الأكثر مشاهدة

29 16:30 2020 ماي

أصدر قاضيي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بصفاقس 2 بطاقات إيداع بالسجن ضد 6 أشخاص وهم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

صدور ميثاق شرف الامام الخطيب

:تحديث 15 12:13 2019 فيفري
وزير الشؤون الدينية احمد عظوم
اعلن وزير الشؤون الدينية احمد عظوم

اعلن وزير الشؤون الدينية احمد عظوم اليوم الجمعة في ندوة صحفية التأمت بقصر الحكومة بالقصبة، عن صدور ميثاق شرف الامام الخطيب الهادف الى ضمان حياد المساجد والمنابر الدينية عن التجاذبات السياسية، مع الحرص على مزيد احكام سير المساجد وتطبيق مبدأ حيادها عن التوظيف الحزبي خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات القادمة.
وشدد وزير الشؤون الدينية على ضرورة احترام الائمة الخطباء للبنود ال13 الواردة في هذا الميثاق و من أهمها:
-مراعاة وظيفة المسجد التعبدية والعلمية والاجتماعية والاصلاحية والتوعوية
-اعتماد التوازن في الخطاب ونشر ثقافة الأمل والتفائل
-تجنب الإفتاء في المسائل الدقيقة
-عدم توظيف المسجد عن للدعاية الحزبية والأغراض التجارية الربحية
هذا وسيتم تنظيم جملة من اللقاءات الحوارية بداية من يوم غد انطلاقا من ولاية بنزرت لتشمل فيما بعد مختلف الولايات التعريف بهذا الميثاق.

و أوضح احمد عظوم انه ستتلو الإعلان عن هذا الميثاق لقاءات حوارية مع الائمة الخطباء في كل الجهات، الى جانب اصار دليل إجراءات سيكون اعمّ و اشمل من الميثاق المعلن عنه، على حدّ تعبيره.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 12 دقيقة

هطلت كمية من الامطار اليوم الاثنين بالكاف وكانت مصحوبة برياح قوية خاصة بمناطق سيدي رابح بساقية سيدي يوسف وجزة بتاجروين ومنطقة الدهماني وفق ما نقله مراسل ديوان اف ام بالجهة.

منذ 10 دقائق

أكد المسؤول عن الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول اليوم الاثنين تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا بأحد مراكز الحجر الصحي الإجباري الخاص بالوفد القادم من روسيا.

منذ 51 دقيقة

تظهر هذه الليلة خلايا رعدية بالولايات الغربية للشمال والوسط وتكون مصحوبة بالامطار والبرد حسب نشرة خاصة صادرة عن المعهد الوطني للرصد الجوي اليوم الاثنين.

{}