الأكثر مشاهدة

03 14:58 2020 جوان

أعلن وزير السياحة محمد علي التومي خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء عن تقليص مدة الحجر الصحي الاجباري في النزل للوافدين من الخارج الى أسبوع مع قضاء أسبوع آخر في الحجر الذاتي داخل منازلهم.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

صدور أحكام في حق المتهمين في الهجومين الارهابيين باردو وسوسة

:تحديث 09 09:43 2019 فيفري
أفاد المتحدّث باسم النيابة العمومية سفيان السليطي في تصريح

أفاد المتحدّث باسم النيابة العمومية سفيان السليطي في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، أنه تم الحكم مساء أمس الجمعة 8 فيفري 2019، بالسجن المؤبّد على سبعة متّهمين في الهجومين الارهابيين باردو وسوسة اللذين قتل فيهما عشرات السياح الأجانب في 2015.

وقال المتحدّث باسم النيابة العمومية سفيان السليطي إنّ متّهمين آخرين في الهجومين صدرت بحقّهم أحكام بالسجن تراوحت مدّتها بين ستّة أشهر و16 عاماً، في حين أخلت المحكمة سبيل 27 متّهماً آخر.

يذكر أنّ الهجوم الإرهابي الذي استهدف المتحف الوطني بباردو يوم 18 مارس 2015، أسفر عن مقتل 21 سائحا أجنبيا واستشهاد الأمني أيمن مرجان، إلى جانب القضاء على الإرهابيين اللذين نفّذا العملية. وتضمّ هذه القضيّة 25 متهما، 22 منهم موقوفون على ذمة القضية و3 في حالة سراح.

أمّا قضيّة نزل "امبريال سوسة" التي جدّت يوم 26 جوان 2015 ، فقد أسفرت عن مقتل 38 سائحا وجرح 38 آخرين ،أغلبهم يحملون الجنسية البريطانية، ويمثل في هذه القضيّة الإرهابية ، 27 متهما ، 18 منهم في حالة ايقاف ، و9 في حالة سراح.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أفاد وزير البيئة شكري بن حسن، إن رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، قد أذن اليوم و بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، بالشروع في ربط 50 بلدية بشبكات التطهير ووضع خطة عمل واضحة لاستكمال بقية البلديات، مشيرا ان تونس تضم 350 بلدية 184 منها فقط مجهزة بالتطهير .

منذ ساعة

اذن رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ صباح اليوم الجمعة 05 جوان 2020، اثر زيارة اداها إلى منتزه المروج بإعادة تأهيل منتزه المروج بكلفة جملية تقدربـ 3 مليون دينارمع التسريع في طرح طلب العروض بالتنسيق مع المجلس البلدي والجهوي، حسب بلاغ لرئاسة الحكومة

منذ ساعة

أعلنت وكالة الدولة العامّة لإدارة القضاء العسكري، اليوم الجمعة 5 جوان 2020، عن قرار استئناف العمل العادي للمحاكم العسكريّة بصورة كليّة، حسب بلاغ لوزارة الدفاع الوطني

{}