الأكثر مشاهدة

19 18:32 2022 جانفي

تدور مساء اليوم الاربعاء جملة من المباريات المهمة ضمن منافسات البطولات الاوروبية الكبرى

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
وطنية

سعيّد للسيسي: أدعوكم الى زيارة بلدكم تونس في أقرب الأوقات

10 11:26 2021 أفريل
سعيّد للسيسي: أدعوكم الى زيارة بلدكم تونس في أقرب الأوقات
دعا رئيس الجمهورية قيس سعيد في ختام ندوة صحفية مشتركة عقدها اليوم السبت بالقاهرة مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي الرئيس المصري الى زيارة تونس في أقرب الأوقات.

وأضاف رئيس الجمهورية الذي يؤدي منذ يوم أمس زيارة الى مصر انه تطرق مع الرئيس المصري الى جملة من القضايا الدولية و القضايا الثنائية و العلاقات بين البلدين.

وقال قيس سعيد : ' يكفي أن نتحدث عن جملة من المحطات التاريخية المشتركة ليكون الموقف واحدا ... تحدثنا عن جملة من المبادئ و التصورات و ضرورة استنباط طرق جديدة للتعاضد و التكاتف لنصل الى ما نصبو اليه من أحلام... كانت أحلامنا كبيرة والعقبات شديدة ولكن مادام الشعب بخير الأمة ستكون بخير و سيكون مستقبلنا انشاء الله خيرا '.

وأفاد رئيس الجمهورية الى أنه تعرض مع نظيره المصري الى القضية الليبية قائلا نتمنى أن تسير ليبيا في الاتجاه الصحيح ...ليبيا دولة واحدة  ... مضيفا : 'سيتم تجاوز القضايا الثنائية بين مصر و تونس بكل سهولة و يسر لأننا نتفق حول المبادئ الكبرى ... نتطلع الى مستقبل قادم بفكر جديد ووسائل جديدة ... نسعى الى تحقيق أحلامنا شعبنا وأن يكون هناك بعد انساني لجملة من القضايا المطروحة '.

وكان رئيس الجمهورية قال خلال الندوة ان  الأمن القومي لمصر هو أمننا و موقف مصر في أي محفل دولي سيكون موقفنا مضيفا 'لن نقبل أبدا بأن يتم المساس بالأمن المائي لمصر.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

علّقت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي على سبر الآراء، الذي أجرته شركة سيغما كونساي مع جريدة المغرب والصادر في عددها اليوم السبت 22 جانفي 2022، قائلة "اليوم صار لدينا شبح يسمى بحزب قيس سعيد"، على حد تعبيرها

منذ دقيقة 32

تعرض، اليوم السبت 22 جانفي 2022، عون أمن إلى طلق ناري على وجه الخطأ من سلاحه الشخصي على مستوى الساق أثناء وجوده بمعتمدية فريانة من ولاية القصرين، وفق ما أكده مراسل ديوان أف أم بالجهة

منذ ساعة

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في اتصال هاتفي جمعه اليوم السبت 22 جانفي 2022 برئيس الجمهورية قيس سعيد، إلى تنفيذ مرحلة انتقالية "جامعة"، وفق بيان صادر عن الرئاسة الفرنسية

{}