الأكثر مشاهدة

26 16:11 2020 أكتوبر

أعلنت شركة '' بانورو اينارجي'' أنه تم بنجاح حفر بئر قبيبة 10 الواقع في حقل قبيبة النفطي بمنطقة الحاجب من ولاية صفاقس.

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 20 لل22. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

طارق الشريف: الترفيع في نسبة الفائدة المديرية نتيجة ضعف الانتاجية

:تحديث 20 15:10 2019 فيفري
رئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية(كوناكت) طارق الشريف
قال رئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية(كوناكت) طارق الشريف اليوم الأربعاء إن قرار البنك المركزي الترفيع في نسبة الفائدة المديرية ب 100 نقطة أساسية هو نتيجة لجملة من المؤشرات الاقتصادية كان تحدث عنها سابقا من قبيل ضعف الإنتاجية وعدم الرفع من قيمة العمل في القطاعي العام والخاص

قال رئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية(كوناكت) طارق الشريف اليوم الأربعاء إن قرار البنك المركزي الترفيع في نسبة الفائدة المديرية ب 100 نقطة أساسية هو نتيجة لجملة من المؤشرات الاقتصادية كان تحدث عنها سابقا من قبيل ضعف الإنتاجية وعدم الرفع من قيمة العمل في القطاعي العام والخاص وفق قوله على هامش الاجتماع الجهوي لولايات صفاقس وسيدي بوزيد وقفصة والقصرين حضره عدد من المسؤولين بصفاقس.

ودعا طارق الشريف إلى دعم الإنتاجية من أجل تحسين الوضع الاقتصادي في البلاد.

ويشار إلى أن مجلس ادارة البنك المركزي التونسي قرر أمس الترفيع في نسبة الفائدة المديرية للبنك المركزي ب100 نقطة أساسية وفق بيان للبنك المركزي.

كما أكّد المجلس أنّ استمرار الضغوط التضخمية يشكّل خطرا على الاقتصاد وعلى المقدرة الشرائية للمواطنين وهو ما يستدعي اتخاذ الاجراءات الملائمة للحد من آثاره السلبية.

وتعرف الفائدة المديرية على أنها نسبة الفائدة التي يحددها البنك المركزي ويتم على أساسها تحديد نسبة الفائدة الموظفة على القروض وكل نسب الفائدة المعتمدة في تونس.

ويهدف الترفيع في نسبة الفائدة المديرية نظريا الى السيطرة على التضخم المالي وإعادة بناء قاعدة الادخار لتمويل الاستثمارات ودفع النمو.

ويمكن للترفيع في سعر الفائدة المديرية أن يؤدي الى انعكاسات سلبية جدا على الأسعار والاستثمارات المباشرة والاقتصاد.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 11 دقيقة

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الأربعاء عن فرض حجر صحي شامل في فرنسا مجددا محذرا من الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

منذ 29 دقيقة

أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين "انسحاب" الوفد النقابي من الاجتماع الذي كان من المزمع تنظيمه مع رئاسة الحكومة وتعليق "المفاوضات" معها إلى حين "تغيير منهجها التفاوضي المعتمد" وفق ما جاء في بيان نشرته اليوم الأربعاء النقابة على صفحتها الرسمية بالفايسبوك.

منذ ساعة

ارتفع عدد الوفيات جراء الاصابة بفيروس كورونا بولاية نابل ليبلغ الى غاية اليوم الاربعاء 73 حالة وفاة وذلك بعد تسجيل حالة وفاة جديدة لرجل يبلغ من العمر 78 سنة أصيل معتمدية بني خلاد و يعاني من مرض مزمن وفق ما أفاد به مدير الصحة الوقائية عمر السليمي.

{}