الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

سفير السعوديّة بتونس للغنوشي : نحن نقف على نفس المسافة من جميع الحساسيات السياسية

29 17:15 2021 أفريل
سفير  السعوديّة بتونس للغنوشي : نحن نقف على نفس المسافة من جميع الحساسيات السياسية
أشار سفير المملكة العربيّة السعوديّة بتونس عبد العزيز بن علي الصقر خلال استقباله اليوم الخميس بقصر باردو من قبل رئيس البرلمان راشد الغنوشي الى وقوف المملكة العربية السعودية على نفس المسافة من كل الأطراف والحساسيات السياسية ، حسب ما ورد في بلاغ على الصفحة الرسمية للبرلمان.

وأبرز في هذا الاطار حرص المملكة  على مزيد تعميق العلاقات الأخوية التي تربطها بتونس، وتطوير أفق التعاون بين الجانبين ولاسيما في المجال التجاري وتوفير فرص الاستثمار .

من جهته ثمن رئيس البرلمان  الدعم السخيّ الذي ما فتئت تقدّمه المملكة العربية السعودية الى تونس، مبرزا أهمية المشاريع التي تموّلها على غرار المستشفيات والمساكن الاجتماعية  مشيرا من جهة أخرى الى مختلف التحديات التي تعترض المسار الانتقالي في تونس وما تتطلّبه من مجهود جماعي لمواجهتها.

ولفت الى المجهودات المبذولة في تونس من أجل المساهمة في صيانه المعالم الإسلامية العريقة، مبيّنا في هذا الاطار المكانة المتميّزة التي تحظى بها مدينة القيروان باعتبارها مركز اشعاع ديني وحضاري.

وابرز  مناصرة تونس لقضايا دعم الاعتدال الإسلامي ومحاربة الإرهاب.

ونوّه في نفس السياق بمبادرة المملكة العربية السعودية لتحقيق السلم في اليمن والتي تكتسي بعدا استراتيجيا وايجابيا. وثمّن من ناحية أخرى أفق الحوار مع ايران بهدف تحقيق الامن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط مبرزا  أهمية تكثيف التنسيق والتشاور القائم بين البلدين على المستوى الثنائي وفي مختلف المحافل الإقليميّة والدوليّة.

 

 

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أكد رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، اليوم الخميس، أن المجلس "سيواصل القيام بدوره بخصوص ملف العدالة الانتقالية، لإنصاف الضحايا وردّ الاعتبار لهم ولعائلاتهم"، وذلك لدى استقباله في قصر باردو، أعضاء تنسيقية اللجنة الوطنية لضحايا الإستبداد وفق بلاغ صادر عن البرلمان.

منذ دقيقة 13

ندد الاتحاد العام التونسي للشغل، في بيان أصدره مساء الخميس 17 جوان،  بما اعتبره "عمل إجرامي" الذي اقترفه مدير إيطالي بمصنع  للخياطة بالباطن بجهة القيروان من خلال صدّه للعمل وتعنيفه لعاملات وأعضاء من النقابة الأساسية في مشهد قال إنه يترجم العقلية الاستعمارية لبعض المستثمرين الأجانب.

منذ دقيقة 26

دعا رئيس الجمهورية إلى مواصلة المتابعة الدقيقة والحثيثة لملف التونسيين المفقودين في إيطاليا، وذلك خلال اختتام زيارته الرسمية إلى إيطاليا، مساء اليوم الخميس 17 جوان 2021 بمقر إقامة سفير تونس بروما.

{}