سفيرة النرويج بتونس: نتطلع إلى الارتقاء بالعلاقات الثنائية مع تونس
وأكدت السفيرة Theresa Loken Gheziel رغبة مملكة النرويج في الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى أفضل المستويات وسعيها لإيجاد فرص شراكة جديدة تخدم مصالح البلديْن.
ونوّه الوزير بأهمية متابعة تنفيذ مُخرجات جلسة العمل التي جمعت وزيري خارجية البلدين في أوسلو في جوان 2025، التي ساهمت في إعطاء دفع جديد لعلاقات التعاون القائمة في مجالات واعدة على غرار الطاقة المتجدّدة والاقتصاد الأخضر.
وجدّد حرص تونس على مزيد تعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما في أفق الاستحقاقات الدبلوماسية والاقتصادية المُرتقبة على الصعيدين الثنائي والإقليمي وفي إطار آلية التعاون الاقتصادي والتجاري التونسي مع بلدان شمال أوروبا.
