الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 23

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
وطنية

شوقي الطبيب يرد على رشيدة النيفر بخصوص ملف الفخفاخ

22 08:33 2021 أوت
شوقي الطبيب يرد على رشيدة النيفر بخصوص ملف الفخفاخ
نشر الرئيس السابق للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب تدوينة على صفحته يرد من خلالها على الناطقة الرسمية السابقة لرئاسة الجمهورية رشيدة النيفير في علاقة بملف تضارب المصالح لرئيس الحكومة السابق إلياس الفخفاخ

وقال الطبيب ''الفخفاخ هو نفسه الذي كشف ملفه خلال حواره مع بوبكر بن عكاشه واعترف صراحة انه صاحب شركات لا تزال تتعامل تجاريا مع الدولة والحال انه رءيس حكومة...كما ان الفخفاخ هو الذي اختار في الاخير الاستقالة وعدم الدفاع عن نفسه امام الرأي العام''. 
وأضاف شوقي الطبيب ''الهيئة تعهدت بالملف على اثر تقدم النائب ياسين العياري بعريضته علما بان هذا الاخير تقدم في نفس الوقت بشكاية الى النيابة التي طلبت على الفور من الهيءة نسخة من التصريح بالمكاسب والمصالح للفخفاخ وعهدت قاضي تحقيق بالقطب بالملف..للعلم ملف النائب كان شبه مكتمل ولقد حرص هو شخصيا على اثارته لدى الرأي عبر خروجه في اكثر من وسيلة اعلام.''  
و أوضح الطبيب ''بالتوازي مع ذلك تعهدت بالملف لجنة تحقيق برلمانية وهيءة رقابة برئاسة الحكومة...وللتذكير اللجنتان خلصتا الى وجود شبهات قوية في تضارب مصالح والتصريح الكاذب واستغلال النفوذ...واحيلت اعمالها جميعها للقطب مشيرا إلى أن ''الجميع يتذكر جيدا رفضي لدى سماعي امام لجنة التحقيق البرلمانية اعطاء كامل تفاصيل الملف التي توصلت اليها الهيئة الا في جلسة سرية ''.
و أردف الرئيس السابق لهيئةمكافحة الفساد : ''ليعلم الجميع انني تلقيت عديد الرساءل ولا اقول ضغوطات انذاك من مسؤولين في الدولة تدعوني الى "التعقل وتجيب البلاد الدخول في المجهول واجهاض تجربتها الديمقراطية..." وكان جوابي ان التجربة الديمقراطية سيساهم في اجهاضها عدم تحملي لمسؤوليتي كهيءة مستقلة تقوم بواجبها بعيدا عن التجاذبات والحسابات''.
وذكر الطبيب بان ''الهيئة هي التي يعتبرها جمهور النهضة وراء عدم منح حكومة الجمني للثقة حين كشفت وجود شبهات تحيط ببعض وزراءه المقترحين... وعلى صعيد شخصي اسالوا الامين العام السابق لاتحاد الشغل الاخ الحسين العباسي عن الحزب الذي اعترض على اقتراحي سنة 2013 لرئاسة حكومة الكفاءات خلال الجولة الاخيرة للحوار الوطني حين لم يبق انذاك في السباق غير اسمي والسيد جلول عياد''.

جدير بالذكر أن الرئيس السابق للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب أكد في تدوينة على صفحته بالفيسبوك مساء يوم الجمعة 20 أوت 2021، أنّ المكلّف بتسيير وزارة الداخلية أصدر قرارا يقضي بوضعه تحت الإقامة الجبريّة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 23

قُدِّر، مخزون أضاحي جهة القصرين لسنة 2024، بـ105 ألاف من الأضحية، وهو مخزون كاف لتغطية جميع حاجيات الجهة رغم تراجعه هذا العام مقارنة بالسنة الفارطة (125 ألف رأس) بسبب التغيرات المناخية الصعبة وانحباس الأمطار وندرة المراعي الطبيعية ونقص المواد العلفية المركبة والخشنة وارتفاع أسعارها، وفق رئيس دائرة الإنتاج الحيواني بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالقصرين سمير الحنيفي .

منذ ساعة

دشنت وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي صباح اليوم الجمعة محطة التطهير ببلدية كندار من ولاية سوسة وذلك في إطار مشروع الصرف الصحي للأحياء الشعبية بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية.

منذ ساعة

أكد نقيب الصحفيين زياد دبار ان غياب التشريعات الخاصة بمهنة الصحافة دفع بالسلطة القضائية الى تطبيق قانون الإرهاب والمرسوم 54 وقوانين المجلة الجزائية والاتصالات خلال ممارسة العمل الصحفي أو حتى لإبداء رأي.