكر تفكيك الشبكات التي تنظمت داخل عدد من مؤسسات الدولة وعطلت السير الطبيعي لدواليبها حيث  استغرق  كل ذلك الكثير من الوقت الكثير فضلا عن الخيانات والارتماء في أحضان الصهيونية و الانخراط في المحافل الماسونية  في تونس .

وجدد سعيد  بهذه المناسبة وقوف تونس الكامل الى جانب الشعب الفلسطيني حتى يسترد كل فلسطين و يقيم دولته المستقلة و عاصمتها القدس الشريف .

ولفت الى وجود قطع متعمد للماء والكهرباء ورفض لتقديم أبسط الخدمات لمنظوري الإدارة حيث يقول كثيرون للأسف اذهبوا لرئيس الجمهورية حتى لاستخراج مضمون ولادة .. هذا فضلا عن تعطيل ممنهج لإنجاز عشرات المشاريع بالرغم من ان الأموال متوفرة .

وتابع رئيس الدولة قائلا :' الى جانب هذا الوضع الصعب و التدقيق وامام هذه التحديات الكبرى لم يقم من اقسم على خدمة الوطن وتعهد بحمل الأمانة بمسؤولياته بالحد الأدنى المطلوب وحصل في كثير من الأحيان ان تم التدخل من هنا بالليل و النهار لأطلب من مسؤول جهوي بان يقوم برفع الفضلات او بفتح مكتب بريد او بغيرها من المسائل التي كان على المسؤول الذي ارتمى في أحضان اللوبيات ان يتولاها بنفسه '.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

تمكنت الادارة الجهوية للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمواد الغذائية بالكاف عشية اليوم ، بمدينة الدهماني من حجز أكثر من 273 كيلوغرام من الدجاج وذلك بمخزن عشوائي أعده للغرض أحد المواطنين وفق ما أفادت به مديرة الهيئة الجهوية منى حمداني في تصريح لصحفي وكالة تونس إفريقيا للانباء

منذ ساعة

أدى اليوم السبت وزير الفلاحة الموارد المائية والصيد البحري عز الدين بن الشيخ رفقة كاتب الدولة المكلف بالمياه حمادي الحبيب زيارة تفقد لشركات انتاج البذور الممتازة للحبوب، حيث اطلع على توفر الكميات والأصناف اللازمة من الحبوب

منذ ساعتين

جد اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 حادث مرور بالطريق الرابطة بين قرمبالية ومرناق تحديدا على مستوى منطقة بلحسن التابعة لمعتمدية قرمبالية من ولاية نابل وفق ما افاد به مصدر من الحماية المدنية في تصريح لمراسلة ديوان اف ام