الأكثر مشاهدة

22 17:09 2021 جانفي

توفيت محرزية العبيدي عن عمر يناهز 58 عاما، فجر اليوم الجمعة. وكانت للفقيدة مكانة مهمة في الحياة السياسية في العشر سنوات الأخيرة منذ الثورة إلى وفاتها نستعرض في هذا التقرير أبرز محطات حياتها.

على المباشر

SAYEB SALA7
SAYEB SALA7
تنشيط محمد القرقني
وطنية

صدور أحكام في حق المتهمين في الهجومين الارهابيين باردو وسوسة

:تحديث 09 09:43 2019 فيفري
أفاد المتحدّث باسم النيابة العمومية سفيان السليطي في تصريح

أفاد المتحدّث باسم النيابة العمومية سفيان السليطي في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، أنه تم الحكم مساء أمس الجمعة 8 فيفري 2019، بالسجن المؤبّد على سبعة متّهمين في الهجومين الارهابيين باردو وسوسة اللذين قتل فيهما عشرات السياح الأجانب في 2015.

وقال المتحدّث باسم النيابة العمومية سفيان السليطي إنّ متّهمين آخرين في الهجومين صدرت بحقّهم أحكام بالسجن تراوحت مدّتها بين ستّة أشهر و16 عاماً، في حين أخلت المحكمة سبيل 27 متّهماً آخر.

يذكر أنّ الهجوم الإرهابي الذي استهدف المتحف الوطني بباردو يوم 18 مارس 2015، أسفر عن مقتل 21 سائحا أجنبيا واستشهاد الأمني أيمن مرجان، إلى جانب القضاء على الإرهابيين اللذين نفّذا العملية. وتضمّ هذه القضيّة 25 متهما، 22 منهم موقوفون على ذمة القضية و3 في حالة سراح.

أمّا قضيّة نزل "امبريال سوسة" التي جدّت يوم 26 جوان 2015 ، فقد أسفرت عن مقتل 38 سائحا وجرح 38 آخرين ،أغلبهم يحملون الجنسية البريطانية، ويمثل في هذه القضيّة الإرهابية ، 27 متهما ، 18 منهم في حالة ايقاف ، و9 في حالة سراح.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

اعتبر رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال كلمة القاها في مستهل اجتماع مجلس الأمن القومي اليوم الاثنين بقصر قرطاج، أن التحوير الحكومي لم يحترم الإجراءات التي نص عليها الدستور، وتحديدا ما نص عليه الفصل 92 أي ضرورة التداول في مجلس الوزراء إذا تعلق الأمر بإدخال تعديل على هيكلة الحكومة، هذا إلى جانب إخلالات إجرائية أخرى.

منذ دقيقة 28

توفي عشية اليوم الاثنين الشاب هيكل الراشدي اصيل معتمدية سبيطلة من ولاية القصرين بقسم الانعاش والتخدير بالمستشفى الجامعي سهلول بعد تعكر حالته الصحية وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة محمد غضباني لمراسلة الديوان بالجهة.

منذ دقيقة 42

أعلنت وزارة الشؤون المحلية والبيئة في بلاغ لها اليوم الاثنين، أنه تم العثور على كمية من الفضلات تقدّر بحوالي 400 كغ ملقاة بالمسلك الغابي بمنطقة رواد من ولاية أريانة خلف مقطع النايلي للحجارة.

{}