الأكثر مشاهدة

18 16:14 2020 أكتوبر

قررت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بصفاقس السماح للمقاهي والمطاعم وقاعات الشاي بصفاقس وقرقنة باستغلال 30 بالمائة من طاقة الاستيعاب داخل الفضاءات المغلقة و50 بالمائة من طاقة الإستيعاب بالفضاءات المفتوحة بداية من يوم غد الاثنين وفق ما افاد به الرئيس السابق للغرفة الوطنية لأصحاب المطاعم رياض فروخ.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

صدور ميثاق شرف الامام الخطيب

:تحديث 15 12:13 2019 فيفري
وزير الشؤون الدينية احمد عظوم
اعلن وزير الشؤون الدينية احمد عظوم

اعلن وزير الشؤون الدينية احمد عظوم اليوم الجمعة في ندوة صحفية التأمت بقصر الحكومة بالقصبة، عن صدور ميثاق شرف الامام الخطيب الهادف الى ضمان حياد المساجد والمنابر الدينية عن التجاذبات السياسية، مع الحرص على مزيد احكام سير المساجد وتطبيق مبدأ حيادها عن التوظيف الحزبي خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات القادمة.
وشدد وزير الشؤون الدينية على ضرورة احترام الائمة الخطباء للبنود ال13 الواردة في هذا الميثاق و من أهمها:
-مراعاة وظيفة المسجد التعبدية والعلمية والاجتماعية والاصلاحية والتوعوية
-اعتماد التوازن في الخطاب ونشر ثقافة الأمل والتفائل
-تجنب الإفتاء في المسائل الدقيقة
-عدم توظيف المسجد عن للدعاية الحزبية والأغراض التجارية الربحية
هذا وسيتم تنظيم جملة من اللقاءات الحوارية بداية من يوم غد انطلاقا من ولاية بنزرت لتشمل فيما بعد مختلف الولايات التعريف بهذا الميثاق.

و أوضح احمد عظوم انه ستتلو الإعلان عن هذا الميثاق لقاءات حوارية مع الائمة الخطباء في كل الجهات، الى جانب اصار دليل إجراءات سيكون اعمّ و اشمل من الميثاق المعلن عنه، على حدّ تعبيره.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 31 دقيقة

نشرت الصفحة الرسمية لحركة أمل وعمل فيديو لعضو مجلس نواب الشعب ياسين العياري يرد من خلاله على تصريحات رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء على قناة التاسعة

منذ 50 دقيقة

سجلت ولاية المنستير اليوم الثلاثاء 20 اكتوبر 2020 , 5 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الوفيات بالجهة إلى 62 حالة وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بالمنستير حمودة الببّة لمراسل الديوان بالجهة.

منذ ساعة

تدين حركة الشعب السلوك غير المسؤول والمشبوه لرئاسة الحكومة من خلال سحب مشروع القانون الخاص بتنقيح المرسوم 116/2011 الذي يتعارض مع مبدأ استمرارية الدولة ويكشف زيف ما تدعيه الحكومة الحاليّة من استقلاليّة.

{}