الأكثر مشاهدة

14 18:25 2021 أكتوبر

قامت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان وأعضاء حكومتها اليوم الخميس 14 أكتوبر 2021 بالتصريح بالمكاسب والممتلكات لدى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

على المباشر

وطنية

صدور ميثاق شرف الامام الخطيب

:تحديث 15 12:13 2019 فيفري
وزير الشؤون الدينية احمد عظوم
اعلن وزير الشؤون الدينية احمد عظوم

اعلن وزير الشؤون الدينية احمد عظوم اليوم الجمعة في ندوة صحفية التأمت بقصر الحكومة بالقصبة، عن صدور ميثاق شرف الامام الخطيب الهادف الى ضمان حياد المساجد والمنابر الدينية عن التجاذبات السياسية، مع الحرص على مزيد احكام سير المساجد وتطبيق مبدأ حيادها عن التوظيف الحزبي خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات القادمة.
وشدد وزير الشؤون الدينية على ضرورة احترام الائمة الخطباء للبنود ال13 الواردة في هذا الميثاق و من أهمها:
-مراعاة وظيفة المسجد التعبدية والعلمية والاجتماعية والاصلاحية والتوعوية
-اعتماد التوازن في الخطاب ونشر ثقافة الأمل والتفائل
-تجنب الإفتاء في المسائل الدقيقة
-عدم توظيف المسجد عن للدعاية الحزبية والأغراض التجارية الربحية
هذا وسيتم تنظيم جملة من اللقاءات الحوارية بداية من يوم غد انطلاقا من ولاية بنزرت لتشمل فيما بعد مختلف الولايات التعريف بهذا الميثاق.

و أوضح احمد عظوم انه ستتلو الإعلان عن هذا الميثاق لقاءات حوارية مع الائمة الخطباء في كل الجهات، الى جانب اصار دليل إجراءات سيكون اعمّ و اشمل من الميثاق المعلن عنه، على حدّ تعبيره.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

تتواصل حملة تلقيح الفئة العمرية 18 سنة فما فوق ضد فيروس كورونا مع اختيار نوع اللقاح، أيام 16 و17 و18 أكتوبر 2021، وفق بلاغ صادر عن الإدراة الجهوية للصحة بصفاقس

منذ دقيقة 35

أكد وزير الخارجية الليبي السابق الدكتور عبد الهادي حويج ضرورة خروج القوى الأجنبية و"المرتزقة" من ليبيا بشكل متزامن وآمن معتبرا أن الليبيين قادرين على حل مشاكلهم بأنفسهم، حسب رأيه.

منذ دقيقة 40

ودعت التونسية أنس جابر، بطولة إنديان ويلز في نصف النهائي، عقب هزيمتها أمام الإسبانية باولا بادوسا

{}