الأكثر مشاهدة

31 08:26 2021 جويلية

توجّهت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، في فيدو على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، برسالة إلى راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب ورئيس حركة النهضة، قائلة "نحن لم نعترف بك من قبل ولن نعترف بك الآن" وذلك على خلفية البيان الصادر عن البرلمان مساء أمس والذي دعا فيه إلى عقد جلسة طارئة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

سنية بالشيخ : تقليص آجال منح رخص ترويج الادوية الى سنة واحدة

27 23:35 2019 أوت
سنية بالشيخ : تقليص آجال منح رخص ترويج الادوية الى سنة واحدة
اعلنت وزيرة الصحة بالنيابة، سنية بالشيخ عن تقليص اجال الرد على مطالب منح رخص ترويج الادوية في السوق التونسية الى سنة واحدة عوضا عن ثلاث سنوات

وأوضحت، خلال افتتاحها لاشغال المنتدى الطبي لمجلة "حقائق"، حول "الصناعة الدوائية في تونس رافد للقطاع الصحي" ان التزام الوزارة بتقليص اجال منح رخص الترويج الى سنة واحدة يرمي الى مساعدة المخابر على ترويج الادوية في تونس وتمكين التونسيين من الحصول على جميع الادوية.
وابرزت ان الهدف المنشود يتمثل في ضمان الاحتياجات الوطنية من الادوية والرفع من نسبة التغطية من 50 بالمائة حاليا الى 70 بالمائة في السنة القادمة.
وستشهد سنة 2020، حسب بالشيخ، احداث الوكالة التونسية للمواد الصيدلية، مؤكدة حاجة تونس الى ارساء سياسة جديدة لتحديد أسعار الادوية قصد تفادي اختلال التوازن بين اسعار الادوية المحلية والمستوردة.
وشدّدت على ضرورة وضع استراتيجية وطنية للنهوض بصادرات الادوية والخدمات الصحية لتبلغ نسبتها 20 بالمائة في سنة 2020 مقابل 11 و 12 بالمائة حاليا.
وذكّرت وزيرة الصحة، بالمناسبة، باعلان الاتحاد الافريقي في شهر جوان 2019 حول توقيع ميثاق من اجل احداث الوكالة الافريقية للادوية التي ستساعد على تعزيز الشراكة مع المخابر الدولية.
وفي سياق متصل، نوهت بأن قطاع الصناعة الصيدلانية يعرف نموا سنويا بـ11 بالمائة باعتبار أن تونس تتوفر حاليا على 47 وحدة لتصنيع الادوية تشغل القطاع أكثر من 7 آلاف شخص.
وأضافت أنه، خلال الـ3 سنوات الاخيرة، تجاوز الحجم الجملي للاستثمارات في هذا القطاع 300 مليون دينار.
ودعت بالشيخ الى ضرورة تشريك مختلف الاطراف المعنية من اجل ايجاد الحلول للاشكاليات الهيكلية والتنظيمية التي يواجهها القطاع حاثة المستثمرين التونسيين والاجانب الى مواصلة دفع هذا القطاع الواعد من اجل تطوير الانتاج المحلي للادوية وضمان التغطية الصحية الشاملة.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 31

تعقد حركة النهضة اجتماعا لمجلس الشورى، يوم غد الأربعاء، للنظر في الوضع العام بالبلاد وتحديد مواقفها من المستجدات التي شهدتها البلاد على اثر القرارات التي اعلن عنها رئيس الجمهورية يوم 25 جويلية 2021 ، وفق ما أفاد به الناطق باسم حركة النهضة فتحي العيادي.

منذ دقيقة 17

دعت الجامعة الوطنية للكيمياء، التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، كافة مهنيي القطاعات الراجعة لها بالنظر إلى التخفيض في الأسعار.

منذ دقيقة 39

ذكرت وسائل اعلام بريطانية اليوم الثلاثاء ان المهاجم الانجليزي هاري كين تخلف لليوم الثاني على التوالي عن تدريبات فريقه توتنهام

{}