الأكثر مشاهدة

18 20:55 2021 جانفي

سجلت تونس بتاريخ يوم أمس الأحد حالة وفاة و 1795 اصابة جديدة بكورونا و 2027 حالة تعافي من الوباء ، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة مساء اليوم الاثنين.

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
وطنية

شكري بلعيد: 6 سنوات ولم تنكشف الحقيقة

:تحديث 06 11:58 2019 فيفري
الشهيد شكري بلعيد
تمر اليوم 6 سنوات على عملية اغتيال الأمين العام لحزب الديمقراطيين الموحد

تمر اليوم 6 سنوات على عملية اغتيال الأمين العام لحزب الديمقراطيين الموحد والقيادي بالجبهة الشعبية شكري بلعيد.

6 فيفري 2013 هذا التاريخ الذي شهد أول اغتيال سياسي طال رمزا من رموز الساحة السياسية التونسية ومثل منعرجا في تاريخ الجمهورية الثانية.

وقد تعهد القطب القضائي لمكافحة الإرهاب بملف اغتيال بلعيد حيث عرف تطورات ومعطيات جديدة أثارت جدلا على الساحة القضائية والسياسية أبرزها ملف الجهاز السري التابع لحركة النهضة.

وقد أعلنت النيابة العمومية، في هذا السياق عن فتح تحقيق بشأن معلومات تفيد بامتلاك حزب حركة النهضة لجهاز سري مواز، والتلاعب بوثائق ترتبط باغتيال السياسيين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.

وانتقدت هيئة الدفاع عن الشهيد ما اعتبرته "التعطيل المتعمّد على مستوى الأبحاث" وتحدثت عن 'محاولات لطمس الحقائق' وغلق الملف والتستر على أطراف متورطة في القضية وفق قولها.

وطالبت بمحاسبة كل من خطط ونفذ وتستر عن العملية وتتبع المسؤولين عن جرائم الاغتيالات في تونس وإنزال أقصى العقوبات عليهم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

علمت ديوان اف ام اليوم الاربعاء ان الرصيد البشري للملعب التونسي سجل 7 حالات اصابة بفيروس كورونا قبل مواجهة الترجي الرياضي التونسي ب72 ساعة

منذ دقيقة 40

ذكرت وسائل اعلام مصرية اليوم الاربعاء ان ادارة الاهلي المصري فسخت عقد المهاجم الانغولي جيرالدو بالتراضي بعد تسوية الوضعية المالية للطرفين

منذ دقيقة 18

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد في مكالمة هاتفية جمعته اليوم الاربعاء، بكبير الأحبار "حاييم بيتان"، أن اليهود التونسيين هم مواطنون يحظون برعاية الدولة التونسية وبحمايتها كسائر المواطنين وفق ما ورد في بلاغ صادرعن رئاسة الجمهورية.

{}