الأكثر مشاهدة

16 09:51 2019 نوفمبر

تستعد مدينة توزر لاستقبال بوفد كبير من رجال الأعمال التونسيين والأجانب عند افتتاح أحد أفخم الفنادق في تونس و شمال أفريقيا ، وهو منتجع "أنانتارا توزر" الشهير.

على المباشر

هنا تونس
برنامج حواري يتم فيه استقبال مجموعة من الشخصيات البارزة على الساحة السياسية لمحاورتهم في مجال الشأن العام للبلاد
تنشيط محمد اليوسفي
وطنية

طارق الشريف: الترفيع في نسبة الفائدة المديرية نتيجة ضعف الانتاجية

:تحديث 20 15:10 2019 فيفري
رئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية(كوناكت) طارق الشريف
قال رئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية(كوناكت) طارق الشريف اليوم الأربعاء إن قرار البنك المركزي الترفيع في نسبة الفائدة المديرية ب 100 نقطة أساسية هو نتيجة لجملة من المؤشرات الاقتصادية كان تحدث عنها سابقا من قبيل ضعف الإنتاجية وعدم الرفع من قيمة العمل في القطاعي العام والخاص

قال رئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية(كوناكت) طارق الشريف اليوم الأربعاء إن قرار البنك المركزي الترفيع في نسبة الفائدة المديرية ب 100 نقطة أساسية هو نتيجة لجملة من المؤشرات الاقتصادية كان تحدث عنها سابقا من قبيل ضعف الإنتاجية وعدم الرفع من قيمة العمل في القطاعي العام والخاص وفق قوله على هامش الاجتماع الجهوي لولايات صفاقس وسيدي بوزيد وقفصة والقصرين حضره عدد من المسؤولين بصفاقس.

ودعا طارق الشريف إلى دعم الإنتاجية من أجل تحسين الوضع الاقتصادي في البلاد.

ويشار إلى أن مجلس ادارة البنك المركزي التونسي قرر أمس الترفيع في نسبة الفائدة المديرية للبنك المركزي ب100 نقطة أساسية وفق بيان للبنك المركزي.

كما أكّد المجلس أنّ استمرار الضغوط التضخمية يشكّل خطرا على الاقتصاد وعلى المقدرة الشرائية للمواطنين وهو ما يستدعي اتخاذ الاجراءات الملائمة للحد من آثاره السلبية.

وتعرف الفائدة المديرية على أنها نسبة الفائدة التي يحددها البنك المركزي ويتم على أساسها تحديد نسبة الفائدة الموظفة على القروض وكل نسب الفائدة المعتمدة في تونس.

ويهدف الترفيع في نسبة الفائدة المديرية نظريا الى السيطرة على التضخم المالي وإعادة بناء قاعدة الادخار لتمويل الاستثمارات ودفع النمو.

ويمكن للترفيع في سعر الفائدة المديرية أن يؤدي الى انعكاسات سلبية جدا على الأسعار والاستثمارات المباشرة والاقتصاد.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 31 دقيقة

ينطلق المنتخب الوطني للأواسط (مواليد 2001) تحت اشراف المدرب الوطني ماهر الكنزاري في تربص تحضيري جديد بتونس من 18 الى 20 نوفمبر الجاري استعدادا لدورة شمال افريقيا التي ستقام في تونس من 21 نوفمبر الى غرة ديسمبر بمشاركة تونس والمغرب والجزائر ومصر الى جانب بوركينا فاسو كمنتخب ضيف من خارج المنطقة

منذ 32 دقيقة

جد صباح اليوم الاثنين 18 نوفمبر 2019 حادث تمثل في دهس حافلة تابعة لأحد المدارس الخاصة بمدينة الوردانين من ولاية المنستير

منذ ساعة

صوت مجلس نواب الشعب صباح اليوم في اطار جلسة عامة للتصويت على احداث لجنة خاصة للنظر في مشروع قانون المالية وميزانية الدولة، على اسناد رئاسة اللجنة الخاصة للمالية لكتلة قلب تونس

{}