الأكثر مشاهدة

15 06:57 2021 ماي

ابرز أخبار صفاقس ليوم الجمعة 14 ماي 2021

على المباشر

SAYEB SALA7
SAYEB SALA7
تنشيط محمد القرقني
وطنية

سعيّد للسيسي: أدعوكم الى زيارة بلدكم تونس في أقرب الأوقات

10 12:26 2021 أفريل
سعيّد للسيسي: أدعوكم الى زيارة بلدكم تونس في أقرب الأوقات
دعا رئيس الجمهورية قيس سعيد في ختام ندوة صحفية مشتركة عقدها اليوم السبت بالقاهرة مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي الرئيس المصري الى زيارة تونس في أقرب الأوقات.

وأضاف رئيس الجمهورية الذي يؤدي منذ يوم أمس زيارة الى مصر انه تطرق مع الرئيس المصري الى جملة من القضايا الدولية و القضايا الثنائية و العلاقات بين البلدين.

وقال قيس سعيد : ' يكفي أن نتحدث عن جملة من المحطات التاريخية المشتركة ليكون الموقف واحدا ... تحدثنا عن جملة من المبادئ و التصورات و ضرورة استنباط طرق جديدة للتعاضد و التكاتف لنصل الى ما نصبو اليه من أحلام... كانت أحلامنا كبيرة والعقبات شديدة ولكن مادام الشعب بخير الأمة ستكون بخير و سيكون مستقبلنا انشاء الله خيرا '.

وأفاد رئيس الجمهورية الى أنه تعرض مع نظيره المصري الى القضية الليبية قائلا نتمنى أن تسير ليبيا في الاتجاه الصحيح ...ليبيا دولة واحدة  ... مضيفا : 'سيتم تجاوز القضايا الثنائية بين مصر و تونس بكل سهولة و يسر لأننا نتفق حول المبادئ الكبرى ... نتطلع الى مستقبل قادم بفكر جديد ووسائل جديدة ... نسعى الى تحقيق أحلامنا شعبنا وأن يكون هناك بعد انساني لجملة من القضايا المطروحة '.

وكان رئيس الجمهورية قال خلال الندوة ان  الأمن القومي لمصر هو أمننا و موقف مصر في أي محفل دولي سيكون موقفنا مضيفا 'لن نقبل أبدا بأن يتم المساس بالأمن المائي لمصر.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

طالبت جماهير النادي الصفاقسي خلال وقفة احتجاجية نفذها مجموعات الفريق (كورفا نورد) بتفعيل اللجنة العليا للدعم والتي من مشمولاتها تعيين هيئة تسييرية مؤقتة للاشراف على دواليب الفريق

منذ دقيقة 13

تمكنت مصالح الديوانة بمطار تونس قرطاج خلال شهر أفريل المنقضي من إحباط محاولات تهريب مبالغ من العملة الأجنبية بقيمة جملية بلغت1.1 مليون دينار حسب بلاغ أصدرته الديوانة اليوم الثلاثاء

منذ دقيقة 34

سلّمت السلطات السعودية سفير لبنان في الرياض الثلاثاء مذكرة احتجاج بعدما استدعته للتنديد بتصريحات لوزير الخارجية اللبناني في حكومة تصريف الاعمال ربط فيها على ما يبدو بين دول الخليج وصعود تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف

{}