الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

سمر صمود: التلقيح بجرعتين لا يحمي من العدوى بمتحور " أوميكرون(فيديو)

30 22:00 2021 ديسمبر
سمر صمود
قالت المختصة في علم المناعة في معهد باستور الدكتورة سمر صمود في مداخلة لها مساء اليوم الخميس في برنامج "منك نسمع" إن التلقيح بجرعتين لا يحمي من العدوى بمتحور " أوميكرون" ولكنه يحمي من الحالات الخطيرة والقاتلة على حد قولها.

وأكدت صمود على أهمية تلقي جرعة ثالثة من التلقيح، مشيرة الى أن الدراسات الأخيرة كشفت أهمية هذه الجرعة خاصة بالنسبة لكبار السن.

ودعت صمود  وزارة الصحة الى ضرورة التسريع في نسق اجراء الجرعة الثالثة خاصة بالنسبة لكبار السن.

في المقابل أشارت صمود الى أن التلقيح بجرعتين يحمي كثيرا  من العدوى بمتحور "دلتا"، مبينة بأن سلالة دلتا اكثر خطورة من متحور " أوميكرون".

وبينت ضيفة " منك نسم" بأن أعراض الإصابة بمتحور "أوميكرون" تشبه الى حد كبير أعراض الإصابة بالنزلة الموسمية لا سيما آلام الرأس وسيلان الأنف وبعض الآلام في المفاصل والتعرق الليلي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعات 4

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 5

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .