الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

وطنية

صحفيو وموظفو وكالة تونس افرقيا للأنباء يقررون رفع اعتصامهم وتعليق الاضراب العام

19 15:31 2021 أفريل
وكالة تونس افريقيا للانباء
قرّر كلّ من فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والنقابة الاساسية لأعوان وكالة تونس افريقيا للأنباء رفع الاعتصام، الذي انطلق فيه أبناء الوكالة منذ 6 افريل 2021 بالاضافة الى تعليق الاضراب المقرر ليوم 22 افريل 2021 وتعليق مقاطعة انشطة الحكومة والأحزاب الداعمة لها.

يأتي ذلك على اثر إعلان الحكومة عن استقالة، كمال بن يونس، من خطّة ممثّل الدّولة في مجلس إدارة وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

  وعبرت الهياكل النقابية بالوكالة عن شكرها لمختلف أبنائها الذين تجندوا للدفاع عن استقلالية مؤسستهم كمرفق إعلام عمومي بعيدا عن كلّ الكيانات السياسية والحزبية.

وجددت النقابة الأساسية وفرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، المطالبة بتنقيح القانون المؤسس لوكالة "وات" الصادر سنة 1961 والتنصيص ضمنه على الاستقلالية الصحفية للوكالة وفق المعايير الدولية.

   كما دعت إلى حوكمة التعيين في منصب الرئيس المدير العام للوكالة وفق المعايير الدولية لوكالات الانباء في الدول الديمقراطية والنأي به نهائيا عن  التدخلات والتّأثيرات  الحكومية والسياسية والحزبية.

وطالبت الهياكل النقابية رئيس الحكومة، هشام مشيشي، المكلف بإدارة وزارة الدّاخلية، بالاعتذار عن اقتحام قوات الامن مقر الوكالة والاعتداء على الصحفيين والعاملين بها ووقف كل التّتبعات القضائية  ضد صحفيي وأعوان الوكالة على اثر الشكاوى الكيدية المقدّمة ضدّ حقهم في التعبير.

 

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

تابع وزير السياحة، محمد المعز بلحسين، خلال الاجتماع الدوري مع الادارة المركزية للترويج بالديوان الوطني التونسي للسياحة، الاستعداد لموسم الذروة ومختلف العمليات الترويجية المبرمجة خلال الفترة القادمة

منذ ساعات 5

قالت وزيرة الاقتصاد والتخطيط، فريال الورغي، الثلاثاء، ان الحكومة على أتمّ الاستعداد لمساندة قطاع صناعة مكونات الطائرات في تونس

منذ ساعات 6

تولت مصالح النّظافة ببلدية روّاد معززة بعدد من الآليات والشاحنات الثّقيلة القادمة من مختلف بلديات الجهة من رفع كمية هامّة من الفضلات من عدد من المصبات العشوائية بمناطق سيدي عمر وروّاد وجعفر من معتمدية رواد ناهزت 860 طنا