الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

شركة فسفاط قفصة توضح حادثة الحريق في أحد القاطرات

16 17:03 2020 ماي
حريق بقاطرة فسفاط
أفادت شركة فسفاط قفصة في بلاغ لها بأنه بتاريخ 15 ماي 2020 وفي حدود الساعة السابعة وخمس وثلاثين دقيقة بعد الزوال وتزامنا مع موعد الإفطار تفاجأ اعوان الحصة الثانية بالمغسلة عدد 3 بإقليم الإنتاج بالمظيلة باندلاع حريق كبير بأحد قاطرات المناورة الرابضة بمحطة "صهيب" لشحن الفسفاط التجاري.

وتابعت في بلاغ لها أنه تم في الابان مباشرة الاعوان لعمليات الإطفاء باعتماد الإمكانيات الذاتية بعد طلب النجدة من الحماية المدنية فرع المتلوي، والتي حلت على عين المكان في حدود الثامنة وعشر دقائق حيث تمت السيطرة نهائيا على الحريق بعد ان أتى على جزء كبير من مكونات القاطرة.

وقد اظهرت المعاينات الفنية الأولية من قبل مصالح السلامة بالشركة وجود قرائن قوية تدعم شهبة الفعل الاجرامي بصيغة الحرق المتعمد للقاطرة المذكورة.

وأشارت الشركة الى أنها بادرت بإعلام النيابة العمومية بقفصة بالحادثة التي اذنت بفتح تحقيق جنائي باشرت فيه اعمال البحث والتقصي فرقة الحرس الوطني لأبحاث والتفتيش بمنطقة قفصة قصر لتحديد ملابسات الحادث.

وأكدت الشركة في ذات البلاغ على ان القاطرة المذكورة تم اقناؤها حديثا ضمن اسطول من سبع قاطرات بكلفة تناهز بحوالي 7 مليون دينار للقاطرة الواحدة، في إطار برنامج لتعويض الاسطول المتقادم وتحسين وظائف شحن ووسق الفسفاط التجاري بمراكز الإنتاح.

وأدانت الشركة بشدة هذا الفعل الاجرامي، مهيبة "بكافة ابناءها وكذلك الاهالي بالحوض المنجمي مزيد بذل الجهد لحماية ممتلكات الشركة والحفاظ عليها كمكسب وطني عزيز".

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

تستمع لجنة الحقوق والحرّيات، في اجتماعها غدا الإثنين 6 ماي 2024، إلى ممثلين عن وزارة الماليّة في إطار مواصلة سلسلة الاستماعات التي تعقدها بمناسبة مناقشة مقترح قانون أساسي يتعلّق بتنظيم الجمعيات

منذ ساعات 5

اجتمعت، اليوم الأحد 5 ماي 2024، اللجنة المكلفة من قبل وزير الداخلية الليبي لوضع الآليات لإعادة فتح معبر رأس جدير الحدودي والتنسيق مع الجانب التونسي لإعداد الترتيبات لتنظيم سير العمل به، حسب إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية الليبية

منذ ساعات 5

توج مساء اليوم الاحد نادي سبورتينغ بلقب الدوري البرتغالي للمرة 21 في تاريخه قبل جولتين من نهاية الدوري