الأكثر مشاهدة

21 15:40 2021 سبتمبر

سجلت ولاية صفاقس أمس الإثنين صفر حالة وفاة و 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

سعيّد من مقر الداخلية :' أي محاولة للمسّ بالوزارة أو ضربها من الداخل ستواجه بأكثر مما يتوقّعون' ( فيديو)

04 21:08 2021 أوت
سعيّد من مقر الداخلية :' أي محاولة للمسّ بالوزارة أو ضربها من الداخل ستواجه بأكثر مما يتوقّعون' ( فيديو)
قال رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال زيارة أداها مساء اليوم الأربعاء الى وزارة الداخلية ان هناك من يريد التسلل الى مفاصل الدولة و الى وزارة الداخلية على وجه الخصوص ' .

وأضاف  ' هناك من تسلل و هناك من يسعى الى التسلل و سيبقى في التسلل ...هناك من عملوا الى محاولة تفتيت الدولة و لكن أنا واثق من أنكم ستتصدون لهؤلاء و بكل قوة حتى تبقونهم في مزبلة التاريخ ... من يريد أن يمس بحيادية المرفق العمومي للأمن أو أي مرفق آخر سيتحمل مسؤوليته .

وشدد سعيد على أن أي محاولة للمس من وزارة الداخلية أو ضربها من الداخل ستواجه بأكثر مما يتوقعون قائلا  عليهم أن يمتثلوا للقانون و لرئيس الدولة  ...الداخلية ليست وزارة طرف يريد أن يكون الفاعل في الخفاء و هؤلاء لا مكان لهم في وزارة الداخلية' .

وأشار الى أن  هؤلاء ' تسللوا في مرات عديدة و يحاولون اليوم التسلل و لا فرق بينهم و بين ابن أبي سلول كبير منافقي يثرب الذي قالت له هند بن عتبة ' ابن سلول يمرغ وجهه في التراب خمس مرات في اليوم فأجابها قائلا انه النفاق ياهند .... مضيفا هؤلاء سيبقون مع ابن سلول و سنتصدى لهم في اطار القانون .

وقال رئيس الجمهورية من جهة أخرى هذا التنبيه بعد التنبيه  أي محاولة للاحتكار من قبل الذين يمتلكون مسالك التوزيع و من الذين يمتصون دماء الشعب سيطبق عليهم القانون اذا كان هناك احتكار أو مضاربة  و لا مجال للعب بقوت الشعب .

وتابع قائلا ' اليوم يبحثون بسبل ملتوية للخروج من تونس... من تعلقت به قضايا يجب أن يعيد الأموال الى الشعب و  الصلح لا يكون الا مع الشعب  و ليس صلحا بين مصاصي الدماء... الخطر الكبير الذي يتهدد الدول ليس القادم من الخارج و لكن الخطر الكبير هو تفتيت المجتمع و بعض المواقف التي لا تدل اطلاقا على الانتماء لهذا الوطن.'

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

اعتبرت كتلة حزب قلب تونس في البرلمان المجمد اليوم الأربعاء أن الأحكام الانتقالية التي أصدرها رئيس الجمهورية تمثل تعليقا للدستور و انقلابا على الشرعية و تأسيسا لدكتاتورية جديدة .

منذ ساعات 4

قال النائب في البرلمان المجمد منجي الرحوي ان الاجراءات التي أعلن عنها رئيس الجمهورية اليوم الأربعاء معقولة ومنتظرة...والمبادئ التي تم الإعلان عنها مقدمة اساسية للبناء عليها.

منذ ساعات 4

أفاد الصحفي الجزائري المتخصص في الشؤون الأمنية والجزائرية حمزة الحناشي لديوان أف أم اليوم الأربعاء أن المجلس الأعلى الجزائري للأمن قرر منع أي طائرة مغربية مدنية أو عسكرية من المرور فوق المجال الجوي الجزائري بداية يوم غد .

{}