الأكثر مشاهدة

01 15:23 2022 ديسمبر

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن 4 لاعبين من المنتخب التونسي لكرة القدم اتخذوا قرار اعتزال اللعب دوليا مع نهاية مشوارهم في مونديال قطر 2022

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
وطنية

سعيّد: يدّعون الوطنيّة ويعطلّون تمويلات المدينة الصحيّة

01 20:11 2022 أكتوبر
سعيّد: يدّعون الوطنيّة ويعطلّون تمويلات المدينة الصحيّة
انتقد رئيس الجمهورية قيس سعيد بمناسبة زيارة أداها اليوم السبت الى مستشفى الرابطة بالعاصمة غياب تصور حقيقي لحاجيات المواطنين و المرضى عند بناء المستوصفات التي يقبع المرضى خارجها تحت الشمس و الأمطار عرضة لعوامل الطقس في غياب قاعات انتظار .

وقال سعيد ان مشروع المدينة الصحية بالقيروان ينبع من تصور كامل حيث يحتوي المشروع على كل المرافق من ملاعب و منازل للأطباء و الإطارات الصحية في اطار حياة متكاملة يمكن أن تنبثق عنها كلية طب و مصانع أدوية أيضا .

وأشار رئيس الدولة الى أن هناك من يدعّون الوطنية و يقفون وراء تعطيل التمويلات التي كانت موجودة لهذا المشروع لحسابات داخلية مضيفا أن ذلك دليل على الوطنية العميقة جدا التي لديهم و كأن الأمر يتعلق بالرئيس.

وانتقد سعيد في نفس الاطار الوعود المتعلقة ببناء كليات طب في جهات عديدة معتبرا أنها غير واقعية لافتا الى أن المهم هو الطبيب و ليس البناء المتعلق بكلية للطب.

وشدد قيس سعيد على ضرورة أن تكون خدمات المرفق العمومي للصحة مثل خدمات المصحات الخاصة لافتا الى ضرورة توفير الأطر و الظروف الملائمة للحد من هجرة الأطباء الذين تكونهم المجموعة الوطنية بأموال باهظة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 25

أكدت وزارة الشؤون الخارجية اليوم السبت التزام تونس التام بالنهوض بحقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخصوصية ومواصلة تطوير البناء التشريعي والمؤسساتي وتبني سياسات وطنية تعتمد على مقاربة قائمة على حقوق الإنسان .

منذ دقيقة 36

وصف رئيس الهيئة العليا المستقلّة للاتصال السمعي البصري (الهايكا) النوري اللجمي اليوم السبت المنشور الصادر عن هيئة الانتخابات حول رصد التغطية الاعلامية للانتخابات التشريعية بالسابقة الخطيرة المخالفة للقانون الانتخابي و المرسوم 116 .

منذ ساعة

تأهل المنتخب الهولندي اليوم السبت 3 ديسبمر إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم فيفا قطر 2022