الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

شكري بلعيد: 6 سنوات ولم تنكشف الحقيقة

:تحديث 06 11:58 2019 فيفري
الشهيد شكري بلعيد
تمر اليوم 6 سنوات على عملية اغتيال الأمين العام لحزب الديمقراطيين الموحد

تمر اليوم 6 سنوات على عملية اغتيال الأمين العام لحزب الديمقراطيين الموحد والقيادي بالجبهة الشعبية شكري بلعيد.

6 فيفري 2013 هذا التاريخ الذي شهد أول اغتيال سياسي طال رمزا من رموز الساحة السياسية التونسية ومثل منعرجا في تاريخ الجمهورية الثانية.

وقد تعهد القطب القضائي لمكافحة الإرهاب بملف اغتيال بلعيد حيث عرف تطورات ومعطيات جديدة أثارت جدلا على الساحة القضائية والسياسية أبرزها ملف الجهاز السري التابع لحركة النهضة.

وقد أعلنت النيابة العمومية، في هذا السياق عن فتح تحقيق بشأن معلومات تفيد بامتلاك حزب حركة النهضة لجهاز سري مواز، والتلاعب بوثائق ترتبط باغتيال السياسيين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.

وانتقدت هيئة الدفاع عن الشهيد ما اعتبرته "التعطيل المتعمّد على مستوى الأبحاث" وتحدثت عن 'محاولات لطمس الحقائق' وغلق الملف والتستر على أطراف متورطة في القضية وفق قولها.

وطالبت بمحاسبة كل من خطط ونفذ وتستر عن العملية وتتبع المسؤولين عن جرائم الاغتيالات في تونس وإنزال أقصى العقوبات عليهم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

جدد رئيس وزراء الكيان المحتل بنيامين نتنياهو اليوم الأحد رفضه لمطالب حركة «حماس» بإنهاء الحرب في قطاع غزة مقابل إطلاق سراح الرهائن، وقال إن ذلك سيسمح ببقاء الحركة في السلطة ويشكل تهديداً للكيان المحتل.

منذ دقيقة 12

أكد رئيس المكتب السياسي لـ«حماس» إسماعيل هنية اليوم الأحد أن الحركة ما زالت حريصة على التوصل إلى اتفاق شامل ومترابط لإنهاء الحرب وضمان انسحاب الكيان المحتل من قطاع غزة وتحقيق صفقة تبادل «جدية» للأسرى.

منذ دقيقة 24

أكد المدير العام بالنيابة لوكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي مهدي بلحاج، ان هضبة سيدي بوسعيد تشكو مخاطر الانزلاق الأرضي معتبرا انه لا يمكن، حاليا، تقدير نسبة الخطورة ودرجة الانزلاقات المتوقعة إلا بعد القيام بتشخيص دقيق للوضعية.