الأكثر مشاهدة

16 12:52 2021 جانفي

أفاد الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية بشير اليرماني، اليوم السبت 16 جانفي 2021 ، أن الترفيع في أسعار بعض الأدوية الموردة التي لها مثيل مصنع محليا، بنسبة 20 بالمائة يتنزل في إطار الإجراءات الهادفة إلى تعديل التوازنات المالية للصيدلية المركزية.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

طارق الشريف: الترفيع في نسبة الفائدة المديرية نتيجة ضعف الانتاجية

:تحديث 20 15:10 2019 فيفري
رئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية(كوناكت) طارق الشريف
قال رئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية(كوناكت) طارق الشريف اليوم الأربعاء إن قرار البنك المركزي الترفيع في نسبة الفائدة المديرية ب 100 نقطة أساسية هو نتيجة لجملة من المؤشرات الاقتصادية كان تحدث عنها سابقا من قبيل ضعف الإنتاجية وعدم الرفع من قيمة العمل في القطاعي العام والخاص

قال رئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية(كوناكت) طارق الشريف اليوم الأربعاء إن قرار البنك المركزي الترفيع في نسبة الفائدة المديرية ب 100 نقطة أساسية هو نتيجة لجملة من المؤشرات الاقتصادية كان تحدث عنها سابقا من قبيل ضعف الإنتاجية وعدم الرفع من قيمة العمل في القطاعي العام والخاص وفق قوله على هامش الاجتماع الجهوي لولايات صفاقس وسيدي بوزيد وقفصة والقصرين حضره عدد من المسؤولين بصفاقس.

ودعا طارق الشريف إلى دعم الإنتاجية من أجل تحسين الوضع الاقتصادي في البلاد.

ويشار إلى أن مجلس ادارة البنك المركزي التونسي قرر أمس الترفيع في نسبة الفائدة المديرية للبنك المركزي ب100 نقطة أساسية وفق بيان للبنك المركزي.

كما أكّد المجلس أنّ استمرار الضغوط التضخمية يشكّل خطرا على الاقتصاد وعلى المقدرة الشرائية للمواطنين وهو ما يستدعي اتخاذ الاجراءات الملائمة للحد من آثاره السلبية.

وتعرف الفائدة المديرية على أنها نسبة الفائدة التي يحددها البنك المركزي ويتم على أساسها تحديد نسبة الفائدة الموظفة على القروض وكل نسب الفائدة المعتمدة في تونس.

ويهدف الترفيع في نسبة الفائدة المديرية نظريا الى السيطرة على التضخم المالي وإعادة بناء قاعدة الادخار لتمويل الاستثمارات ودفع النمو.

ويمكن للترفيع في سعر الفائدة المديرية أن يؤدي الى انعكاسات سلبية جدا على الأسعار والاستثمارات المباشرة والاقتصاد.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

فند المكلف العام بنزاعات الدولة، علي عباس ، ما يروج أنه بانقضاء آجال التجميد القصوى القانونية لأموال بن علي وأقاربه بسويسرا ستتمكن عائلة بن علي من استرجاع هذه الأموال.

منذ ساعات 5

دارت اليوم الثلاثاء لقاءات الدفعت الختامية من الدور الأول ضمن مونديال مصر لكرة اليد

منذ ساعات 5

تعاقد نادي ميلان الإيطالي اليوم الثلاثاء مع اللاعب السابق لنادي يوفنتوس ماريو ماندزوكيتش

{}