الأكثر مشاهدة

13 12:26 2019 سبتمبر

أمضى اللاعب محمد الطريقي اليوم الجمعة عقدا لمدة ثلاثة سنوات مع نادي سكك الحديد الصفاقسي.

على المباشر

وطنية

صدور ميثاق شرف الامام الخطيب

:تحديث 15 12:13 2019 فيفري
وزير الشؤون الدينية احمد عظوم
اعلن وزير الشؤون الدينية احمد عظوم

اعلن وزير الشؤون الدينية احمد عظوم اليوم الجمعة في ندوة صحفية التأمت بقصر الحكومة بالقصبة، عن صدور ميثاق شرف الامام الخطيب الهادف الى ضمان حياد المساجد والمنابر الدينية عن التجاذبات السياسية، مع الحرص على مزيد احكام سير المساجد وتطبيق مبدأ حيادها عن التوظيف الحزبي خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات القادمة.
وشدد وزير الشؤون الدينية على ضرورة احترام الائمة الخطباء للبنود ال13 الواردة في هذا الميثاق و من أهمها:
-مراعاة وظيفة المسجد التعبدية والعلمية والاجتماعية والاصلاحية والتوعوية
-اعتماد التوازن في الخطاب ونشر ثقافة الأمل والتفائل
-تجنب الإفتاء في المسائل الدقيقة
-عدم توظيف المسجد عن للدعاية الحزبية والأغراض التجارية الربحية
هذا وسيتم تنظيم جملة من اللقاءات الحوارية بداية من يوم غد انطلاقا من ولاية بنزرت لتشمل فيما بعد مختلف الولايات التعريف بهذا الميثاق.

و أوضح احمد عظوم انه ستتلو الإعلان عن هذا الميثاق لقاءات حوارية مع الائمة الخطباء في كل الجهات، الى جانب اصار دليل إجراءات سيكون اعمّ و اشمل من الميثاق المعلن عنه، على حدّ تعبيره.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 دقائق

أفاد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنيس الجربوعي في تصريح للديوان اف ام بأن نسبة الإقبال على مكاتب الاقتراع بكافة ولايات الجمهورية شهدت ارتفاعا لتصل إلى 7.3 بالمائة إلى حدود الساعة 11 صباحا.

منذ 26 دقيقة

أكدت شبكة مراقبون اليوم الأحد أن الاخلالات المرصودة خلال الساعات الاولى من عملية الاقتراع لانتخاب رئيس الجمهورية التي انطلقت منذ الثامنة صباحا في كافة الدوائر الانتخابية لم تتجاوز 1 بالمائة الى حدود الساعة الحادية عشرة صباحا وفق المعطيات الأولية.

منذ 47 دقيقة

أعلنت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات صفاقس 2 أن نسبة الإقبال الإجمالية على الاقتراع إلى حدود الساعة 12 صباحا بلغت 15 بالمائة فيما بلغت نسبة الإقبال على مكاتب الاقتراع التابعة لصفاقس 1 إلى حدود الساعة 11 16 بالمائة.

{}