الأكثر مشاهدة

15 13:57 2022 ماي

أكد الممثل فرحات هنانة ، في رده على تصريحات أرملة الفقيدد سفيان الشعري، أنه هو والممثل يونس الفارحي من كتبا سيناريو "نسيبتي العزيزة".

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
وطنية

سفير الولايات المتحدة: مستعدون لمواصلة دعم تونس

24 20:36 2022 جانفي
السفير الأمريكي
أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد بلوم خلال لقاء جمعة اليوم بوزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد، استعداد الإدارة الأمريكية لمواصلة دعم تونس في مختلف المجالات لاسيما في مجال الطاقات المتجددة والنظيفة وتنويع المنتوجات والموارد السياحية مشيرا إلى الحرص على دعم برامج الإصلاحات المزمع تنفيذها بما يعطي للإقتصاد الوطني دفعا جديدا يعزز قدرته التنافسية ويمكنه من خلق فرص جديدة للتنمية الشاملة والمستدامة.

وكان اللقاء مناسبة تطرق خلالها الجانبان إلى تطور التعاون الثنائي خلال العشرية الأخيرة على جميع الأصعدة والحرص المشترك لمزيد تعزيزه وتنويعه في المرحلة القادمة.

واستعرض سمير سعيّد بالمناسبة الخطوط الكبرى للبرنامج الإصلاحي المزمع تنفيذه تدريجيا وفي إطار تشاركي، مشيرا أن الإستثمار الخاص يحظى باهتمام كبير ضمن هذه الإصلاحات خاصة على مستوى تحسين مناخ الأعمال وتطوير حوكمته وتسهيل النفاد إلى السوق والتشجيع على الإستثمار في القطاعات الواعدة على غرار تكنولوجيا الإتصال والمعلومات والبحث والتجديد والطاقات المتجددة والتنويع السياحي وغيرها.

 وأكد الوزير في ذات السياق حرص الحكومة التونسية على مزيد توطيد التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية سواء على المستوى الثنائي أو في إطار الدعم لدى المؤسسات المالية الدولية.

كما تم التطرق خلال اللقاء إلى مدى التقدم في استكمال الإجراءات الخاصة بالتوقيع على إتفاقية الهبة المزمع تقديمها لتونس في إطار برنامج Compact  لمؤسسة تحدي الألفية الأمريكية  (MCC) بقيمة تناهز 500 مليون دولار، التي سيتم تخصيصها لفائدة مجالين هامين وذات أولوية إصلاحية وهي النقل البحري واللوجستيك وتحسين مجال تعبئة الموارد المائية وتطوير منظومته.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

قالت مديرة برنامج المساعدات بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "سامنتا باور" اليوم الثلاثاء، أمام الكونغرس ان تونس ستحظى بمبلغ أقل في طلب الموازنة لعام 2023.

منذ دقيقة 41

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، إن الأوضاع الأمنية مستقرة في طرابلس، مطمئًا البعثات الدبلوماسية والسفارات بأنه "يمكنهم أداء عملهم بشكل طبيعي، والحكومة ستقوم بتأمينهم"

منذ دقيقة 58

دعا عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحين، شكري الرزقي في مداخلة له مساء اليوم، في برنامج "منك نسمع" على موجات ديوان أف أم، الى ضرورة التعجيل بانقاذ صابة البطاطا لهذا العام.

{}