الأكثر مشاهدة

18 16:43 2024 ماي

تجاوز النجم الرياضي الساحلي اليوم السبت عقبة الدور الثمن النهائي لمسابقة كأس تونس لكرة القدم

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
وطنية

طارق الحمامي: ازمة الادوية بتونس تعود بالأساس الى الصعوبات المالية للصيدلية المركزية

:تحديث 08 12:32 2022 ديسمبر
الادوية
اعتبر رئيس الغرفة النقابية الوطنية لصناعة الأدوية طارق الحمامي اليوم الخميس أن أزمة الدواء في تونس تمس خاصة القطاع العمومي ومدى توفر الأدوية بصيدليات المستشفيات العمومية باعتبار أن البدائل الجنيسة من الأدوية متوفرة خاصة بالصيدليات الخاصة.

وأرجع طارق الحمامي صعوبات التزود بالأدوية الى الصعوبات المالية للصيدلية المركزية وصعوبات لدى بعض المصنعين في التزود بالمواد الأولية الى جانب صعوباتهم المالية.

أما في القطاع الخاص فعدم توفر بعض الأصناف يعود حسب تقديره الى عزوف المصنعين على تصنيعها بسبب قيمة أسعارها الضئيلة داعيا
في هذا الصدد الى رفع الدعم عنها حتى تتوفر بالسوق ويتم تصنيعها.

ودعا الى ضخ سيولة مالية لفائدة الصيدلية المركزية ومراجعة منظومة الصناديق الاجتماعية ومراجعة الأسعار في بعض أصناف الدواء وذلك نظرا الى ارتفاع أسعار المواد الأولية والمواد الأخرى المستخدمة الى جانب دعم الصناعة المحلية ومراجعة القوانين لتحفيز الاستثمار وتحسين وضعية الشركات الدوائية وتفعيل احداث الوكالة الوطنية للأدوية.

 

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 52

استكملت الهيئة الفرعية للانتخابات بالمنستير تحيين مراكز الإقتراع بالجهة وأضافت 23 مركز إقتراع جديد، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للهيئة الفرعية للانتخابات بالمنستير، بليغ قاسم، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء.

منذ دقائق 8

صادق مجلس نواب الشعب خلال جلسة عامة برلمانية اليوم الثلاثاء على مشروع قانون يتعلّق بالموافقة على اتفاق القرض المبرم بتاريخ 26 مارس2024 بين تونس والبنك الدولي للإنشاء والتعمير لتمويل مشروع دعم التدخل العاجل من أجل الأمن الغذائي بتونس بـرمته بـ 102 نعم 26 إحتفاظ و07 رفض .

منذ دقيقة 55

علمت ديوان اف ام اليوم الثلاثاء ان الرابطة الوطنية لكرة القدم قررت تأجيل مواجهة ديربي النادي الإفريقي والترجي لحساب الجولة الثالثة للبلاي اوف إلى يوم الاحد 2 جوان بداية من الساعة 17:00