الأكثر مشاهدة

16 21:20 2021 جوان

اختتمت اليوم الاربعاء 16 جوان 2021 بصفاقس، تظاهرة تجارب مسرحية التي نظمها المندوبية الجهوية للثقافة بصفاقس منذ ال 4 من جوان الجاري.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

صورة اليوم: المشيشي بالشاشية التونسية في معبد الغريبة

29 20:00 2021 أفريل
هشام المشيشي
تحوّل رئيس الحكومة هشام مشيشي عصر اليوم الخميس 29 أفريل 2021 رفقة وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم ووزير السياحة الحبيب عمار ومفتي الجمهورية عثمان بطيخ إلى جزيرة جربة لتفقد حسن سير موسم الغريبة الذي يلتئم هذه السنة في ظروف صحية استثنائية حيث انطلق الاحتفال به رسميا اليوم الخميس باتخاذ إجراءات صحية دقيقة في ظل جائحة كوفيد-19.

وجاب رئيس الحكومة مختلف أرجاء كنيس الغريبة، الأقدم في افريقيا، والذي يشكل رمزا تاريخيا للبلاد التونسية، لما يحتويه من مخطوطات نادرة حيث يمثل المعبد المذكور وجهة دينية وسياحية لليهود من كل أصقاع العالم.

واظهرت الصور التي نشرتها الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة ان المشيشي حرص على ارتداء الشاشية التونسية في رسالة بان الدولة التونسية حريصة على المحافظة على عادات التونسيين الثقافية والدينية وترسيخ فكرة تونس المتنوعة والمختلفة التي تتسع لجميع أبنائها وفق ما أكده المشيشي في تصريح اعلامي خلال هذه الزيارة.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 22

عبر النائب بمجلس نواب الشعب رضا الجوادي اليوم الجمعة عن استنكاره من برمجة وزارة التربية اختبار مادة الفرنسية في امتحان الباكالوريا خلال وقت صلاة الجمعة من الساعة 12 الى الساعة 14.

منذ دقيقة 41

‎ قرر وزير الصحة إرسال فريق طبي في اختصاصي الاستعجالي والانعاش الى القيروان يقوده المدير العام للصحة الدكتور فيصل بن صالح بمشاركة رئيس لجنة الأسرة العميد إيهاب اللبان وعضو اللجنة العلمية وأستاذة طب الإنعاش الدكتورة جليلة بن خليل.

منذ دقيقة 56

بلغت الموارد من الغاز الطبيعي 1049 ألف طن موفى أفريل 2021 اي بارتفاع بنسبة 21 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2020 وفق ما أظهرته وثيقة الظرف الطاقي التّي نشرتها وزارة الصناعة والطّاقة والمناجم.

{}