الأكثر مشاهدة

17 23:09 2021 سبتمبر

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، بتاريخ اليوم 17 سبتمبر 2021 قرار من مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، ينصّ على اسناد تفويض إلى نزار عياد، متصرف عام ومدير عام إدارة مركزية مكلف بالتصرف في الموارد البشرية بالمصالح المشتركة لرئاسة الجمهورية ليمضي بالنيابة عن الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي كل الوثائق الداخلة في حدود مشمولات أنظاره باستثناء القرارات ذات الصبغة الترتيبية.ودخل هذا القرار حيز التنفيذ من 25 أوت 2021.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

سعيّد للسيسي: أدعوكم الى زيارة بلدكم تونس في أقرب الأوقات

10 12:26 2021 أفريل
سعيّد للسيسي: أدعوكم الى زيارة بلدكم تونس في أقرب الأوقات
دعا رئيس الجمهورية قيس سعيد في ختام ندوة صحفية مشتركة عقدها اليوم السبت بالقاهرة مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي الرئيس المصري الى زيارة تونس في أقرب الأوقات.

وأضاف رئيس الجمهورية الذي يؤدي منذ يوم أمس زيارة الى مصر انه تطرق مع الرئيس المصري الى جملة من القضايا الدولية و القضايا الثنائية و العلاقات بين البلدين.

وقال قيس سعيد : ' يكفي أن نتحدث عن جملة من المحطات التاريخية المشتركة ليكون الموقف واحدا ... تحدثنا عن جملة من المبادئ و التصورات و ضرورة استنباط طرق جديدة للتعاضد و التكاتف لنصل الى ما نصبو اليه من أحلام... كانت أحلامنا كبيرة والعقبات شديدة ولكن مادام الشعب بخير الأمة ستكون بخير و سيكون مستقبلنا انشاء الله خيرا '.

وأفاد رئيس الجمهورية الى أنه تعرض مع نظيره المصري الى القضية الليبية قائلا نتمنى أن تسير ليبيا في الاتجاه الصحيح ...ليبيا دولة واحدة  ... مضيفا : 'سيتم تجاوز القضايا الثنائية بين مصر و تونس بكل سهولة و يسر لأننا نتفق حول المبادئ الكبرى ... نتطلع الى مستقبل قادم بفكر جديد ووسائل جديدة ... نسعى الى تحقيق أحلامنا شعبنا وأن يكون هناك بعد انساني لجملة من القضايا المطروحة '.

وكان رئيس الجمهورية قال خلال الندوة ان  الأمن القومي لمصر هو أمننا و موقف مصر في أي محفل دولي سيكون موقفنا مضيفا 'لن نقبل أبدا بأن يتم المساس بالأمن المائي لمصر.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

جد صباح اليوم الثلاثاء حادث مرور أليم على مستوى الطريق الوطنية رقم واحد الرابطة بين مدينة الجم وصفاقس على مستوى منطقة الزغابنة أسفر عن وفاة تلميذ السنة الأولى ابتدائي يبلغ من العمر 6 سنوات بعد أن صدمته شاحنة ثقيلة وفق ما أفاد به كاتب عام النقابة الأساسية لمنطقة الحرس الوطني بالجم رضا سليمان لمراسل الديوان أف أم بالجهة

منذ دقيقة 19

دعا النائب في البرلمان المجمد عن حزب التيار الديمقراطي هشام العجبوني أمس الاثنين رئيس الجمهورية الى ايقاف المتآمرين على الدولة في الغرف المظلمة و الخونة الذين باعوا الوطن و احالة ملفاتهم على القضاء.

منذ دقيقة 37

قال المقرر العام لدستور 2014 الحبيب خضر في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية الفاسبوك إنّه لا يمكن دستوريا تعديل النظام الانتخابي إلا بقانون صادر عن السلطة التشريعية وهو مستثنى من مجال المراسيم (الفقرة الأخيرة من الفصل 70)

{}