الأكثر مشاهدة

14 12:36 2019 أكتوبر

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة ان الوضع الجوي يتميز، غدا الثلاثاء 15 اكتوبر 2019 ، بنزول امطار مؤقتا رعدية باغلب المناطق وتكون غزيرة ومحليا هامة بعد الظهر بالشمال والوسط.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

صدور أحكام في حق المتهمين في الهجومين الارهابيين باردو وسوسة

:تحديث 09 09:43 2019 فيفري
أفاد المتحدّث باسم النيابة العمومية سفيان السليطي في تصريح

أفاد المتحدّث باسم النيابة العمومية سفيان السليطي في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، أنه تم الحكم مساء أمس الجمعة 8 فيفري 2019، بالسجن المؤبّد على سبعة متّهمين في الهجومين الارهابيين باردو وسوسة اللذين قتل فيهما عشرات السياح الأجانب في 2015.

وقال المتحدّث باسم النيابة العمومية سفيان السليطي إنّ متّهمين آخرين في الهجومين صدرت بحقّهم أحكام بالسجن تراوحت مدّتها بين ستّة أشهر و16 عاماً، في حين أخلت المحكمة سبيل 27 متّهماً آخر.

يذكر أنّ الهجوم الإرهابي الذي استهدف المتحف الوطني بباردو يوم 18 مارس 2015، أسفر عن مقتل 21 سائحا أجنبيا واستشهاد الأمني أيمن مرجان، إلى جانب القضاء على الإرهابيين اللذين نفّذا العملية. وتضمّ هذه القضيّة 25 متهما، 22 منهم موقوفون على ذمة القضية و3 في حالة سراح.

أمّا قضيّة نزل "امبريال سوسة" التي جدّت يوم 26 جوان 2015 ، فقد أسفرت عن مقتل 38 سائحا وجرح 38 آخرين ،أغلبهم يحملون الجنسية البريطانية، ويمثل في هذه القضيّة الإرهابية ، 27 متهما ، 18 منهم في حالة ايقاف ، و9 في حالة سراح.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 58 دقيقة

أقدم 'جزار' بمعتمدية مساكن التابعة لولاية سوسة صباح اليوم الاربعاء على الانتحار في محله أمام حرفائه.

منذ ساعة

أطلقت مجموعة من المواطنات التونسيات مؤخرا حملة ''أنا زادة'' بهدف تسليط الضوء على مدى انتشار ظاهرة التحرش و المطالبة بالتصدي لها وذلك خلال نشر تدوينات وتغريدات توثق شهادات شخصية حول الموضوع

منذ ساعة

وصل صباح اليوم الأربعاء المدرب الجديد للنادي الصفاقسي فتحي جبال الى مطار تونس قرطاج، قادما من المملكة العربية السعودية.

{}