الأكثر مشاهدة

11 08:51 2020 أوت

سجلت ولاية صفاقس حالة إصابة أفقية بفيروس كورونا ( مجهولة مصدر العدوى ) لدى أحد متساكني الجهة ، وفق ما أفاد به مصدر طبي لديوان أف أم اليوم الثلاثاء.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

صدور أحكام في حق المتهمين في الهجومين الارهابيين باردو وسوسة

:تحديث 09 09:43 2019 فيفري
أفاد المتحدّث باسم النيابة العمومية سفيان السليطي في تصريح

أفاد المتحدّث باسم النيابة العمومية سفيان السليطي في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، أنه تم الحكم مساء أمس الجمعة 8 فيفري 2019، بالسجن المؤبّد على سبعة متّهمين في الهجومين الارهابيين باردو وسوسة اللذين قتل فيهما عشرات السياح الأجانب في 2015.

وقال المتحدّث باسم النيابة العمومية سفيان السليطي إنّ متّهمين آخرين في الهجومين صدرت بحقّهم أحكام بالسجن تراوحت مدّتها بين ستّة أشهر و16 عاماً، في حين أخلت المحكمة سبيل 27 متّهماً آخر.

يذكر أنّ الهجوم الإرهابي الذي استهدف المتحف الوطني بباردو يوم 18 مارس 2015، أسفر عن مقتل 21 سائحا أجنبيا واستشهاد الأمني أيمن مرجان، إلى جانب القضاء على الإرهابيين اللذين نفّذا العملية. وتضمّ هذه القضيّة 25 متهما، 22 منهم موقوفون على ذمة القضية و3 في حالة سراح.

أمّا قضيّة نزل "امبريال سوسة" التي جدّت يوم 26 جوان 2015 ، فقد أسفرت عن مقتل 38 سائحا وجرح 38 آخرين ،أغلبهم يحملون الجنسية البريطانية، ويمثل في هذه القضيّة الإرهابية ، 27 متهما ، 18 منهم في حالة ايقاف ، و9 في حالة سراح.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 18 دقيقة

اعلن الرئيس المدير العام للبريد التونسي، جوهر الفرجاوي، ان مكاتب البريد التونسي ستكون مجهزة قريبا بموزعات الية للكمامات ذات الاستعمال الوحيد في مبادرة الاولى من نوعها في تونس وبمقتضى اتفاقية وقعت امس بمقر الادارة الجهوية للبريد التونسي بنابل مع مؤسسة "كونسو ماد للمواد شبه الطبية"

منذ 41 دقيقة

أعلنت كاهية مدير بالادارة الجهوية للصحة بسوسة حسناء طرميز تسجيل ثلاث اصابات محلية بفيروس كورونا لزوجة وشقيق المتوفى بفيروس كورونا من معتمدية كندار

منذ 56 دقيقة

توفي بعد ظهر اليوم الأربعاء 12 أوت 2020 شخص في حادث مرور جد بمنطقة الغرابة من معتمدية الحنشة بصفاقس حسب ما أفاد به مصدر من الحماية المدنية لديوان أف أم

{}