الأكثر مشاهدة

12 08:37 2019 أكتوبر

انطلقت صباح اليوم السبت 12 أكتوبر عملية توزيع صناديق الاقتراع للدور الثاني للانتخابات الرئاسية بدائرتي صفاقس 1 و 2 الانتخابية

على المباشر

وطنية

شلل منتظر بمطار تونس قرطاج...بسبب اضراب أعوان واطارات ''تونيسار'' 28 مارس الجاري

:تحديث 14 14:33 2019 مارس
تونيسار
ينفذ أعوان واطارات شركة الخطوط التونسية يوم الخميس 28 مارس 2019 اضرابا عاما

ينفذ أعوان واطارات شركة الخطوط التونسية يوم الخميس 28 مارس 2019 اضرابا عاما احتجاجيا في مطار تونس قرطاج الدولي للمطالبة بتطبيق اتفاق 21 فيفري الماضي وانقاذ الشركة، وفق ما أفاد به الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بأريانة محمد الشابي.

وذكر الشابي في تصريح لـوكالة افريقيا للأنباء الخميس، أن الاتفاق المذكور ينص على فسخ عقد المناولة مع شركة الاتصالية للخدمات وعدم التفويت في خدمات الشحن الجوي لفائدة "شركة اكسبراس كارغو" الخاصة، لافتا الى أن اصدار الاتحاد الجهوي لبرقية الاضراب يأتي بعد تلكؤ الادارة العامة في اقتناء قطع الغيار وعدم كراء طائرات لإنجاح الموسم الصيفي والتراجع عن اتخاذ أية اجراءات لإنقاذ الشركة.

وأشار الى أن الادارة العامة للشركة لم تف بتعهداتها في اعادة توزيع موظفي الناقلة الجوية حيث رصدت النقابة زيادة في عدد أعوان المناولة رغم أن اعادة توزيع أعوان الخطوط الجوية يمكن من سد الاحتياجات لقاء الخدمات التي جرى التعاقد بشأنها، مشيرا، في المقابل، الى أن الشركة تجابه مخاطر خسارة أسواق للشحن الجوي لفائدة شركة "اكسبراس آر كارغو". وعبر النقابي عن استغرابه من موقف الادارة العامة بشأن تسجيل زيادة في عدد الأعوان بالشركة مقابل التمسك بمواصلة العمل بالمناولة، معتبرا، أن تضارب موقف الادارة العامة للخطوط التونسية يتعارض مع جهود اصلاحها.

كما دعا الى الالتزام بمعايير وشروط توظيف مضيفات الطيران بالناقلة الوطنية، قائلا ان ادارة الشركة انتدبت خلال سنة 2017 حوالي 65 مضيفة اشتغلن فقط ل6 أشهر و قررت انهاء التعاقد معهن في اجراء مفاجئ ثم أعلنت اعتزامها انتداب 139 أخريات".

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 26 دقيقة

أعلنت الإدارة الذاتية الكردية اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 التوصل إلى اتفاق مع دمشق ينص على انتشار الجيش السوري على طول الحدود مع تركيا للتصدي لهجوم أنقرة والفصائل السورية الموالية لها المستمر منذ خمسة أيام.

منذ ساعة

بصوته الاجش المعتاد وبحذقه الجيد للغة الضاد... والتسلح بتجربة اكاديمية ومرجعيّة القانونية الدستورية...تقدم قيس سعيد في التاسع من أوت الماضي إلى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بملف ترشحه لخوض غمار الانتخابات الرئاسية وها أن نتائج استطلاعات الرأي عند الخروج من مكاتب الاقتراع تؤكد فوزه بمنصب رئيس الجمهورية التونسية بنسبة 76.9 بالمائة أمام منافسه نبيل القروي في انتظار التأكيد الرسمي للنتيجة من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

منذ ساعة

اعتبر المرشح للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية و الفائز بها حسب النتائج التقديرية قيس سعيد خلال ندوة صحفية عقدها مساء اليوم أن الشعب التونسي قدم اليوم درسا لكافة دول العالم من خلال ثورة الصناديق

{}