الأكثر مشاهدة

24 13:09 2021 سبتمبر

قال أستاذ القانون الدستوري وشقيق رئيس الجمهورية نوفل سعيد في تدوينة على صفحته بالفاسبوك إن الرئيس

على المباشر

وطنية

سعيّد : "ليطمئن التونسيون والتونسيات على أننا لن نتركهم لا لحيتان البر ولا لحيتان البحار.."(فيديو)

:تحديث 02 09:03 2021 أوت
سعيّد : "ليطمئن التونسيون والتونسيات على أننا لن نتركهم لا لحيتان البر ولا لحيتان البحار.."
قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، مساء أمس الأحد 1 أوت، لمروان العباسي محافظ البنك المركزي، "سنعمل معا على تحقيق اهداف الشعب في الشغل والحرية والكرامة الوطنية، لأننا نتحمّل الأمانة ونعرف معنى الأمانة ومعنى الصدق والعهد"، مردفا بالقول "وكم من مرة قلت لهم ان العهد كان مسؤولا ولكن نسوا أو تناسوا مسؤولياتهم" في إشارة منه لبعض الأحزاب.

وأضاف، أن هناك من يلقون بالمفقّرين في البحر لتلتهمهم الحيتان،  قائلا "وفي البر حيتان كثيرة بل قروش اشد فتكا من قروش البحار والمحيطات، وكالتماسيح التي لها دموع كاذبة تذرف بعد ان يلتهم التمساح فريسته".

وتابع في سياق متصل "ليطمئن التونسيون والتونسيات على أننا لن نتركهم لا لحيتان البر ولا لحيتان البحار، وليطمئنوا على حقوقهم وعلى حرياتهم التي لا تراجع فيها ولا مساس بها ولا مجال للاعتداء عليها".

وأردف سعيّد "لسنا من دعاة الظلم والاستبداد كما يتحدثون عن ذلك بل نحن نقف في صفّ الشعب للحفاظ على الدولة التونسية التي نخرها الفساد"، مؤكّدا ان الدولة واحدة وهم يريدون تحويلها إلى مجموعة من الدويلات" وفق تعبيره.

واكّد "نحن مع احترام القانون المعبّر عن الإرادة العامة لا عن التحالفات والقوانين التي توضع في بعض الأحيان بل في اكثر الأحيان على المقاس".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

أبرز الأخبار الوطنية والدولية أمس السبت 25 سبتمبر 2021

منذ دقيقة 23

أبرز أخبار صفاقس أمس السبت 25 سبتمبر 2021

منذ ساعات 7

انطلقت، مساء الجمعة 24 سبتمبر 2021، فعاليات إفتتاح الدورة الثالثة لمهرجان "مسارات المسرح" بدار الثقافة بالمهدية

{}