الأكثر مشاهدة

14 18:25 2021 أكتوبر

قامت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان وأعضاء حكومتها اليوم الخميس 14 أكتوبر 2021 بالتصريح بالمكاسب والممتلكات لدى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

على المباشر

A La Page
الفن والثقافة هوما الي عليهم اخبارنا مهرجانات عروض فنية مسرحيات وكل جديد تكونوا فيه In مع مديحة التريكي في a la page
تنشيط مديحة التريكي
وطنية

طارق الشريف: الترفيع في نسبة الفائدة المديرية نتيجة ضعف الانتاجية

:تحديث 20 15:10 2019 فيفري
رئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية(كوناكت) طارق الشريف
قال رئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية(كوناكت) طارق الشريف اليوم الأربعاء إن قرار البنك المركزي الترفيع في نسبة الفائدة المديرية ب 100 نقطة أساسية هو نتيجة لجملة من المؤشرات الاقتصادية كان تحدث عنها سابقا من قبيل ضعف الإنتاجية وعدم الرفع من قيمة العمل في القطاعي العام والخاص

قال رئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية(كوناكت) طارق الشريف اليوم الأربعاء إن قرار البنك المركزي الترفيع في نسبة الفائدة المديرية ب 100 نقطة أساسية هو نتيجة لجملة من المؤشرات الاقتصادية كان تحدث عنها سابقا من قبيل ضعف الإنتاجية وعدم الرفع من قيمة العمل في القطاعي العام والخاص وفق قوله على هامش الاجتماع الجهوي لولايات صفاقس وسيدي بوزيد وقفصة والقصرين حضره عدد من المسؤولين بصفاقس.

ودعا طارق الشريف إلى دعم الإنتاجية من أجل تحسين الوضع الاقتصادي في البلاد.

ويشار إلى أن مجلس ادارة البنك المركزي التونسي قرر أمس الترفيع في نسبة الفائدة المديرية للبنك المركزي ب100 نقطة أساسية وفق بيان للبنك المركزي.

كما أكّد المجلس أنّ استمرار الضغوط التضخمية يشكّل خطرا على الاقتصاد وعلى المقدرة الشرائية للمواطنين وهو ما يستدعي اتخاذ الاجراءات الملائمة للحد من آثاره السلبية.

وتعرف الفائدة المديرية على أنها نسبة الفائدة التي يحددها البنك المركزي ويتم على أساسها تحديد نسبة الفائدة الموظفة على القروض وكل نسب الفائدة المعتمدة في تونس.

ويهدف الترفيع في نسبة الفائدة المديرية نظريا الى السيطرة على التضخم المالي وإعادة بناء قاعدة الادخار لتمويل الاستثمارات ودفع النمو.

ويمكن للترفيع في سعر الفائدة المديرية أن يؤدي الى انعكاسات سلبية جدا على الأسعار والاستثمارات المباشرة والاقتصاد.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

قال سفير تونس السابق لدى واشنطن نجيب حشانة ان استدعاء رئيس الجمهورية قيس سعيد سفير الولايات المتحدة لدى تونس و تبليغه استياء الدولة التونسية من ادراج الأوضاع في تونس على جدول أعمال الكونغرس ، ردّ مناسب و لكنه جاء متأخرا ، وفق تعبيره.

منذ دقيقة 37

أوضحت وزارة الشؤون الدينية في بلاغ لها مساء اليوم الجمعة اأن بعض العناصر المحسوبة على تيار معين، واثر الإنتهاء من آداء صلاة الجمعة بجامع الفتح بتونس العاصمة، قاموا برفع اعلامهم خارج الجامع في شكل تحريض المصلين على الاحتجاج.

منذ ساعة

أفادت وزارة الصحة، أنه تم التصريح بشكل أولي بخمس حالات وفاة ناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا، بتاريخ يوم أمس الخميس، مضيفة أنه تم تسجيل 131 اصابة جديدة بالفيروس، لتبلغ نسبة التحاليل الإيجابية 2 فاصل 63 في المائة.

{}