الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

وطنية

سميرة مرعي: نحتاج قرارات سياسية لمجابهة كورونا

01 14:22 2020 أكتوبر
سميرة مرعي
قالت وزيرة الصحة السابقة سميرة مرعي خلال حضورها اليوم الخميس في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، إن ما نحتاجه اليوم في مجابهة جائحة كورونا هو قرارات سياسية وليست طبية، يتم اتخاذها يوما بعد يوم على حسب ما يقتضيه تطور الوضع الصحي بالبلاد.

وأشارت مرعي الى وجود نقائص واشكاليات كبيرة في ادارة الأزمة الصحية التي تشهدها البلاد، مؤكدة وجود تراخ في ادارة هذه الأزمة على حد قولها.

وبينت وزيرة الصحة السابقة أن الفريق الجديد لوزير الصحة لم يقم الى حد الان بتدارك الوضع وضبط استراتيجية واضحة للحد من نسبة انتشار العدوى.

ودعت مرعي الى ضرورة عزل جميع مرضى كورونا والحالات المشتبه في اصابتها بالفيروس وايوائهم  بمستشفيات ومراكز خاصة بالكوفيد 19، معتبرة أن ما يعانيه القطاع الصحي اليوم ليس نابع من نقص الامكانيات فقط وانما الى غياب استراتيجية واضحة في ادارة الأزمة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

دعا الإتحاد العام لطلبة تونس إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندةً للحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية احتجاجا ورفضا للتمويل الأمريكي لحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان المحتل في حق الشعب الفلسطيني ورفضا لتحكم لوبي الاحتلال في القرار الأمريكي

منذ ساعات 6

فجع المدرب واللاعب الدولي السابق والمحلل الفني بديوان أف أم خالد المولهي اليوم السبت بفقدان والده عبد الرحمان المولهي

منذ ساعات 7

ضرب زلزال بقوة 6,5 درجات على سلم ريشتر قبالة سواحل جزيرة جاوا الإندونيسية، السبت، وفق ما أفادت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء