وطنية

صحفيو وموظفو وكالة تونس افرقيا للأنباء يقررون رفع اعتصامهم وتعليق الاضراب العام

19 16:31 2021 أفريل
وكالة تونس افريقيا للانباء
قرّر كلّ من فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والنقابة الاساسية لأعوان وكالة تونس افريقيا للأنباء رفع الاعتصام، الذي انطلق فيه أبناء الوكالة منذ 6 افريل 2021 بالاضافة الى تعليق الاضراب المقرر ليوم 22 افريل 2021 وتعليق مقاطعة انشطة الحكومة والأحزاب الداعمة لها.

يأتي ذلك على اثر إعلان الحكومة عن استقالة، كمال بن يونس، من خطّة ممثّل الدّولة في مجلس إدارة وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

  وعبرت الهياكل النقابية بالوكالة عن شكرها لمختلف أبنائها الذين تجندوا للدفاع عن استقلالية مؤسستهم كمرفق إعلام عمومي بعيدا عن كلّ الكيانات السياسية والحزبية.

وجددت النقابة الأساسية وفرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، المطالبة بتنقيح القانون المؤسس لوكالة "وات" الصادر سنة 1961 والتنصيص ضمنه على الاستقلالية الصحفية للوكالة وفق المعايير الدولية.

   كما دعت إلى حوكمة التعيين في منصب الرئيس المدير العام للوكالة وفق المعايير الدولية لوكالات الانباء في الدول الديمقراطية والنأي به نهائيا عن  التدخلات والتّأثيرات  الحكومية والسياسية والحزبية.

وطالبت الهياكل النقابية رئيس الحكومة، هشام مشيشي، المكلف بإدارة وزارة الدّاخلية، بالاعتذار عن اقتحام قوات الامن مقر الوكالة والاعتداء على الصحفيين والعاملين بها ووقف كل التّتبعات القضائية  ضد صحفيي وأعوان الوكالة على اثر الشكاوى الكيدية المقدّمة ضدّ حقهم في التعبير.

 

آخر الأخبار

منذ ثانية 38

نظم، اليوم الاحد 16 ماي 2021، عدد من نشطاء المجتمع المدني بولاية القصرين وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، رفعت خلالها عدة شعارات تنديدا بما تتعرّض له فلسطين المحتلة في الفترة الاخيرة من عدوان همجي من طرف الكيان الصهيوني المحتل، وفق ما أفاد به المحتجون لمراسل الديوان اف ام بالجهة

منذ دقيقة 27

سجلت الإدارة الجهوية للصحة بقابس، بتاريخ أمس، السبت 15 ماي 2021، صفر وفاة بفيروس كورونا ليستقر عدد الوفيات عند 424 حالة، وفق بلاغ صادر عن الصفحة الرسمية لولاية قابس

منذ دقيقة 19

جدت، ليلة أمس السبت 16 ماي 2021، جريمة قتل بمعتمدية المهدية راح ضحيتها كهل، من مواليد 1973، إثر تلقيه 3 طعنات ليتوفى أثناء نقله إلى المستشفى الجامعي الطاهر صفر بالجهة، وفق ما أكده كاتب عام النقابة الجهوية للأمن العمومي بالمهدية سمير الجبري لمراسل الديوان بالجهة

{}