الأكثر مشاهدة

09 20:21 2021 أفريل

وصف حزب العمال الحكومة 'بالمجرمة'' بكل المقاييس وذلك على اثر اعلانها بعض الاجراءات الجديدة مؤخرا للحد من انتشار كورونا معتبرا أنها تقتل شعبها وتجوّعه وتنكّل به لصالح من اعتبرهم ''السماسرة واللصوص'' وفق بيان صادر عنه.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

شلل منتظر بمطار تونس قرطاج...بسبب اضراب أعوان واطارات ''تونيسار'' 28 مارس الجاري

:تحديث 14 14:33 2019 مارس
تونيسار
ينفذ أعوان واطارات شركة الخطوط التونسية يوم الخميس 28 مارس 2019 اضرابا عاما

ينفذ أعوان واطارات شركة الخطوط التونسية يوم الخميس 28 مارس 2019 اضرابا عاما احتجاجيا في مطار تونس قرطاج الدولي للمطالبة بتطبيق اتفاق 21 فيفري الماضي وانقاذ الشركة، وفق ما أفاد به الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بأريانة محمد الشابي.

وذكر الشابي في تصريح لـوكالة افريقيا للأنباء الخميس، أن الاتفاق المذكور ينص على فسخ عقد المناولة مع شركة الاتصالية للخدمات وعدم التفويت في خدمات الشحن الجوي لفائدة "شركة اكسبراس كارغو" الخاصة، لافتا الى أن اصدار الاتحاد الجهوي لبرقية الاضراب يأتي بعد تلكؤ الادارة العامة في اقتناء قطع الغيار وعدم كراء طائرات لإنجاح الموسم الصيفي والتراجع عن اتخاذ أية اجراءات لإنقاذ الشركة.

وأشار الى أن الادارة العامة للشركة لم تف بتعهداتها في اعادة توزيع موظفي الناقلة الجوية حيث رصدت النقابة زيادة في عدد أعوان المناولة رغم أن اعادة توزيع أعوان الخطوط الجوية يمكن من سد الاحتياجات لقاء الخدمات التي جرى التعاقد بشأنها، مشيرا، في المقابل، الى أن الشركة تجابه مخاطر خسارة أسواق للشحن الجوي لفائدة شركة "اكسبراس آر كارغو". وعبر النقابي عن استغرابه من موقف الادارة العامة بشأن تسجيل زيادة في عدد الأعوان بالشركة مقابل التمسك بمواصلة العمل بالمناولة، معتبرا، أن تضارب موقف الادارة العامة للخطوط التونسية يتعارض مع جهود اصلاحها.

كما دعا الى الالتزام بمعايير وشروط توظيف مضيفات الطيران بالناقلة الوطنية، قائلا ان ادارة الشركة انتدبت خلال سنة 2017 حوالي 65 مضيفة اشتغلن فقط ل6 أشهر و قررت انهاء التعاقد معهن في اجراء مفاجئ ثم أعلنت اعتزامها انتداب 139 أخريات".

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

تبادل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الإثنين 12 أفريل 2021 في اتصال هاتفي جمعهما.

منذ ساعات 3

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المغرب، أن فاتح شهر رمضان 1442 سيكون يوم الأربعاء الموافق لـ14 أفريل 2021.

منذ ساعات 3

اتهمت إيران الكيان الصهيوني اليوم الاثنين 12 أفريل 2021 بأنه المسؤول عن تخريب منشأة نطنز النووية وتوعدت بالانتقام و الرد علئ هذا الهجوم

{}