الأكثر مشاهدة

30 22:28 2021 جويلية

قالت محامية النائب ماهر زيد الاستاذة حنان الخميري ان النيابة العمومية لم تقبل كف التفتيش الذي تقدمت به للافراج على ماهر زيد

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

صحفيو وموظفو وكالة تونس افرقيا للأنباء يقررون رفع اعتصامهم وتعليق الاضراب العام

19 16:31 2021 أفريل
وكالة تونس افريقيا للانباء
قرّر كلّ من فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والنقابة الاساسية لأعوان وكالة تونس افريقيا للأنباء رفع الاعتصام، الذي انطلق فيه أبناء الوكالة منذ 6 افريل 2021 بالاضافة الى تعليق الاضراب المقرر ليوم 22 افريل 2021 وتعليق مقاطعة انشطة الحكومة والأحزاب الداعمة لها.

يأتي ذلك على اثر إعلان الحكومة عن استقالة، كمال بن يونس، من خطّة ممثّل الدّولة في مجلس إدارة وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

  وعبرت الهياكل النقابية بالوكالة عن شكرها لمختلف أبنائها الذين تجندوا للدفاع عن استقلالية مؤسستهم كمرفق إعلام عمومي بعيدا عن كلّ الكيانات السياسية والحزبية.

وجددت النقابة الأساسية وفرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، المطالبة بتنقيح القانون المؤسس لوكالة "وات" الصادر سنة 1961 والتنصيص ضمنه على الاستقلالية الصحفية للوكالة وفق المعايير الدولية.

   كما دعت إلى حوكمة التعيين في منصب الرئيس المدير العام للوكالة وفق المعايير الدولية لوكالات الانباء في الدول الديمقراطية والنأي به نهائيا عن  التدخلات والتّأثيرات  الحكومية والسياسية والحزبية.

وطالبت الهياكل النقابية رئيس الحكومة، هشام مشيشي، المكلف بإدارة وزارة الدّاخلية، بالاعتذار عن اقتحام قوات الامن مقر الوكالة والاعتداء على الصحفيين والعاملين بها ووقف كل التّتبعات القضائية  ضد صحفيي وأعوان الوكالة على اثر الشكاوى الكيدية المقدّمة ضدّ حقهم في التعبير.

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم، على موكب أداء اليمين لسهام البوغديري المكلفة بتسيير وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار، و نزار بن ناجي المكلف بتسيير وزارة تكنولوجيات الاتصال بعد ان تم تكليفها بتسيير الوزارتين اليوم خلفا لعلي الكعلي و محمد الفاضل كريم.

منذ دقيقة 12

علمت ديوان أف أم اليوم الإثنين أن مدافع مولدية وهران الجزائري بوعلام المصمودي وصل إلى تونس

منذ دقيقة 24

تمكنت وحدة بحرية تابعة لجيش البحر، ظهر اليوم 2 أوت الجاري، من اجلاء 93 مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة صعدوا على متن المصطبة الغازية "ميسكار" المنتصبة جنوب شرق العطايا على بعد 70 كم، بعد تعرض مركبهم فجر اليوم إلى صعوبات بالبحر بعد ابحارهم ليلة البارحة من سواحل زوارة الليبية قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة.

{}