الأكثر مشاهدة

08 11:32 2021 ماي

اجتاح مرض "كوفيد-19" الناتج عن فيروس كورونا سجون ومؤسسات الاعتقال ومراكز احتجاز المهاجرين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 2700 شخص كانوا مسجونين، وفقا لما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" امس الجمعة.

على المباشر

أولاد البلاد
حكايات زمان .. وجو لمة سيدي رمضان الكلمة المزيانة و الدبارة لي تخليك في الكوجينة فنانة كل ما يهم العيلة مع هدى و جميلة بالي.. و اسرار تاريخنا وقلعة الاجداد مع برنامج أولاد البلاد
تنشيط هدى ورغمي و جميلة بالي
وطنية

صدور ميثاق شرف الامام الخطيب

:تحديث 15 12:13 2019 فيفري
وزير الشؤون الدينية احمد عظوم
اعلن وزير الشؤون الدينية احمد عظوم

اعلن وزير الشؤون الدينية احمد عظوم اليوم الجمعة في ندوة صحفية التأمت بقصر الحكومة بالقصبة، عن صدور ميثاق شرف الامام الخطيب الهادف الى ضمان حياد المساجد والمنابر الدينية عن التجاذبات السياسية، مع الحرص على مزيد احكام سير المساجد وتطبيق مبدأ حيادها عن التوظيف الحزبي خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات القادمة.
وشدد وزير الشؤون الدينية على ضرورة احترام الائمة الخطباء للبنود ال13 الواردة في هذا الميثاق و من أهمها:
-مراعاة وظيفة المسجد التعبدية والعلمية والاجتماعية والاصلاحية والتوعوية
-اعتماد التوازن في الخطاب ونشر ثقافة الأمل والتفائل
-تجنب الإفتاء في المسائل الدقيقة
-عدم توظيف المسجد عن للدعاية الحزبية والأغراض التجارية الربحية
هذا وسيتم تنظيم جملة من اللقاءات الحوارية بداية من يوم غد انطلاقا من ولاية بنزرت لتشمل فيما بعد مختلف الولايات التعريف بهذا الميثاق.

و أوضح احمد عظوم انه ستتلو الإعلان عن هذا الميثاق لقاءات حوارية مع الائمة الخطباء في كل الجهات، الى جانب اصار دليل إجراءات سيكون اعمّ و اشمل من الميثاق المعلن عنه، على حدّ تعبيره.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أعلنت الشركة الجديدة للنقل بقرقنة، أن تغييرا سيطرأ على رحلاتها البحرية بداية من يوم غد 12 ماي وإلى غاية 15 من ذات الشهر.

منذ دقيقة 17

لجأ كثيرون في الهند، مع تفشي فيروس كورونا المستجد في أنحاء البلاد، إلى مراكز لإيواء الأبقار مرة أسبوعيا لتغطية أجسادهم بفضلاتها، ظنا أنها تعزز المناعة أو تساهم في الشفاء من الفيروس.

منذ دقيقة 38

تمسك الاتحاد العام التونسي للشغل، بتجريم التطبيع مع العدو الصهيوني وإدراج ذلك في الدستور التونسي وفق ما أفاد به الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل محمد علي البوغديري خلال وقفة تضامنية نظمتها مجموعة من المنظمات الوطنية والأحزاب مساندة للشعب الفلسطيني الذي يواجه قوات الاحتلال الصهيوني بصدور عارية.

{}