الأكثر مشاهدة

منذ 22 ساعة

سجّلت في المدة الاخيرة إصابة عدد من رؤوس الأغنام و الابقار بمرض اللسان الأزرق في عدة مناطق بولاية صفاقس و خاصة الرطبة منها، على غرار طينة و ساقية الداير و منزل شاكر و الحنشة و جبناية...حسب ما اكده رئيس دائرة الانتاج الحيواني بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بصفاقس الدكتور سامي الفارسي في تصريح للديوان اف ام

على المباشر

ROND POINT
هو برنامج مسائي جامع يستهدف بالأساس فئة الشباب ويقدم اهم الاخبار اليوميّة والاسبوعية في جميع المجالات بطريقة مبسطة وخفيفة ويواكب أهم التظاهرات الثقافيّة وعمل المجتمع المدني في صفاقس بالأساس وعلى النطاق الوطني.
تنشيط محمد القرقني
وطنية

شكري بلعيد: 6 سنوات ولم تنكشف الحقيقة

:تحديث 06 11:58 2019 فيفري
الشهيد شكري بلعيد
تمر اليوم 6 سنوات على عملية اغتيال الأمين العام لحزب الديمقراطيين الموحد

تمر اليوم 6 سنوات على عملية اغتيال الأمين العام لحزب الديمقراطيين الموحد والقيادي بالجبهة الشعبية شكري بلعيد.

6 فيفري 2013 هذا التاريخ الذي شهد أول اغتيال سياسي طال رمزا من رموز الساحة السياسية التونسية ومثل منعرجا في تاريخ الجمهورية الثانية.

وقد تعهد القطب القضائي لمكافحة الإرهاب بملف اغتيال بلعيد حيث عرف تطورات ومعطيات جديدة أثارت جدلا على الساحة القضائية والسياسية أبرزها ملف الجهاز السري التابع لحركة النهضة.

وقد أعلنت النيابة العمومية، في هذا السياق عن فتح تحقيق بشأن معلومات تفيد بامتلاك حزب حركة النهضة لجهاز سري مواز، والتلاعب بوثائق ترتبط باغتيال السياسيين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.

وانتقدت هيئة الدفاع عن الشهيد ما اعتبرته "التعطيل المتعمّد على مستوى الأبحاث" وتحدثت عن 'محاولات لطمس الحقائق' وغلق الملف والتستر على أطراف متورطة في القضية وفق قولها.

وطالبت بمحاسبة كل من خطط ونفذ وتستر عن العملية وتتبع المسؤولين عن جرائم الاغتيالات في تونس وإنزال أقصى العقوبات عليهم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

افاد رئيس مستقبل سكرة العربي سناقرية في تصريح لإذاعة ديوان أف أم ان فريقه مهدّد بتجميد نشاطه نهائيا بسبب عدم خلاص خطية مالية مسلطة من طرف الجامعة التونسية لكرة القدم وقيمتها 10 الاف دينار، بالإضافة الى تجميد نشاطه لمدة عامين من ممارس أي نشاط رياضي متعلق بكرة القدم.

منذ 33 دقيقة

سيتم بداية من يوم الجمعة 23 أكتوبر 2020 صرف الجرايات وذلك بقطع النظر عن طريقة الخلاص أي لأصحاب الحسابات البريدية والبنكية والحوالات وفق بلاغ صادر عن الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية.

منذ 11 دقيقة

سجلت سوسة اليوم الخميس 6 حالات وفاة جديدة بكورونا خلال ال 24 ساعة الاخيرة ليرتفع اجمالي الوفايات منذ 27 جوان 2020 الى 118 حالة وفاة.

{}