الأكثر مشاهدة

17 18:30 2021 سبتمبر

قررت الجلسة العامة للمجلس الأعلى للقضاء، المنعقدة اليوم الجمعة بمقر المجلس الأعلى للقضاء، تقديم الترشيح الحصري للقاضي منصف الكشو، لخطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

سفير الاتحاد الأوروبي بتونس: الاتحاد سيضع على ذمة تونس قروض دون فوائض وهبات

22 16:31 2021 أفريل
هشام المشيشي وسفير الاتحاد الاروروبي
عبّر السفير الأوروبي ماركوس كورنارو خلال لقاء جمعه اليوم برئيس الحكومة هشام المشيشي، عن دعم الاتحاد المطلق لمجهودات الحكومة التونسية فيما يخص برنامج اصلاح الاقتصاد الوطني الذي وضعته الحكومة التونسية مؤخرا مضيفا أن الاتحاد الأوروبي لديه آليات دعم وتعاون سيتم وضعها على ذمة الحكومة التونسية.

وشدد على أن الاتحاد الأوروبي سيكون أول المدافعين عن تونس لدى البلدان الأعضاء عبر برامج طموحة فيما يخص الاستثمار والتشغيل، كما سيضع خلال هذه السنة على ذمة تونس قروض دون فوائض وهبات لدعم مجهودات تونس في تعبئة الموارد المالية.

من جانب آخر اعتبر المسؤول الأوروبي أن تونس تمثل بوابة تربط بين الاتحاد الأوروبي وليبيا مضيفا أن الاتحاد الأوروبي سيعمل على مزيد تنسيق وتوحيد الجهود مع تونس فيما يخص البرامج الأوروبية لإعادة إعمار ليبيا خاصة في مجالات النقل والتجارة واللوجستيك والهجرة.

من جهته أكد رئيس الحكومة حرص تونس على ضرورة العمل على دفع التعاون مع الاتحاد الأوروبي مضيفا أن العلاقة مع الاتحاد الأوروبي تعتبر علاقة استراتيجية ومثمرة للجانبين.

ونوّه رئيس الحكومة بمجهودات الاتحاد الأوروبي ودعمه المتواصل لانجاح المسار الديمقراطي في تونس.

وأشار إلى أن بلادنا تواجه اليوم مرحلة صعبة خصوصا في المجال الاقتصادي مضيفا أنه تم تنسيق الجهود للتوجّه للتفاوض مع صندوق النقد الدولي ببرنامج اقتصادي توافقي وتشاركي مع كل المنظمات الوطنية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان في مقابلة مع قناة "فرانس 2" الفرنسية تعقيبا على أزمة صفقة الغواصات مع أستراليا والولايات المتحدة وبريطانيا: "أوروبا بدأت تخرج من البراءة الدبلوماسية.. ما حدث هو كذب وازدواجية واحتقار لنا"

منذ دقيقة 17

عبر مدرب الاتحاد الرياضي ببن قردان رضا الجدّي عن سعادته بالعودة بورقة العبور من النيجر بالذات، مضيفا ان المهم لم تكن سهلة.

منذ دقيقة 34

أفاد مساء اليوم السبت 18 سبتمبر 2021 الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير و المهدية فريد بن جحا في تصريح لمراسل ديوان اف ام أن فرقة الشرطة العدلية بالمهدية تعهدت بالبحث في جريمة سرقة تورط فيها كهل أصيل منطقة التلالسة من معتمدية الجم بالمهدية

{}