الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

اصدار مرسوم رئاسي يتعلق بالعفو العام في جرائم الشيك دون رصيد 

:تحديث 13 08:46 2022 فيفري
صدر بالرائد الرسمي: مرسوم يتعلق بالعفو العام في جريمة اصدار شيك دون رصيد 
صدر بالرائد الرسمي مرسوم عدد 10 لسنة 2022 مؤرخ في 10 فيفري 2022 يتعلق بالعفو العام في جريمة اصدار شيك دون رصيد 

الفصل الاول 

ينتفع بالعفو العام كل من اصدر شيكا دون رصيد حررت في شأنه قبل تاريخ نشر هذا هذا المرسوم بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية ، شهادة في عدم الخلاص أوم محضر احتجاج في عدم الدفع بمقر المصرف وقام قبل يوم 31 ديسمبر 2022، بما يلي: 

1_توفير الرصيد بالمصرف المحسوب عليه على ذمة المستفيد أو تأمينه على ذمة هذا الاخير بالخزينة العامة للبلاد التونسية والادلاء بما يفيد اعلامه بذلك او بما يفيد خلاص كامل مبلغ الشيك بكتب ابت التارييخ أو بحجة رسمية.

2_دفع مصاريع الاعلام للمصرف المسحوب أو مصاريف الاحتجاج المحرر بمقر المصرف والاعلام به للمستفيد أو تأمينها بالخزينة العامة للبلاد التونسية 

الفصل الثاني

ينتفع بالعفو العام كل من كان محل تتبع قضائي لدى المحاكم على اختلاف درجاتها او صدر ضده حكم من اجل اصدار شيك دون رصيد قبل تاريخ نشر هذا هذا المرسوم بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية ،وقام بتطبيق مقتضيات الفقرتين 1 و2 من الفصل الاول من هذا المرسوم وذلك قبل يوم 31 ديسمبر. ولا يمس هذا العفو بحقوق الغير وخاصة حقوق القائم بالحق الشخصي.

ولا يشمل العفو المصاريف القضائية ولو التي لم تستخلص ولا الاستصفاء الذي تم تنفيذه ولا الخطية التي تم استخلاصها.

 

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

أعلنت سلطات ولاية ريو غراندي دو سول البرازيلية أن ما يقارب من 70 ألف شخص غادروا منازلهم بسبب الفيضانات التي اجتاحت المنطقة في الأيام القليلة الماضية

منذ ساعات 7

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 8

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.