الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

وطنية

سعيّد : الأبحاث المتعلقة بالعملية الاجرامية بجربة تقدمت لتحديد الجهة التي دبّرت (فيديو)

:تحديث 17 20:19 2023 ماي
سعيّد : الأبحاث المتعلقة بالعملية الاجرامية بجربة تقدمت لتحديد الجهة التي دبّرت (فيديو)
قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد، خلال استقباله اليوم الأربعاء 17 ماي 2023 بقصر قرطاج، لكلّ من الشيخ هشام بن محمود، مفتي الجمهورية التونسية، وحاييم بيتان، كبير أحبار اليهود بتونس، وإيلاريو أنطونيازي، كبير أساقفة الكنيسة الكاثوليكية بتونس، إن الصورة موجهة للعالم أجمع لتؤكد ان هناك دولة وتسامح بين الأديان كلها.

وأضاف سعيد، أن الأبحاث مازالت جارية بخصوص العملية الاجرامية الجبانة التي جدّت بجربة، مشيرا إلى أنها تقدمت لتحديد الجهة التي دبرت بعد ان تم تحديد هوية منفذ العملية.

وأوضح أن من دبّر ونفّذ سعى بكل تأكيد للمساس بأمن بلادنا واستقراراها وبث الفتنة والانقسام داخل المجتمع، مبينا أن الاعتداء ليس اعتداءً على أشخاص، وإنما على تونس كلها.

وتابع سعيّد قائلا، "أن من دبّر ونفذ لم يصل الى مبتغاه  فدولتنا قوية وستبقى، وسيتم التصدي لكل من تخول له نفسه زرع بذور الفتنة والفرقة والاقتتال" وفق تعبيره.

وأردف أنه من المؤسف الحديث في بعض الدول وفي الداخل أيضا عن معاداة السامية، قائلا " فأولى بهؤلاء قراءة التاريخ جيدا عوضا عن كيل الاتهمامت في الداخل والخارج".

وشدد على أن حرية المعتقد والضمير وحرية ممارسة الشعائر الدينية مضمونة بدستور 25 جويلية إلى جانب نصوص أخرى.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعات 5

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 6

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد