الأكثر مشاهدة

17 21:32 2022 جانفي

قال الإعلامي زهير الجيس، بعد نشره لمحادثات بينه وبين نقيب بالحرس الوطني، الذي عثر على جثته مشنوقا، "أنا في خطر ولن انتحر.." مطالبا النيابة العمومية بحمايتيه إلى غاية انتهاء التحقيق في الملف

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

سعيّد : "رمضان ليس من الطقوس في ظاهرها عبادة وفي باطنها حسابات سياسية"(فيديو)

12 20:35 2021 أفريل
سعيد
قال رئيس الجمهورية قيّس سعيّد، في كلمة ألقاها من جامع الزيتونة المعمور بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، الاثنين 12 أفريل 2021، إن الإسلام ليس مجرد طقوس بل هو تزكية للنفس وحين تتزكى النفوس يصلح حال المجتمع.

وأضاف ان هذا الشهر المعظّم ليس فرصة للاحتكار او مناسبة للمضاربة بقوت الناس، مؤكّدا على ضرورة التصدي لهؤلاء المضاربين المحتكرين الذين يتحكّمون كما يشاؤون في الأسعار وفق تعبيره قائلا " فلا تسامح مع من لا يعرف التسامح".

وتابع رئيس الجمهورية في السياق ذاته "كم من مناسبة دينية يغيب فيها الدين أو تغيب فيها مقاصده الحقيقية لتتحول إلى فرصة لمزيد الاثراء ومزيد تفقير الفقراء".

وشدّد على أن "رمضان ليس مجرّد صيام عن الاكل والشرب والشهوات، وليس من الطقوس في ظاهرها عبادة وفي باطنها حسابات سياسية ارقامها من وضع الأباليس"، قائلا في هذا الصدد "فلتلجم هذه الاباليس في سائر الأيام ومختلف الشهور".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

قال الحزب الدستوري الحر في بلاغ له اليوم الأربعاء ان رئيس الجمهورية قيس سعيد انحرف عن مقتضيات الفصل 80 الذي يخول له اتخاذ تدابير استثنائية لدرء ما اعتبره خطرا داهما.

منذ دقيقة 34

قالت الرئيسة الشرفية لجمعية القضاة التونسيين روضة القرافي في مداخلة لها مساء اليوم الأربعاء في برنامج 'منك نسمع' على ديوان أف أم انها لا تعتقد أن مرسوم رئيس الجمهورية المتعلق بإلغاء امتيازات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء سيدفعهم للاستقالة من مهامهم.

منذ دقيقة 34

اعتبرت الرئيسة الشرفية لجمعية القضاة التونسيين روضة القرافي أن المرسوم الذي ألغى بموجبه رئيس الجمهورية الامتيازات و المنح التي يتمتع بها أعضاء المجلس الأعلى للقضاء يندرج في اطار قرار عقابي للمجلس لأنه تمسك باستقلاليته بمقتضى الدستور ورفض المساس بقانونه الأساسي ولم يقبل بتدخل السلطة التنفيذية.

{}