الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

سهيل العلويني: الوضع الوبائي دقيق وبوادر الموجة الثانية من كورونا بدأت بالظهور

17 12:14 2020 أوت
سهيل العلويني
قال المستشار بمنظمة الصحة العالمية الدكتور سهيل العلويني، خلال حضوره اليوم الإثنين في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم، إن الوضع الوبائي في تونس دقيق، مشيرًا الى أن بوادر الموجة الثانية من جائحة كورونا بدأت بالظهور خاصة مع تصاعد تسجيل حالات العدوى المحلية بالفيروس بعدد من الولايات على غرار قابس والقيروان وسوسة وبن عروس.

وأرجع العلويني أسباب تنامي العدوى المحلية الى عدم التزام الوافدين على تونس، لا سيما من القادمين من المناطق المصنفة برتقالية باجراءات الحجر الصحي الاجباري بالاضافة الى تساهل وزارة الصحة مع الوافدين من بعض الدول المصنفة خضراء وعدم الزامهم بالاستظهار بتحليل pcr.

وأكد العلويني أن أغلب المصابين بالفيروس في معتمدية الحامة من قابس لم تظهر عليهم أعراض المرض وتم إكتشاف الحالات بصفة فجئية، داعيا المواطنين الى الالتزام باجراءات الوقائية الفردية واحترام التباعد الاجتماعي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مساء يوم السبت بيانا بشأن الأحداث التي شهدتها مدينة الزاوية غرب العاصمة الليبية طرابلس

منذ ساعات 6

اقتحم متظاهرون مؤيدون لفلسطين مبنى معهد السياسة في جامعة شيكاغو الأمريكية احتجاجا على "علاقات الجامعة بالاحتلال، وسط تواجد أمني كثيف

منذ ساعات 7

تعادل الترجي الرياضي مع ضيفه الأهلي المصري سلبا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم