الأكثر مشاهدة

08 20:27 2022 أوت

أعلن الفنان لطفي العبدلي، في تدوينة نشرها على موقع "أنستغرام"، مغادرته تونس نهائيا

على المباشر

By Afef
By Afef
تنشيط
وطنية

سعيّد : سيعلم الشعب من هم الذين نهبوا الهبات بعد التدقيق

:تحديث 05 19:58 2022 أوت
https://www.facebook.com/Presidence.tn/posts/pfbid02mX3d2cfK2WHNVMwPkrKdQCtjr2n67uJ5ZzuBUnhbUbobSdx7iMqMaQPYeQrM2vBNl
أكّد رئيس الجمهورية قيس سعيد، في كلمة القاها اليوم الجمعة 5 أوت 2022 بقصر قرطاج، خلال اشرافه على موكب الاحتفال بيوم العلم، أن الشعب سيعلم من هم الذين نهبوا الهبات، بعد التدقيق الذي يتواصل هذه الايام في مسار هذه الهبات التي تحصّل عليها البعض ولم تدخل اصلا الى تونس، وفق قوله.

يشار إلى ان رئيس الجمهورية قيس سعيد، اجتمع يوم الأربعاء 3 أوت 2022 بقصر قرطاج، بكل من سهام البوغديري نمصية، وزيرة المالية، مروان العباسي، محافظ البنك المركزي وتناول الاجتماع التقرير الذي أعدته وزارة المالية حول نتائج مهمة جرد وضبط وضعية القروض والهبات المسندة لفائدة الدولة التونسية والمؤسسات العمومية خلال العشر سنوات الأخيرة.

وأكد رئيس الجمهورية، في هذا السياق، على ضرورة ترتيب الآثار القانونية عن كل تجاوز، لافتا الى ان الأرقام الواردة بهذا التقرير ضخمة وخاصة بالنسبة إلى الهبات التي كان من المفترض أن ينتفع بها مستحقها الطبيعي وهو الشعب التونسي، علما وأن بعض الهبات استفاد منها أشخاص ولم تطالهم بعد يد القضاء.

وقال الرئيس انه في حال كان البعض مازال يشكك في الوصول إلى الحقيقة فإما أنه متورط ومستفيد واما أنه يسعى إلى إحباط العزائم حتى لا تعود أموال الشعب إلى الدولة التونسية، فطرق التوصل إلى الحقيقة كثيرة والقضاء العادل سيبت في هذه الملفات بالنسبة إلى من يسعى إلى إخفائها أو بالنسبة إلى من استفاد منها.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 39

أفاد المندوب الجهوي للسياحة بسوسة توفيق القايد بأن ولاية سوسة سجلت خلال الفترة الممتدة من 1 أوت وإلى 10 أوت 2022 زيادة هامة ب54٫3% في عدد الوافدين.

منذ دقيقة 29

طالب الناشط في المجتمع المدني أيوب عمارة  بإطلاق سراح رئيسة بلدية طبرقة آمال علوي مضيفا أن عديد المحامين تطوعوا للدفاع عنها بصفة مجانية وفق قوله في تصريح للديوان اف ام اليوم الجمعة.

منذ دقيقة 30

أفاد الباحث في القانون الدستوري رابح الخرايفي بأن عدم استقبال رئيس الدولة قيس سعيد لوزير العدل ليلى جفال في الفترة الأخيرة هو قرينة أو علامة  تدل على وجود مشكل مشيرا الى أن سعيد لم يجتمع بجفال منذ أكثر من الشهر معتبرا أن ذلك '' غير العادي '' وفق قوله.

{}