الأكثر مشاهدة

19 16:21 2021 سبتمبر

تمكنت الوحدات الأمنية بمدينتي القصرين و تالة من إلقاء القبض على 57  شخصا أغلبهم نساء و أطفال ورضع ينحدرون من دول افريقيا جنوب الصحراء

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

صورة اليوم: المشيشي بالشاشية التونسية في معبد الغريبة

29 20:00 2021 أفريل
هشام المشيشي
تحوّل رئيس الحكومة هشام مشيشي عصر اليوم الخميس 29 أفريل 2021 رفقة وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم ووزير السياحة الحبيب عمار ومفتي الجمهورية عثمان بطيخ إلى جزيرة جربة لتفقد حسن سير موسم الغريبة الذي يلتئم هذه السنة في ظروف صحية استثنائية حيث انطلق الاحتفال به رسميا اليوم الخميس باتخاذ إجراءات صحية دقيقة في ظل جائحة كوفيد-19.

وجاب رئيس الحكومة مختلف أرجاء كنيس الغريبة، الأقدم في افريقيا، والذي يشكل رمزا تاريخيا للبلاد التونسية، لما يحتويه من مخطوطات نادرة حيث يمثل المعبد المذكور وجهة دينية وسياحية لليهود من كل أصقاع العالم.

واظهرت الصور التي نشرتها الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة ان المشيشي حرص على ارتداء الشاشية التونسية في رسالة بان الدولة التونسية حريصة على المحافظة على عادات التونسيين الثقافية والدينية وترسيخ فكرة تونس المتنوعة والمختلفة التي تتسع لجميع أبنائها وفق ما أكده المشيشي في تصريح اعلامي خلال هذه الزيارة.

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

تم تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لسيّدة اشتعلت النيران برأسها لمدة 40 ثانية دون أن تشعر بذلك.

منذ ساعات 4

أعلنت المنظمة الصحة العالمية، أن المتحورة دلتا طغت على المتحورات الثلاث الرئيسية المثيرة للقلق من كورونا في العالم التي باتت تشكل الآن نسبة صغيرة جداً من العينات التي يتم فحصها.

منذ ساعات 4

أكّد فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بمؤسسة التلفزة التونسية في بيان له، تعرض فريق التلفزة الوطنية بوحدة القصرين إلى حملة تنمر وتحريض بعد بث خطاب رئيس الجمهورية وما تخلله من انقطاع نتيجة الصعوبات التقنية لعدم توفر التحهيزات الضرورية للبث المباشر بسبب ضعف تجهيزات العمل لدى الوحدات الجهوية وبسبب اعلام مؤسسة التلفزة التونسية في ساعة متأخرة جدا من قبل الجهات المعنية قبيل انطلاق الكلمة بالاضافة الى ضعف التغطية بشبكة الانترنت في الجهة.

{}