الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 23

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

سمر صمود : "نسبة التغطية بالتلقيح لا تؤمن الحماية الكافية لتونس من موجة أخرى"

04 19:19 2021 ديسمبر
61abb13c62ef561abb13c62ef6.jpg
اعتبرت عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، سمر صمود، أن نسبة التغطية بالتلقيح ضد الفيروس تجاوزت 54 بالمائة من السكان لكنها لا تؤمن الحماية الكافية لتونس من موجة أخرى للجائحة، حسب رأيها

وذكرت صمود، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنه رغم تقدم تونس في حملة التطعيم ضد كورونا مقارنة بدول افريقية أخرى، إلا أن ذلك لا يجعل من ظهور موجة جديدة من كورونا أمرا مستبعدا لافتة إلى أهمية التلقيح في احتواء مخاطر أية موجة جديدة من كورونا.

وأكدت أن البلدان التي توصلت إلى إجراء أكبر معدلات للتلقيح، تمكنت من تخفيف مخاطر العدوى بالمرض، مشيرة الى ان الأمر ينسحب على ايطاليا التي تشهد حاليا موجة خفيفة من كورونا بفضل ارتفاع نسبة التلقيح بها، في حين تواجه ألمانيا موجة أكثر حدة بفعل انخفاض معدل التغطية بالتلقيح.

وأبرزت أهمية إتمام الجرعة الثالثة من التلقيح ضد كورونا مبينة أنه عادة ما تتراجع قدرة الجهاز المناعي على التصدي للفيروس بعد انقضاء فترة المناعة المكتسبة.

وأشارت إلى أن ظهور متحورات جديدة ومن بينها متحور "اوميكرون" تسبب في تجدد الإصابة بالمرض لأشخاص أصيبوا سابقا بكورونا، وهو ما يقلل من أهمية المناعة الطبيعية التي لا تكتسب النجاعة المطلوبة الا عبر جرعة تعزيز المناعة من اللقاح، وفق رأيها.

وأكدت أن التلقيح ضد كورونا ناجع ضد جميع المتحورات بما فيها متحور "أوميكرون" سريع الانتشار.

واعتبرت عضو اللجنة أن جواز التلقيح الذي فرضته السلطات الصحية من أجل ممارسة الأعمال ودخول المؤسسات العامة والخاصة يمثل اجراء ناجعا، ملاحظة أن عدد المقبلين على التلقيح ارتفع بعد فرض الاستظهار بجواز التلقيح، حسب ما لاحظته من خلال اشرافها اليومي على متابعة حملة التطعيم ضد كورونا.

ويذكر أن تونس سجلت أول إصابة بمتحور أوميكرون من فيروس كورونا.

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

أفادت وزارة الداخلية، بأن الوحدات الأمنية تلقت مساء اليوم الاربعاء، إعلاما عن الاشتباه في حالة اعتداء على طفلة قاصر عن طريق الحقن بجهة تطاوين

منذ دقيقة 17

أكد مساعد رئيس الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري خالد العراك خلال مداخلة ببرنامج منك نسمع على ديوان أف أم أن

منذ ساعة

قالت رئيسة الاتحاد الوطني للمراة التونسية، راضية الجربي، ان الهجمات التي تعرض لها الاتحاد بعد ثورة 2011 من اجل تقزيمه ومحوه وتقليص دوره وتهميشه واقصائه من الشان العام ، لم تمنعه من الاستمرار في اداء رسالته رغم العراقيل ليحتفي اليوم بالذكرى 66 باعتباره احد دعائم الدولة التونسية الحديثة

{}